أسعار سيارة مرسيدس بنز gl 500 في المغرب
آخر تحديث GMT 23:11:20
المغرب اليوم -

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في المغرب

سيارة مرسيدس -بنز GL 500
واشنطن - المغرب اليوم

لا نشاهد الكثير من سيارات مرسيدس-بنز جي ال 500 على الطرق في منطقتنا العربية ، وربما يعود هذا إلى حجمها العملاق وطولها البالغ 5.12 م الذي قد يجعل البعض يفكر مرتين قبل الإقدام على شراء هذه السيارة الفخمة، إلا أنمرسيدس-بنز جي ال 500 تحظى بشعبية واسعة في الولايات المتحدة الأميركية، خاصة وأن السيارة تخرج من مصنع مرسيدس في مقاطعة (توسكالوسا) في ولاية ألاباما الأميركية.

فقد فاز الجيل السابق منها بجائزة أفضل مركبة SUV في الولايات المتحدة الأميركية، واليوم تحتل مرسيدس-بنز جي ال 500 مرتبة متقدمة على قائمة  أفضل السيارات العائلية الفاخرة هناك، كما تُعد واحدة من أكثر مركبات SUV مبيعًا في أميركا، بحجم مبيعات يبلغ قرابة 30 ألف سيارة سنويًا.

ولكن هل يقبل الأميركيون على شراء سيارة مرسيدس-بنز جي ال 500 فقط لأنها تُصنع في الولايات المتحدة الأميركية؟

بالطبع لا عزيزي القارئ... فوفقًا لإحصائيات المواقع الأمريكية يقبل المواطنون الأمريكان على شراء سيارة مرسيدس-بنز جي ال 500 لثلاثة أسباب رئيسة؛ الداخلية الفاخرة و المحركات القوية والتحكم المريح ، وخلال هذا المقال سنستعرض معك كل واحد من هذه الأسباب بالتفصيل.

تتمتع مرسيدس-بنز جي ال بداخلية مرفهة أكثر من منافساتها ، ويبرز هذا من خلال نوعية المواد المستخدمة في فرش المقصورة ، ويقول معظم النقاد اللذين جربوا قيادة السيارة طراز 2015 أن المقاعد الأمامية مريحة جدًا خلال الرحلات الطويلة وبخاصة مع ميزة المساج، بينما توفر مقاعد الصف الثاني والثالث مساحة واسعة للأطفال والكبار على حد سواء، وتبلغ سعة تحميل مرسيدس-بنز جي ال 500   2300 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

تشمل مواصفات المقصورة في سيارة مرسيدس-بنز جي ال 500 طراز 2015 لائحة طويلة من المميزات التي قلّ أن تجد مثيلها في مركبات SUV ، وتتضمن كافة موديلات مرسيدس-بنز جي ال 500 المواصفات القياسية التالية (ستاندرد): مكيف هواء ثنائي المناطق ، كاميرا خلفية ، فتحة ، سقف بانوراما ، ميزة بلوتوث ومنافذ USB ، نظام التنبيه من ، الاصطدامات الأمامية ، نظام مراقبة نعاس السائق ، نظام مواءمة تطبيقات الهواتف الذكية ، نظام COMAND الترفيهي المعلوماتي الخاص مرسيدس-بنز للتحكم بالصوت والهاتف ، نظام ترفيهي (شاشات) للمقاعد الخلفية ، نظام ملاحة وراديو يعملان بواسطة الأقمار الاصطناعية ، نظام تكييف هواء ثلاثي المناطق ، نظام مراقبة النقطة العمياء ، نظام المساعدة على الركن المتوازي ، نظام المساعدة على البقاء في المسار ، كاميرا 360 درجة ، أما المواصفات الاختيارية في سيارة مرسيدس-بنز GL500 فتشتمل على نظام Harman Kardon الصوتي عالي الجودة و نظام Bang & Olufsen الصوتي عالي الجودة

زوّدت سيارات فئة جي ال بجيل جديد المحركات التي طورتها شركة مرسيدس-بنز لتقدم قوة أكبر مع استهلاك أفضل للوقود وانبعاثات أقل بنسبة 20% مقارنة بالطراز السابق، بينما تتصل كافة المحركات بناقل تروس (جير) أوتوماتيكي من نوع (7G-Tronic Plus) وتتوفر مرسيدس-بنز جي ال بعدة نسخ في السوق الأميركية؛ نسخة GL350 المزودة بمحرك V6 يعمل على الديزل ، ونسخة GL450 المزودة بمحرك V6 يعمل على البنزين،  إلا أن هاتين النسختين لا تتوفران في منطقتنا العربية ، و نسخة جي ال 500 (أو GL550 كما تسمى في أميركا) المزودة بمحرك V8 سعة 4.7 لتر يولد قوة 435 حصان و700 نيوتن,م من عزم الدوران.

بالإضافة إلى النسخة عالية الأداء GL63 AMG المزودة بمحرك V8 سعة 5.5 لتر مجمع يدويًا، تصل قوته إلى 550 حصان و 746 نيوتن.م من عزم الدوران.

عند مقارنتها بسيارات هذه الفئة – مركبات SUV كبيرة الحجم – يبدو ظاهرًا تفوق مرسيدس-بنز جي ال 500 من حيث توفيرها لأقصى درجات متعة القيادة، حيث يعود هذا بنسبة كبيرة إلى نظام التعليق الهوائي ، وبالطبع فإن التحكم بعجلة القيادة قاس قليلًا بما يتناسب مع حجم المركبة الضخم ووزنها الثقيل، ولكن العملية تصبح أسهل مع كل هذه الأنظمة للمساعدة على القيادة.

وحتى عند السير على الأراضي الوعرة (كالرمال والحصى والصخور) يمكن للسائق من خلال أدوات التحكم بوضعية القيادة في الكونسول  أن يختار واحدة من وضعيتيّ القيادة على الطرق الوعرة ، الأولى المخصصة للسير على الطرق الوعرة والرملية، والثانية للسير فوق الصخور بسرعات بطيئة، حيث يعمل  نظام التعليق الهوائي على تعديل ارتفاع المركبة بشكل أوتوماتيكي وفقًا لطبيعة التضاريس، للمحافظة على راحة الركاب.
ويبلغ سعر سيارة مرسيدس -بنز GL 500 نحو 90000 دولار أميركي/337,500 ريال سعودي/  330,525 درهم إماراتي/ 867,960درهم مغربي/ 723,684 جنيه مصري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار سيارة مرسيدس بنز gl 500 في المغرب أسعار سيارة مرسيدس بنز gl 500 في المغرب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib