حصيلة إيجابية للاتحاد المغربي للكيك بوكسينغ خلال سنة 2017
آخر تحديث GMT 13:00:49
المغرب اليوم -

بعدما حصد رياضيوه ميداليات عالمية وقارية وعربية

حصيلة إيجابية للاتحاد المغربي للكيك بوكسينغ خلال سنة 2017

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حصيلة إيجابية للاتحاد المغربي للكيك بوكسينغ خلال سنة 2017

للاتحاد المغربي للكيك بوكسينغ
الرباط: إبراهيم المرابط

أكد الاتحاد المغربي لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي تاي الصافات والرياضات المماثلة، في بيان وصل "المغرب اليوم" نسخة منه، أن الحصيلة السنوية للعام الماضي كانت إيجابية، بعدما تمكن من تحقيق تألق جديد خلال سنة 2017 خاصة بعد إضافتها للكثير من الألقاب والإنجازات سواء على الواجهة العربية أو القارية أو الدولية. فخلال بطولة العالم للمواي تاي التي نظمها الاتحاد الدولي للمواي تاي ifma شهر مايو/أيار بالعاصمة البيلاروسية مينسك، استطاع المنتخب الوطني المغربي انتزاع سبع ميداليات ثمينة من هناك، منها ميدالية ذهبية بواسطة محمد الدرقاوي وميداليتين فضيتين بكل من مريم موباريك وإلهام البورقادي إضافة إلى أربع ميداليات برونزية لكل من اوباحمو المهدي، اليعقوبي الخيوبي توفيق، مريم محفوظ وأميمة بلورات .

بعد ذلك عادت النخبة الوطنية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ والمكونة من ثلاث عناصر فقط لتحقق نتيجة أكثر إشراقا بالعاصمة الهنغارية بودابست، خلال مشاركتها ضمن بطولة العالم لرياضات الكيك بوكسينغ التي نظمها الاتحاد الدولي لرياضات الكيك بوكسينغ wako شهر نوفمبر/تشرين الثاني، حيث تمكنت البطلة مريم موباريك من انتزاع ميدالياتها الذهبية فيما حققت البطلة إلهام البورقادي بدورها ميدالية فضية هناك إضافة إلى البطل عصام بوكدير الذي حصل على الميدالية البرونزية.

وعلى المستوى القاري، فقد تمكنت النخبة الوطنية المغربية للمواي تاي من بسط سيطرتها على أغلبية الأوزان المشاركة ضمن النسخة الأولى من البطولة الإفريقية للمواي تاي التي شهدت أطوارها القاعة المغطاة لمدينة القنيطرة أيام 15، 16 و17 ديسمبر/ كانون الأول حيث انتزعت ما مجموعه إحدى عشر ميدالية ذهبية وميداليتين برونزيتين خلالها لتتربع على إثرها ضمن الصف الأول من الترتيب العام لهذه المنافسة القارية الكبرى سواء في صنف الذكور أو الإناث.

أما على الساحة العربية فقد تمكنت أيضا النخبة المغربية من انتزاع لقب النسخة الأولى من كأس الشهيد ياسر عرفات الدولية للمواي تاي التي احتضنتها مدينة البيرة الفلسطينية يوم 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 وذلك بواسطة كل من المهدي لكرامي، عبد الصمد الباري، المهدي آيت درا وياسين سانطير الذين استطاعوا انتزاع ميدالياتهم الذهبية الأربع هناك.

وبدورها كانت اللجنة الوطنية للاحتراف أكثر دينامية خلال سنة 2017 حيث استطاعت إجراء تصفيات النسخة الثالثة من الجائزة الدولية الكبرى للملك محمد السادس للكيك بوكسينغ على الملعب الرياضي الملك وليام ألكسندر لمدينة هوفدورب الهولندية يوم 13 مايو/أيار2017، هذه الإقصائيات التي عرفت نجاحا كبيرا كللت بتنظيم الحدث الدولي الكبير الذي احتضنته القاعة المغطاة الزياتن لمدينة طنجة يوم 5 آب/ أغسطس 2017 والمتمثل في الجائزة الدولية الكبرى للملك محمد السادس، هذه النسخة التي شهدت بدورها نجاحا منقطع النظير، بخاصة بعدما حظيت هذه المرة بالنقل التلفزيوني المباشر على القناة الرياضية المغربية الثالثة، كانت من نصيب البطل العالمي المغربي محمد مزواري "حيميشة" الذي فاز بلقبها.

كما تميزت هذه السنة أيضا بتنظيم النسخة الخامسة لكأس الصداقة المغربية التايلاندية والتي نظمت هذه المرة بالقاعة المغطاة 11 يناير/ كانون الثاني لمدينة فاس وعرفت تعادلا في نتيجتها بين العناصر المغربية والتيلاندية المشاركة ضمنها. وبعيدا عن الجانب التنافسي، فقد تميزت سنة 2017 أيضا بإعادة انتخاب رئيس الاتحاد المغربي لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي تاي الصافات والرياضات المماثلة عبد الكريم الهلالي نائبا لرئيس الاتحاد العربي للمواي تاي وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لهذا الاتحاد العربي، الذي احتضنته بلدية بصاليم بالجمهورية اللبنانية خلال شهر مارس/ أذار.

كما أجمع كل رؤساء الاتحادات والجامعات الأفريقية للمواي تاي الذين التأموا خلال الجمع العام التأسيسي للاتحاد الأفريقي للمواي تاي في مدينة القنيطرة يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017 وعلى هامش البطولة الأفريقية المنظمة هناك على انتخاب عبد الكريم الهلالي رئيسا لهذه الهيئة القارية المهمة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصيلة إيجابية للاتحاد المغربي للكيك بوكسينغ خلال سنة 2017 حصيلة إيجابية للاتحاد المغربي للكيك بوكسينغ خلال سنة 2017



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib