فوائد رمال الصحراء
آخر تحديث GMT 19:12:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

فوائد رمال الصحراء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فوائد رمال الصحراء

فوائد رمال الصحراء
القاهرة - المغرب اليوم

يذهب آلاف من السياح والمرضى من جميع أنحاء العالم سنوياً ، للصحراء المغربية “صحراء مرزوكة ” شديدة الحرارة ، بغرض العلاج عن طريق الردم في الرمال ،  التي تعد من ضمن التراث العلاجي الطبي .
حيث يتم ردم عضو من الجسم أو جزء منه أو الجسم بأكمله باستثناء الرأس تحت الرمال مع وجود أشعة الشمس الحارقة ، مما يحدث تفاعل فيزيولوجي وكيميائيا يساهم في علاج العضو المعتل.
– سنتعرف معاً سيدتي على أهم فوائد الردم تحت رمال الصحراء علاجياً.

– فوائد الردم تحت رمال الصحراء.
– إن أهمية العلاج لا تكمن في السخونة أو في حرارة الرمل، بل في الأمواج الكهرومغناطيسية لأشعة الشمس التي تتفاعل مع الجسم المعتل عن طريق حبات الرمل المحتوية على طاقة كهرومغناطيسية علاجية عالية ،  تكسبها خاصية علاجية لكثير من الأمراض المستعصية .

– الردم تحت الرمال غير مقتصر على المرضى، بل يصلح أيضاً للأشخاص العاديين ، حيث يعمل على تحسين الصحة العامة وضبط وظائف الكثير من وظائف الجسم ،  حيت اكد العديدون ممن خاضوا التجربة على تحسن صحتهم بشكل عام.

– يعالج الردم جميع مشاكل البرد، كالروماتيزم والتهاب المفاصل بسبب الحرارة العالية التي تقضي على الأمراض الناتجة من البرودة.
– من الأمراض الخطيرة المعروفة والتي يعالجها الردم تحت رمال الصحراء هو مرض السكري، ويجدر الإشارة أن وضعية المريض تحت الرمل تختلف باختلاف حالته، بحيث يتم العلاج بإشراف أناس دوي خبرة في العلاج الشعبي المتوارث وليس بشكل  عشوائي.

 
– يعالج الردم أمراض المعدة واختلالات الجهاز الهضمي ، كما له دور فعال في علاج أمراض العظام ، والانزلاقات الغضروفية والفقرات ، بوضعيات مختلفة تتناسب مع حالة المريض .
– يعمل الردم تحت الرمل على تجديد طاقة الجسم وتنشيطه ، ومنحه الطاقة اللازمة وتخلصه من الارهاق والتعب .

– تستمر جلسة الردم تحت رمال الصحراء مدة ساعتين في فترة الظهر حيث تكون الشمس عمودية وفي أعلى درجات حرارتها وقد تصل إلى 50 درجة مئوية ، مما يساعد على حدوث التعرق بكميات كبيرة جداً ، وهو ما يسمى بخروج المرض ، حيث تحدث تفاعلات وظيفية تخلص الجسم من السموم والأمراض واذابة الدهون .

– يجب قبل الردم، عمل تحليل للتأكد أن الشخص لا يعاني من ضغط الدم أو أمراض القلب، التي تتعارض مع تجربة الردم والحرارة العالية، فيتم استثنائهم مخافة مضاعفات لا تحمد عقباها.
– برغم قساوة التجربة إلا أن من يجربها من السياح يعدها كلوحة فنية جميلة في مخيلته ، يصفها لأصدقائه عند عودته لوطنه لأن الردم تحت الرمال علاج واستجمام وترفيه معاً، فيكون الاهتمام بالسائح أو المريض من الصباح حتى وقت المغرب بتقديم مشروبات وأطعمة خاصة، حيث يمنع أن يتناول أي مشروب أو طعام بارد أثناء وبعد الردم، بل يتم اعطائه وجبة صباحية مكونة من اللبن الرائب والتمر ، ومشروب دافئ ، وأثناء الردم يمكنه شرب بعض عصائر الفواكه الغير مثلجة والتي تحتوي كثير من الماء كعصير البطيخ ، وبعد خروجه من الردم يتناول شوربة الخضار والدجاج الدافئة أثناء وجوده في غرفة المبيت وقت المغرب.

– كما تعد رمال الصحراء طريقة رائعة لانقاص الوزن الزائد بسبب التعرق الغزير الراجع لارتفاع حرراة المكان فيساهم في اذابة الدهون والشحوم الزائدة فيجسم خاصة دهون منطقة  البطن والارداف .
–  هذه باختصار أهم فوائد الردم تحت رمال الصحراء ، نتمنى أن يكون المقال قد  نال على اهتمامك ، ونسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا كل جديد ومفيد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد رمال الصحراء فوائد رمال الصحراء



GMT 07:44 2023 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد زيت الزيتون

GMT 17:11 2023 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

يحتوى فيتامين د على العديد من الفوائد الصحية

GMT 18:39 2023 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

فوائد المكسرات لصحة القلب

GMT 16:49 2023 الإثنين ,29 أيار / مايو

الفوائد الصحية للحليب النباتي

GMT 18:58 2023 الأحد ,23 إبريل / نيسان

فوائد الكمون الصحية للبطن

GMT 15:21 2023 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

فوائد الكمون للمعدة وصحة الجسم

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib