لاعبو الإسكواش الأبرز يتنافسون في نهائيات السلسلة العالمية في دبي
آخر تحديث GMT 17:55:07
المغرب اليوم -

بمشاركة المصنف الأول عالميًا محمد الشوربجي

لاعبو الإسكواش الأبرز يتنافسون في نهائيات السلسلة العالمية في دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لاعبو الإسكواش الأبرز يتنافسون في نهائيات السلسلة العالمية في دبي

محمد الشوربجي لاعب الإسكواش المصري
دبي - محمود عيسي

تتجه أنظار عشاق الإسكواش في العالم إلى الملعب الزجاجي الذي يقام في حديقة برج خليفة في دبي، لمتابعة نهائيات السلسلة العالمية للإسكواش التي تنطلق منافساتها 24 أيار/مايو الجاري وتستمر لمدة خمسة أيام، بمشاركة أبرز محترفي هذه اللعبة الدوليين وفي مقدمتهم المصري محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم، وذلك عقب اختتام البطولة الدولية السابعة والأخيرة، المؤهلة إلى نهائيات السلسلة في دبي، الأسبوع الماضي.

ونجح الشوربجي في إحراز لقبه السادس على التوالي في بطولات الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA) المؤهلة إلى نهائي السلسلة في دبي، وحافظ الشوربجي على صدارة الترتيب العام للرجال بعد فوزه بلقب بطولة الجونة الأخيرة أمام جمهوره العريض في مصر.

وفرّض المصري محمد الشوربجي سيطرته على سباق التأهل إلى دبي رغم المنافسة الشديدة التي واجهها في جميع بطولات السلسلة، ونجح بعد خسارته نصف نهائي البطولة الافتتاحية للسلسلة في الولايات المتحدة في تشرين الأول/أكتوبر 2015، في حصد ألقاب جميع البطولات التأهيلية الست المتبقية، وحصد في طريقه عددًا قياسيًا من النقاط، فيما يستعد أربعة من متصدري التصنيف العالمي الذين شاركوا في بطولة الجونة الدولية الأخيرة في مصر للمنافسة في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش التي تحتضنها دبي للمرة الأولى هذا العام، وهم إضافة إلى الشوربجي، بطل العالم جريغوري جولتيير من فرنسا، وبطل العالم نك ماثيو، المصنف الأول عالميًا سابقًا، وعمر مسعد من مصر، فيما حافظ المصنفون من 4-8 على مراكزهم ضمن الثمانية الكبار وهم المصنف السادس عالميًا ماثيو كاستاجنيت من فرنسا، والمصنف الخامس ميفويل آنجل رودريغيز من كولومبيا، والألماني سيمون روزنر، المصنف 11 على العالم، وكاميرون بيلي، المصنف 13 من أستراليا.

وأضاف سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي "نهنئ جميع الرياضيين الذين بذلوا جهودًا كبيرة للتأهل إلى نهائيات السلسلة العالمية في دبي التي تعد الأبرز على جدول منافسات الاسكواش العالمية، ووقع اختيار الرابطة الدولية لمحترفي الاسكواش على دبي نظرًا لسمعتها المتنامية في احتضان أبرز بطولات نهاية الموسم، ونتطلع لاستضافة أفضل لاعبي العالم للمنافسة على لقب الحدث، وسيضفي المقر الرائع المبتكر للبطولة في حديقة برج خليفة وسط دبي أجواء من التسلية والترفيه لجمهور المتفرجين، ونأمل أن يشجع الحدث الناس على الإقبال على هذه الرياضة".

واكتملت قائمة المشاركات في منافسة السيدات في آذار/مارس الماضي مع انتهاء بطولات التأهل إلى السلسلة العالمية في دبي، وتتصدرها بطلة العالم الجديدة والمصنفة الأولى على العالم نور الشربيني من مصر، وتضم البريطانية لورا ماسارو، المصنفة الثانية على العالم، والماليزية نيكول ديفيد الفائزة ببطولة العالم المفتوحة ثماني مرات، ورنيم الوليلي من مصر، المصنفة الثالثة، والفرنسية كاميل سيرمي، وأمنية عبد القوي من مصر، وآماندا صبحي من الولايات المتحدة، ونوران جوهر من مصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبو الإسكواش الأبرز يتنافسون في نهائيات السلسلة العالمية في دبي لاعبو الإسكواش الأبرز يتنافسون في نهائيات السلسلة العالمية في دبي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib