أندريه أغاسي  يؤكد سعادته بتدريب نوفاك ديوكوفيتش في بطولة فرنسا
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

رأى أنهما يحتاجان إلى الثقة لتحقيق النتائج المرجوة

أندريه أغاسي يؤكد سعادته بتدريب نوفاك ديوكوفيتش في بطولة فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أندريه أغاسي  يؤكد سعادته بتدريب نوفاك ديوكوفيتش في بطولة فرنسا

ديوكوفيتش وأندريه أغاسي
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

أكد أندريه أغاسي أنه ونوفاك ديوكوفيتش ، يحتاجان إلى الثقة المتبادلة بشكل أكبر، حتى تحقق شراكتهما النتائج المرجوة للمصنف الرابع في عالم التنس ، فقد تولى أغاسي تدريب ديوكوفيتش قبل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة ، من أجل استعادة تألق اللاعب الصربي ، لكن المصنف الأول على العالم سابقًا تعرض إلى خسارة قاسية ، أمام النمساوي تيم دومينيك في دور الثمانية من رولان غاروس.

وخاض ديوكوفيتش منافسات ويمبلدون ، بعد تتويجه بلقب بطولة إيستبورن ، وفاز في مباراتين على ملاعب نادي عموم إنجلترا حتى الآن ، وقال أغاسي، في مقابلة مع تلفزيون "رويترز": "نوفاك شخص رائع استمتع معه حقًا واحترمه ، واعتقد أننا بدأنا نثق في بعضنا البعض بشكل أكبر".

ويحتفل الأميركي، الذي فاز بألقاب البطولات الأربع الكبرى خلال مسيرته المتألقة ، بمرور 25 عامًا على تتويجه بلقب ويمبلدون ، لكن مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة ديوكوفيتش على استعادة تألقه ، الذي افتقده خلال الأشهر الأخيرة.
وأضاف أغاسي إن ذلك يحتاج إلى مزيدًا من العمل منهما ، نحن نتعلم من بعضنا البعض ، وظيفتي أن أعلمه أولًا لكنني مازلت اتعلم أيضًا ، هذا يحتاج إلى الثقة ، الثقة في أنني سأعلمه في البداية حتى يثق في شخصي ، ويبدأ في محو أشكال التردد الذي ظهر عليه في الملعب، من أجل استعادة مستواه المميز".

ويركز أغاسي على دفع ديوكوفيتش إلى التركيز على عناصر عدة في اللعبة ، يمكن التحكم فيها ، متابعًا "إن هذا شيء يفعله اللاعب الصربي جيدًا ، إنه ينفذ كل شيء أطلبه منه، ويكافح حتى النهاية في تنفيذ الخطة ، الأشياء التي لا يمكن السيطرة عليها بدأنا في نسيانها، مثل أرضية الملعب والرياح، أو أي شيء آخر".

وبات التعاون مع ديوكوفيتش أول مهمة تدريبية لأغاسي ، ويمثل أول عودة له لمنافسات اللعبة منذ اعتزاله عام 2006 ، وأوضح المصنف الأول على العالم سابقًا، والذي حصد 8 ألقاب للبطولات الكبرى إجمالًا، أنه يستمتع بالدوافع المختلفة المصاحبة للتدريب.

وأردف أغاسي "توجد مستويات من الضغط تبدو ممتعة، لأنك مسؤول عن آمال وأحلام شخص آخر ، اتعامل مع ذلك بمنتهى الجدية ، الضغوط تأتي وتذهب، بينما تشعر بحالة من الاسترخاء مقارنةً بالفترة التي كنت لاعبًا خلالها" ، ويعتبر أغاسي المولود في لاس فيغاس ، هو زوج النجمة الألمانية السابقة، شتيفي غراف، بطلة ويمبلدون 7 مرات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندريه أغاسي  يؤكد سعادته بتدريب نوفاك ديوكوفيتش في بطولة فرنسا أندريه أغاسي  يؤكد سعادته بتدريب نوفاك ديوكوفيتش في بطولة فرنسا



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib