3نصائح للرجال لاختيار الخواتم المناسبة وأماكنها الأفضل
آخر تحديث GMT 21:52:54
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

3نصائح للرجال لاختيار الخواتم المناسبة وأماكنها الأفضل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 3نصائح للرجال لاختيار الخواتم المناسبة وأماكنها الأفضل

الخواتم الرجالي
القاهره-المغرب اليوم

تُعد الخواتم الرجالي من أهم عناصر الإكسسوارات الرجالية إلى جانب الساعات الرجالي والنظارات الشمسية الرجالية والأساور الأنيقة التي تضيف المزيد من الجاذبية والأناقة لطلة الرجل الخارجية، وعلى الرغم من أن الإكسسوارات الرجالية كالخواتم تعد قطعًا صغيرة فإن هناك قواعد وقوانين تنظم عملية ارتدائها فالأمور ليست عشوائية لأن الاستخدام غير الصحيح للخواتم الرجالي من الممكن أن ينعكس سلبًا على أناقة الرجل بدلًا من أن يضيف لها المزيد من التوهج والعمق.

ويُسلط التقرير التالي الضوء على مجال الخواتم الرجالي، وهي القطع التي عادت مجددًا إلى عالم الموضة الرجالية بقوة بعد سنوات من الابتعاد عن المشهد، وسيعرض كل ما يجعل الرجل أنيقًا لأقصى درجة عند اعتماد ارتداء الخواتم كأحد الإكسسوارات الرجالية الأساسية بالنسبة له.

1- اختيار الخواتم الرجالي للأصابع المناسبة

ويهتم خبراء صناعة المجوهرات الرجالية كثيرًا فيما يتعلق باختيار الإصبع الصحيح الذي يتناسب مع كل نوع من أنواع الخواتم الرجالي؛ فبحسب أليس والش مصممة المجوهرات والخواتم الرجالي العالمية وصاحبة علامة أليس ميد ذيس - Alice Made This العريقة فإن على الرجال اتباع النصائح التالية في ما يتعلق بتحديد الأصابع التي سوف يتم وضع الخاتم بها.

- الخواتم الرجالي للخنصر

عند اعتماد الرجل ارتداء الخواتم الرجالي في الخنصر، وهو الإصبع الصغير في اليد، يفضل أن يقع اختيار الرجل دائمًا على الخواتم التي تحتوي على زخارف أنيقة أو فصوص ملونة ظاهرة ومتوسطة الحجم من الأحجار الكريمة.

- الخواتم الرجالي للبنصر

وهو من أهم الأصابع؛ لأنه يحتضن خاتم الزفاف لأنه الإصبع الوحيد الذي يحتوي على الأوردة التي تتصل مباشرة بالقلب؛ ولهذا تم اختيار البنصر الأيسر ليكون المكان الأفضل لوضع خاتم الزواج.

وبجانب خواتم الزواج الرجالي التقليدية فإن اختيار الخواتم الرجالي ذات الأحجار الملونة أو الخواتم الرجالي العريضة والسميكة المصنوعة من مادة التيتانيوم أحد الاختيارات المثالية لاعتمادها بالنسبة لإصبع البنصر.

-الخواتم الرجالي للإصبع الأوسط

وعلى الرغم من أن هناك بعض الرجال الذين يضعون الخواتم الرجالي الرقيقة قليلة السمك في الإصبع الأوسط فإنه من المفضل الابتعاد عن اختياره من أجل ارتداء الخواتم بالنسبة للجنس الخشن بشكل عام.

- الخواتم الرجالي للسبابة

وفي الماضي كان النبلاء وأصحاب العائلات الشهيرة يضعون خواتم  تحتوي على نقوش لأسماء مختصرة أو رمز يشير إلى أصول عائلاتهم العريقة، أما الآن فإن السبابة من أصابع اليد التي تتماشى بأناقة كبيرة مع الخواتم السميكة أو الضخمة ذات الأبعاد الثلاثية التي تمتزج فيها الألوان أو الأشكال الزخرفية وغيرها.

- الخواتم الرجالي للإبهام

وهي من أقل الأماكن التي يختارها الرجال لوضع الخواتم الرجالية بكل تأكيد؛ فهي ليست اختياراً شائعاً بالنسبة للجنس الخشن، ولكن هذا لا يمنع من تجربة الأمر؛ لذلك من أنسب أنواع الخواتم الرجالي المناسبة لإصبع الإبهام هي خواتم الحلقات البسيطة والرقيقة قليلة السماكة، ويفضل أن تكون سوداء اللون.

2- أهم النصائح لارتداء الخواتم الرجالي

- التوازن في اعتماد الخواتم الرجالي

ومن أهم الأمور التي يجب على الرجل الالتفات لها قبل ارتداء الخواتم الرجالي هو تحقيق التوازن، فعلى سبيل المثال إذا كنت ترتدي ساعة وخاتم الزفاف أو أي خاتم آخر في اليد اليسرى فمن الأفضل أن يتم تحقيق التوازن لأناقة الرجل، وذلك من خلال ارتداء خاتم أو اثنين في اليد اليمنى.

 - مقاس الخواتم الرجالي مهم

من دون أدنى شك مراعاة مقاس الخواتم الرجالي أمر في منتهى الأهمية تماماً مثل الملابس فعلى سبيل المثال الرجل صاحب الأصابع الرفيعة أو الصغيرة يجب ألا يرتدي خواتم رجالي صغيرة أو قليلة السماكة؛ لأنه ببساطة لن تظهر في اليد ولن تضيف أي تأثير في أناقته، والعكس صحيح بالنسبة للرجل صاحب الأصابع الضخمة الذي يجب عليه الابتعاد تماماً عن الخواتم الرجالي الضخمة أو السميكة للغاية.

- ألوان الخواتم الرجالي

باعتبارها نقطة تعتمد على ذوق الرجل وليست إلزامية من المفضل أن يتم اختيار الخواتم الرجالي ذات اللون الواحد التي لا تحتوي على عدة ألوان؛ وذلك حتى تُظْهِرَ ما يرتديه الرجل من ملابس بشكل أكبر وأوضح، ولا تتسبب ألوان الخواتم الرجالي في لفت الأنظار إلى اليدين مع إهمال الملابس أو قصة الشعر واللحية.

-  تناسق الخواتم الرجالي ونمط الحياة

وقبل اختيار الخواتم الرجالي يجب على الرجل أن يراعي جيدًا تطابق الخواتم التي يرتديها مع نمط وأسلوب حياته وطبيعة الملابس التي يرتديها؛ حتى يتكامل مظهره الخارجي مع الإكسسوارات التي يرتديها.

3- أنواع الخواتم الرجالي الأهم

- خواتم الزفاف الرجالي

وهي الخواتم التقليدية السائدة بأنواعها المختلفة من حيث السماكة والطبيعة ولون لمعدن المستخدم سواء الفضة أو التيتانيوم أو الذهب، وبالطبع لا يشترط على الرجل أن يكون متزوجاً لاعتمادها فمن الممكن توزيع أكثر من خاتم بين أصابع اليد اليمنى واليسرى.

- خواتم الأختام الرجالي

وهي الخواتم الرجالية الأبرز التي تتميز بضخامتها واحتوائها على الأحجار الكريمة الملونة أو الزخرفات والنقوشات المختلفة سواء على هيئة كتابات وأحرف أو أشكال.

- خواتم الرجالي الحديثة

وهي الخواتم الرجالي التي تتميز بأن لها أشكالًا غير تقليدية وتتضمن أشكالاً وتصميمات حديثة تتناسب بشكل أكبر مع الفئة الشبابية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3نصائح للرجال لاختيار الخواتم المناسبة وأماكنها الأفضل 3نصائح للرجال لاختيار الخواتم المناسبة وأماكنها الأفضل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib