النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالشعر
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالشعر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالشعر

العنايه بالشعر
القاهرة - المغرب اليوم

تبدأ جاذبية الرجل من شعره، فهي أول ما تراه المرأة في الرجل وأول ما تقع عينها عليه فيه؛ لذلك من الضروري للغاية أن يعتني كل رجل بثروته من شعر الرأس، حتى لا يصدم في النهاية بنتيجة إهماله التي ستتمحور في فقدانه جزءًا كبيرًا من شعره أو حتى كله، أو تعرض شعره للجفاف التام والهيشان الذي لا يمكن السيطرة عليه.

لذا نقدم لك في ما يلي بعض النصائح التي باتباعها ستحقق العناية المثالية لشعر الرأس.

غسيل الشعر بكثرة
الخطأ الشائع الذي يرتكبه كل الرجال هو غسل الشعر كثيرًا؛ لذلك ننصحك بالحد من غسيل الشعر بشكل يومي والاكتفاء بغسله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، واحرص دائمًا على تصفيف شعرك؛ حيث إن هذا من شأنه ضمان صحة الشعر وتجنب فقدان الزيت العطري من فروة الرأس.

تجفيف شعرك بلطف.. لا تفركه
الشعر الرطب يميل إلى أن يكون أضعف وأكثر عرضة للتلف؛ لذا تجنب فرك شعرك بعد الغسيل لأنه سيؤدي إلى تعرضه للتقصيف، ونصصحك بأن تجفف شعرك بلطف باستخدام منشفة جافة لتجنب إجهاد فروة الرأس.

استخدام "البيض" لتقوية الشعر
يتكون البيض من كميات كبيرة من البروتينات والمعادن الأساسية مثل الكبريت الذي يحتاج إليه الشعر بشدة؛ لذلك يمكنك أن تخدم شعرك من خلال استخدام صفار البيض بانتظام، كما تستخدم منعم الشعر والبلسم، دع صفار البيض يخترق عمق فروة الرأس من أجل تقوية بصيلات الشعر من الداخل ودعه على رأسك مدة ساعة ومن ثم قم بشطفه بالماء والشامبو

حماية الشعر من الكلور
يمكن أن يكون الكلور الموجود في أحواض السباحة كارثيًّا للغاية لفروة رأسك؛ لأنه يجعل الشعر جافًّا وهشًّا، أسهل طريقة لحماية الشعر من التأثيرات الضارة للكلور هي ترطب شعرك بالماء النظيف وتطبيق منعم شعر – بلسم- على شعرك قبل دخولك إلى حمام السباحة، كما يمكنك أيضًا ارتداء قبعة السباحة.

استخدام منتجات أقل على شعرك
استخدام الكثير من جل الشعر أو بخاخ الشعر أو أي منتج آخر للشعر يجعل شعرك يبدو غير طبيعي ويساهم في إضعافه وتقصيفه بسهولة للغاية؛ لذلك ننصحك باستخدام كمية صغيرة من هذه المنتجات عندما يتعلق الأمر بتصفيف الشعر بالطريقة الصحيحة.

استخدام الخل على الشعر
هناك الكثير من الشامبوهات المتوافرة في السوق التي تنظف الشعر بالفعل، ولكنها في المقابل تترك الشعر بهتانًا بشكل كبير لا لمعة فيه على الإطلاق؛ لذلك ننصحك باستخدام الخل لشطف الشعر، قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة يعمل الخل على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني؛ ما يمنح شعرك الحيوية واللمعان.

عدم تكرار استخدام الشامبو
لن تكتمل مقالة عن العناية بالشعر للرجال دون إزالة أسطورة استخدام الشامبو مرتين خلال الاستحمام الواحد، لا تنخدع بالإعلانات التلفزيونية التي تنصحك بتكرار عملية الاستخدام لأكثر من مرة، فقط اكتفِ بغسل شعرك مرة واحدة فقط، ولكن تأكد من استخدام الشامبو والبلسم المناسبين.

تجنب الحرارة
نصيحة أخرى مهمة للعناية بالشعر، وهي تجنب تعريض شعرك كثيرًا للحرارة، تجنب استخدام مجففات الشعر لتجفيف الشعر، دعه يجف طبيعيًّا. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لكنه سيحول دون أن يصبح شعرك متجعدًا، ولكن إذا كنت تستخدم مجفف الشعر مضطرًّا لرغبتك في تجفيف الشعر سريعًا، فتأكد من إبقائه في وضع منخفض الحرارة.

تقليم الشعر
للحفاظ على شعرك أنيق وحفظه من التقصف، احصل على قصة شعر كل 4-6 أسابيع، جرب واحصل على موعد في الصباح، سيكون مصفف الشعر أقل انشغالاً وليس مرهقًا.

استخدم الماء الفاتر في الاستحمام
يقلص الاستحمام بالماء الباردة الشعيرات الدموية في فروة الرأس، هذه الشعيرات تحمل العناصر الغذائية الأساسية، وتحتاج إلى أن تكون فعالة لتحقيق التأثير الأمثل، وتقليصها فجأة سيكون كارثيًّا على صحة شعرك.
 
لكن هذا لا يعني أن تستحم باستخدام المياه الساخنة؛ فهذا في المقابل سوف يفسد شعرك تمامًا عن طريق سحب كل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، لذك من الناحية المثالية حاول شطف شعرك بالماء الفاتر وليس البارد أو الساخن.

احذر العلاجات الكيميائية
إن تعريض شعرك إلى العلاجات الكيميائية بشكل مستمر سواء كان على شكل الصبغة أو فرد الشعر، يتلف الشعر بطريقة لا يمكن إصلاحها؛ لذلك ننصحك بالحذر منها وتجنبها نهائيًّا إن أمكن.

تجنب القبعات الضيقة
يمكن أن تؤدي القبعات الضيقة أو حتى ذيل الحصان الضيق إلى الإصابة بـ"الثعلبة"، وهي الحالة التي قد تؤدي إلى فقدان جزء كبير من شعرك، بل قد تصل إلى فقدان الشعر نهائيًّا.

حافظ على صحتك
صحة شعرك هي انعكاس لأسلوب حياتك؛ لذلك إذا كنت تسعى للعناية بشعرك بشكل مثالي فأنت بحاجة إلى تناول الطعام بشكل جيد، والحصول على الكثير من التمارين الرياضية، وشرب الماء، والحصول على قسط كافٍ من النوم ومحاولة البقاء إيجابيًّا

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالشعر النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالشعر



GMT 02:45 2023 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

تسريب مواصفات ساعة Xiaomi المنتظرة

GMT 06:17 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يخطف الأنظار في جلسة تصوير ترويج علامة "Adidas x Gucci

GMT 01:35 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحذية رياضية للرجل موضة صيف 2021

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib