منافسة شرسة بين بطلي بريطانيا وأميركا
آخر تحديث GMT 21:35:32
المغرب اليوم -

في أكبر نزال بعالم الملاكمة

منافسة شرسة بين بطلي بريطانيا وأميركا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منافسة شرسة بين بطلي بريطانيا وأميركا

الملاكم البريطاني تايسون فيوري
لندن - المغرب اليوم

قدم الملاكم البريطاني تايسون فيوري عرضاً قوياً داخل وخارج الحلبة مساء السبت (فجر الأحد بتوقيت غرينتش) عندما فاز على منافسه الألماني توم شفارتس في مدينة لاس فيغاس الأميركية؛ لكنه سرعان ما انتهى من الكلام عن انتصاره السريع إلى الحديث عن النزال المرتقب له أمام الملاكم الأميركي ديونتاي وايلدر.

وبعد الفوز على شفارتس بالضربة القاضية في الجولة الثانية، قال فيوري: «أردت أن أظهر للجمهور الأميركي بعض الأشياء، لكي أقدم نفسي بشكل صحيح. لقد أظهرت هذه الليلة القليل من السرعة والمهارة في الملاكمة، كما أظهرت قدرتي على تفادي اللكمات، وقدرتي على الفوز بالمواجهات، وهذا أمر مهم للغاية».

وعاد بطل العالم السابق في الوزن الثقيل والبالغ من العمر 30 عاماً، لخوض أول نزال له منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، عندما واجه وايلدر في محاولة لاستعادة اللقب الذي كان قد سبق وأن حصل عليه من الأوكراني فلاديمير كليتشكو، قبل سحبه لمشكلات مع المنشطات وإشكالات أخرى. وخلال لقائه السابق مع وايلدر تفوق فيوري على الملاكم الأميركي بشكل واضح؛ لكن المواجهة انتهت بالتعادل المثير للجدل، وتأثر الحكام بصحوة وايلدر المتأخرة، وتسديده عدداً من اللكمات قرب نهاية النزال.

  أقرأ أيضا :

البريطاني تايسون فيوري يريد مواجهة ستيف أوستن في راسلمينيا

 

أما الآن، فإن الخطة، التي أعلن عنها فيوري يترقب تحقيقها في المستقبل القريب في أميركا؛ لكن قبل مواجهة وايلدر ربما يخوض نزالاً آخر في 21 سبتمبر (أيلول) أو الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل أمام خصم سيتم تحديده في وقت لاحق. وبعد ذلك، سيعاد النزال أمام وايلدر في الربع الأول من عام 2020، بافتراض أن الملاكم الأميركي سيكون قد لعب مرة أخرى أمام الملاكم الكوبي لويس أورتيز.

وقال متعهد المباريات الدولي فرانك وارن، ومدير أعمال فيوري: «ما نريده لتايسون فيوري هو العدالة. لقد سُرق منه الفوز في مواجهة وايلدر الأولى، ولا يوجد أدنى شك في ذلك. وما يبحث عنه هو العدالة، وإقامة نزال عادل على ملعب متكافئ؛ لأن ذلك سيعزز مكانته كأفضل ملاكم في جيله».

وقال فيوري، الذي أدى أداؤه البطولي أمام وايلدر إلى توقيعه لعقود ترويجية بمئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية مع مؤسستي «توب رانك» و«إي إس بي إن»، إن على الملاكم الأميركي أن يتوقع نزالاً أكثر شراسة في المرة القادمة. وأضاف: «ديونتاي وايلدر قادم، وهذا النزال سوف يقام. كان هناك ثلاثة خيول في الوزن الثقيل، والآن هناك اثنان فقط»، في إشارة إلى هزيمة البريطاني أنتوني جوشوا المفاجئة أمام الأميركي ذي الأصول المكسيكية أندي رويز الشهر الماضي. وأوضح فيوري: «لقد هزمت وايلدر ذات مرة، وسوف أهزمه مرات ومرات أخرى. لن يواجه تايسون فيوري وهو في نصف جاهزيته مرة أخرى؛ لكنه سيواجه تايسون فيوري وهو في كامل جاهزيته ولياقته».

وتوقع بوب أروم، الرئيس التنفيذي لشركة «توب رانك»، أن تحظى المباراة القادمة بين فيوري ووايلدر بمتابعة 400 مليون مشاهد ومدفوعة الأجر، وأن تحقق عائدات مالية تفوق العائدات القياسية التي حققها النزال بين فلويد مايويذر وماني باكياو في عام 2015.

وقال فيوري: «أعظم نزال في عالم الملاكمة، سيكون بيني وبين ديونتاي وايلدر. إنه أكبر نزال ستشاهدونه خلال السنوات القليلة المقبلة. إنني لا أرى أي شخص آخر على هذا المستوى نفسه. لديكم اثنان من أبطال الوزن الثقيل لم يتلقوا أي خسارة. البطل الدائم والمباشر وبطل المجلس العالمي للملاكمة، يتقاتلان وهما في أوج تألقهما. لا يوجد نزال أقوى من هذا».

وأضاف: «إنها ملاكمة في وزن الثقيل، ومن الممكن أن يحدث أي شيء في أي لحظة؛ لكن الطريقة التي ألعب بها تجعلني أعتقد أنني قادر على الفوز على أي شخص. يتعين عليهم أن يحققوا الفوز أمامي؛ لكنني سأستمر في تحقيق الانتصارات».

وقال أروم إن مباراة الإعادة بين الملاكمين الكبيرين، والتي ستتطلب ترويجاً مشتركاً نادراً بين المؤسستين الغريمتين «توب رانك» و«بريمير بوكسينغ تشامبيونز»، من المحتمل أن تقام في لاس فيغاس.

وقال منظم المباريات المخضرم: «قد يقام هذا النزال الكبير في لاس فيغاس؛ لأنها المدينة التي يتوقع أن تجذب الحصيلة الأكبر من الأموال، وبالتالي ترتفع الأسعار بصورة جنونية. عدد المشاهدين الذين قد تصل العائدات المالية منهم إلى مليوني جنيه إسترليني في ساحة (أو تو) في لندن، أو ثلاثة ملايين جنيه إسترليني في نيويورك، يمكن أن تصل العائدات المالية منهم إلى 30 مليون جنيه إسترليني عندما تقام المباراة في لاس فيغاس، التي لديها البنية التحتية اللازمة لإقامة نزال كبير بهذا الحجم. لذلك يمكنني أن أقول، من دون أي التزام، إنني أعتقد أن لاس فيغاس ستكون المكان المحتمل لهذا النزال».

وكان فيوري قد انتصر بسهولة على الملاكم الألماني توم شفارتس في الجولة الثانية من النزال، الذي أقيم أمام 9012 متفرج، ليكون هذا أسرع انتصار للملاكم البريطاني خلال ما يقرب من عقد من الزمن، وبالتحديد منذ أول ظهور له في لاس فيغاس، لكي يمهد الطريق أمام مواجهة وايلدر مرة أخرى في بداية العام المقبل.

وانهال فيوري على شفارتس باللكمات منذ بداية النزال، وبدا مستريحاً وهو يتحرك بكل رشاقة داخل الحلبة، وبدأ في تسديد لكمات قوية للغاية لشفارتس بيده اليمنى. وسيطر فيوري على الجولة الأولى تماماً، قبل أن يحسم الانتصار بعد سلسلة من اللكمات السريعة في الجولة الثانية. وأصيب شفارتس بنزيف شديد من أنفه، وسقط على الأرض، وحاول العودة؛ لكن الحكم أنهى النزال قبل ست ثوان من نهاية الجولة الثانية، معلناً فوز فيوري.

وقال فيوري بعد نهاية النزال: «يمكنني أن أسدد اللكمات بيدي اليسرى، كما هو الحال باليمنى. كنت أرغب في أن أظهر بعض الأشياء للجمهور الذي يتابعني في أميركا ويشكك في قدراتي، أردت أن أقدم نفسي بشكل صحيح».

وأضاف فيوري، الذي بلغت دقة لكماته 28 في المائة (45 من أصل 158 لكمة)، مقارنة بـ20 في المائة لشفارتس (ست لكمات من أصل 30): «لقد استخدمت يدي في صد اللكمات، وكنت أقوم بتوجيه ضربات سريعة ومستقيمة بيدي اليسرى. لقد كانت تسديدات جيدة من شأنها أن تطيح بأي شخص بعيداً».

وكان شفارتس قد دخل هذا النزال والتوقعات تشير إلى فوز فيوري بنسبة 12 إلى واحد. وكان هذا هو ثالث نزال يلعبه شفارتس خارج ألمانيا، والأول له في الولايات المتحدة. وكانت منظمة الملاكمة العالمية تصنف شفارتس قبل هذا النزال في المركز الثاني عالمياً، على الرغم من أن سيرته الذاتية تعد ضعيفة بالمقارنة بكثير من الأسماء المعروفة. وقد ظهر الفارق واضحاً للغاية لصالح فيوري في هذه المواجهة التي حسمها بسهولة وبشكل سريع.

وكان هذا هو أسرع انتصار لفيوري منذ فوزه في الجولة الأولى على هانز جورج بلاسكو في مارس (آذار) 2010. وعقب نهاية النزال، قال أروم: «لقد كان ذلك مذهلاً. تايسون فيوري هو قوة من قوى الطبيعة. لقد كان هذا أحد أفضل العروض التي رأيتها على الإطلاق، وليس فقط في عالم الملاكمة. إنه فنان، ولا يوجد مثله في حقيقة الأمر. والآن قد وصل إلى مستوى يمكنه من الفوز على أي ملاكم في وزن الثقيل في العالم. وأتوقع أن الأمر لن يستغرق خمس جولات لكي يطيح بوايلدر. سوف نخوض نزالاً آخر ثم نواجه وايلدر مرة أخرى».

وقد يهمك أيضاً :

البريطاني تايسون فوري يتحدَّى نظيره الملاكم أنتوني جوشوا

الملاكم البريطاني تايسون فيوري يعترف بتناوله الكوكايين بسبب الاكتئاب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة شرسة بين بطلي بريطانيا وأميركا منافسة شرسة بين بطلي بريطانيا وأميركا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال

GMT 18:55 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أجدد صيحات الأحذية من أسبوع الموضة في ميلانو

GMT 22:19 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

مقاييس الأمطارالمسجلة خلال 24 ساعة في المغرب

GMT 18:01 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 03:55 2022 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق ليكسوس العرائش يفوز خارج ميدانه على الفتح الرياضي بـ (88-65)

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي الرجاء الرياضي يمنح المدرب لسعد الشابي هدية بعد إقالته
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib