صوفيا كينن تفُوق التوقعات وتتوج ببطولة أستراليا للتنس
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد فوزها الصعب في النهائي على غاربينيي موغوروسا

صوفيا كينن تفُوق التوقعات وتتوج ببطولة أستراليا للتنس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صوفيا كينن تفُوق التوقعات وتتوج ببطولة أستراليا للتنس

الأميركية الصاعدة صوفيا كينن
كانبرا ـ المغرب اليوم

توجت الأميركية الصاعدة صوفيا كينن السبت بلقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها الصعب في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على الإسبانية غاربينيي موغوروسا حاملة لقب بطولتي غراند سلام بنتيجة 4 - 6 و6 - 2 و6 - 2. ولم يسبق لكينن (21 عاما) المصنفة 14 في البطولة أن بلغت أبعد من الدور الرابع في البطولات الكبرى، حيث حققت تلك النتيجة في رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، إلا أنها خالفت كل التوقعات في ملبورن وأقصت لاعبة تلو الأخرى، بدءا من مواطنتها الصاعدة كوكو غوف في الدور الرابع وصولا إلى المصنفة أولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي في نصف النهائي.

وباتت كينن (21 سنة و80 يوما) أصغر لاعبة تتوج بالبطولة منذ الروسية ماريا شارابوفا التي رفعت الكأس عام 2008 عن عمر 20 عاما و283 يوما، وأصغر بـ22 يوما من اليابانية ناومي أوساكا حين توجت باللقب العام الماضي.وتأخرت الأميركية المصنفة 15 عالميا في النتيجة بخسارتها المجموعة الأولى أمام المصنفة أولى عالميا سابقا وحاملة لقب رولان غاروس 2016 وويمبلدون 2017، إلا أنها رفعت مستواها وحققت فوزها الثاني على الإسبانية في ثاني لقاء بينهما بعد أن تفوقت عليها أيضا في دورة بيجينغ الصينية العام الماضي.

بهذا الفوز، سترتقي كينن إلى المركز السابع في التصنيف العالمي وتصبح أول أميركية في التصنيف متقدمة على الأسطورة سيرينا ويليامس، وستصبح أصغر أميركية تدخل نادي العشرة الأوائل منذ سيرينا في الخامس من أبريل (نيسان) 1999. بينما سترتقي موغوروسا إلى المرتبة 16 عالميا بعد أن بلغت أول نهائي غراند سلام منذ ويمبلدون 2017. من جهة ثانية يلتقي حامل اللقب الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش مع النمساوي دومينيك تيم في مواجهة بين جيلين في المباراة النهائية اليوم الأحد.

وسيسعى ديوكوفيتش وهو المرشح الأبرز للفوز إلى تعزيز رقمه القياسي العالمي بحصد اللقب الثامن في ملاعب ملبورن بارك بعد أن شق طريقه حتى مباراة الحسم دون أي مفاجأة لأي شخص.لكن منافسه المقبل هو الذي أثار بعض التساؤلات والدهشة وهو منافس يختلف تماما عن المنافسين الذين واجههم اللاعب الصربي حتى وصوله للمباراة النهائية.وخلال سبع مباريات نهائية في البطولة لم يخسر فيها واجه ديوكوفيتش ثلاثة لاعبين فقط عندما هزم نادال في 2012 و2019 وعندما هزم آندي موراي أربع مرات في 2011 و2013 و2015 و2016 وعندما فاز على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في 2008 ليحصل على لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى.وعندما يقابل تيم فإن ديوكوفيتش سيلتقي مع منافس لم يسبق له مواجهته في ملاعب ملبورن بارك وخسر أمامه في الآونة الأخيرة على الملاعب الصلبة في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال وعلى الملاعب الرملية خلال قبل نهائي فرنسا المفتوحة.

ومقارنة مع نادال وموراي اللذين خسرا مرات كثيرة أمام ديوكوفيتش في بطولات كبرى على الملاعب الصلبة فإن تيم (26 عاما) يدخل نهائي اليوم دون أي ذكريات مؤلمة تقريبا. كما أن تيم يقدم أفضل أداء في مسيرته حاليا.وعزز تيم موقعه كمنافس قوي على الملاعب الصلبة بفوز هائل في أربع مجموعات على نادال في دور الثمانية. ولم تكشف المباراة فقط عن قوة تيم الهائلة وقدرته غير العادية على التحمل بل أثبتت أيضا قدرته على التماسك تحت الضغط وشجاعته في اقتناص الفرصة عندما تأتي. وربما لا يملك تيم الخبرة الكبيرة في البطولات الكبرى مثل الثلاثة الكبار وهم نادال وديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرر. لكنه بالتأكيد يملك ضربة خلفية هائلة بيد واحدة ساعدته على الفوز على الألماني الشاب ألكسندر زفيريف في قبل النهائي وفي الفوز على نادال في دور الثمانية أيضا.

وعانى ديوكوفيتش في مواجهة الضربات الخلفية القوية قرب خط الملعب أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي حصد ثلاثة ألقاب كبرى والذي فاز على اللاعب الصربي في طريقه لحصد اللقب في ملبورن بارك في 2014 وفي نهائي بطولتي فرنسا وأميركا المفتوحتين. وللفوز على ديوكوفيتش، الذي يتميز بسرعة فريدة على أرض الملعب وبقدرة غير عادية على الدفاع، سيحتاج تيم إلى الشجاعة التي لعب بها في مواجهة نادال وزفيريف. وسيدخل ديوكوفيتش (32 عاما) المباراة النهائية بكل نشاط وحيوية بعد حصوله على يوم راحة إضافي بعد فوزه بثلاث مجموعات متتالية في قبل النهائي على السويسري روجر فيدرر الخميس الماضي. وبالتأكيد سيسعى ديوكوفيتش، وهو الوحيد من الثلاثة الكبار المستمر في البطولة، إلى تعزيز هيمنة هذا الثلاثي على الألقاب الكبرى إلى 13 لقبا على التوالي غدا.

وقد يهمك أيضا" :

أوساكا-بعد-خسارتها-تفاجأت-بأداء-جوف-في-بطولة-أستراليا-المفتوحة-للتنس

الطقس-يؤجل-مباريات-جديدة-في-بطولة-أستراليا-المفتوحة-للتنس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صوفيا كينن تفُوق التوقعات وتتوج ببطولة أستراليا للتنس صوفيا كينن تفُوق التوقعات وتتوج ببطولة أستراليا للتنس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib