الأزياء الفضفاضة أحدث موضة للرجال في خريف 2018
آخر تحديث GMT 00:24:41
المغرب اليوم -

"الأزياء الفضفاضة "أحدث موضة للرجال في خريف 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"الأزياء الفضفاضة "أحدث موضة للرجال
باريس-المغرب اليوم

المقاس المثالي والمناسب من المصطلحات التي تتكرر في أي موضوع يتعلق بالموضة؛ فأي قماش إضافي هنا أو هناك يعني أن الطلة غير أنيقة، أو هكذا كان على الأقل المبدأ المعتمد حتى الموسم الحالي. حالياً الملابس الواسعة موضة الموسم، وحين نقول ملابس واسعة نقصد تلك الضخمة الحجم، وذلك في تناقض كلي مع موضة السليم والسكيني التي هيمنت لأكثر من ١٥ عاماً.

الانتقال لم يتم بين ليلة وضحاها، بل تم بشكل تدريجي، فخلال المواسم الماضية بدأت الملابس والواسعة تظهر بين أوساط مغني الهيب هوب، ثم شقت طريقها إلى موضة كل يوم.

نمط الملابس الواسعة والضخمة مخادع، وبالتالي إن لم يكن الرجل يعرف كيف يتعامل معه فالطلة حتماً كارثية.

 القواعد الأساسية

المناسبة والوقت الملائم

نمط الملابس الواسعة لا يصلح لكل المناسبات. الملابس الواسعة والكبيرة الحجم لا تصلح لأي مناسبة رسمية أو مناسبة ليلية. ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن تنسيق النمط هذا؛ ليكون ذكياً، فأرماني مثلاً قدمت بدلات واسعة يمكنها أن تصلح لطلة ذكية.

الحجم الكبير لا يعني المقاس الكبير

عندما نقول الحجم الواسع هذا لا يعني أن الملابس يجب أن تكون كبيرة الحجم بحيث تبدو كأنك ترتدي ملابس والدك، بل المقصود هنا هو أن مقاسها يناسبك تماماً، ولكن صودف أنها من النمط الواسع؛ ما يعني أن المقاس عند الكتفين يجب أن يكون مثالياً، وكذلك الخصر بالإضافة إلى طول السروال وطول الكمين. الملابس التي يكون مقاسها أكبر من مقاسك الفعلي يجب اعتمادها. في المقابل النمط هذا ليس الهدف منه أن تظهر كأنك ترتدي ملابس تمددت بفعل غسلها بشكل غير مناسب، بل الغاية منها هي اعتماد قطع محددة تظهر هذا النمط من دون مبالغة.

التوازن

كما هي حال أي نمط رائج فإنه تجب مقاومة رغبة اعتماده بشكل كلي وكامل أي من الرأس حتى أخمص القدمين. التوازن في الطلة رغم أنه عام لجميع الأنماط الرائجة وغير الرائجة فإنأهميته مضاعفة مع هذا النمط تحديداً. حين تعتمد قطعة ملابس واسعة وضخمة الحجم عليك أن توازنها بملابس أقل حجماً. في حال كان الخيار مثلاً سروالاً واسعاً وضخم الحجم فحينها الجزء العلوي يجب أن يكون بمقاس فيت.

المعطف الكبير الحجم

المعطف الكبير الحجم هو أسهل طريقة لاعتماد نمط الملابس الواسعة والكبيرة الحجم، ولكن ما عليك فعله هو اختيار الألوان الهادئة والمحايدة والداكنة خصوصاً الرمادي، والكحلي؛ فالمعطف أصلاً ضخم ولا يحتاج لألوان صاخبة أو فاتحة باستثناء اللون الأبيض. الملابس الأخرى التي تعتمدها مع المعطف يجب أن تكون فيت، وبعيدة كل البعد عما هو واسع.

التيشرتات الكبيرة الحجم والواسعة

التيشرتات الكبيرة الحجم والواسعة حتى حين كانت رائجة لم تكن رائجة فعلياً، بل كانت هناك فئة تعتمدها؛ لأنها متوافرة، ولكننا لم نشهد على فترة تحولت فيها إلى موضة ونمط رائج ومميز. ولكن الواقع هذا تبدل وتغير، فحالياً التيشرتات الواسعة والكبيرة الحجم والطويلة هي المعتمدة والرائجة. القواعد التي عادة تنطبق على التيشرت «بالحجم الطبيعي» يمكن تجاهلها هنا سواء لناحية طول الكمين أو لناحية طولها. عادة كم التيشرت يجب ألا يتجاوز عضلة الذراع، ولكن مع هذا النمط يمكنه أن يصل حتى حدود المرفق، ولكننا ننصح بثني الكمين بشكل طفيف؛ لأن طولهما قد يجعل ذراعيك تبدوان أنحف مما هما عليه.

الخيارات لناحية اللوان مفتوحة على كل الاحتمالات شرط أن تكون ألوان قطع الملابس الأخرى هادئة في حال كان لون التيشرت صاخباً.

الكنزات الواسعة والكبيرة الحجم

الكنزات من المقاربات السهلة لاعتماد نمط الملابس الواسعة والكبيرة الحجم. وبما إن الكنزات عادة يتم اعتمادها خلال الشتاء أسفل السترة فإن خيارات الألوان والأنماط التي يمكنك اعتمادها عديدة. يمكن جعلها قطعة الملابس التي تضيف الحيوية إلى الطلة، وطبعاً مع الحرص على أن تكون الخيارات الأخرى هادئة وخالية من الإضافات، ولكن عند اختيار السروال مع الكنزة الكبيرة الحجم فإن مقاس السروال يجب ألا يكون ضيقاً أو واسعاً بل بمقاس مريح.

البدلة الواسعة

البدلات الواسعة يمكنها أن تكون «على الموضة»، ولكنها لسبب أو لآخر ليست أنيقة كما هي حال البدلات الفيت؛ فرغم كل التلاعب وكل التجديد في عالم الموضة البدلات الفيت ما تزال هي الأجمل والأفضل والأكثر أناقة، ولكن البدلات الواسعة يمكنها أن تخدم غايات الطلة الذكية غير الرسمية التي تسير مع الموضة.

بشكل عام عند اختيار البدلة الواسعة فإن القواعد التي تسري على البدلة العادية هي نفسها هنا؛ وهذا يعني أن مقاس الكتفين مثالي وطول السترة ينتهي عند الجزء العلوي من عظام الورك.

البدلات الواسعة كانت رائجة خلال الثمانينيات، وبما إن السترات الصندوقية رائجة أيضاً فحينها يمكن استغلال النمطين من أجل الحصول على الطلة المثالية. السروال يجب ألا يكون ضيقاً أو واسعاً بل مريحاً ومنسدلاً. الطلة هذه تنفع للبدلة المنفصلة وليس البدلة التقليدية؛ لذلك لا تحاول إضافة ربطة عنق.

السروال الواسع

للحصول على طلة مثالية بالسروال الواسع عليك أن تختار النمط الكروبد؛ وذلك كي لا تظهر بشكل رث بسبب القماش الإضافي. أما لناحية القماش فيفضل أن يكون سميكاً؛ وذلك لأنه بسبب المقاس الواسع أنت تحتاج لنوعية قماش تملك ما يكفي من السماكة كي تظهر بشكل أنيق. لناحية الخصر، الأفضل اختيار تلك التي تكون بخصر مرتفع لأن الخصر المنخفض مع المقاس الواسع للساقين سيجعلانك تبدو أقصر قامة مما أنت عليه.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزياء الفضفاضة أحدث موضة للرجال في خريف 2018 الأزياء الفضفاضة أحدث موضة للرجال في خريف 2018



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزياء الفضفاضة أحدث موضة للرجال في خريف 2018 الأزياء الفضفاضة أحدث موضة للرجال في خريف 2018



أشاد بالغلاف العديد مِن المُعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بلانت تظهر على غلاف "فوغ" مرتدية ملابس مُربية

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت الممثلة البريطانية إميلي بلانت، على غلاف مجلة "فوغ" الأميركية في ديسمبر/ كانون الأول، مرتدية ملابس ماري بوبينز، شخصية المربية الشهيرة، وارتدت الممثلة البريطانية زيا من اللون الأحمر بأكمله من تصميم ديور، وهو عبارة عن تنورة كاملة من التول وسترة ضيقة ومظلة مفتوحة من تصميم لندن أوندرركوفر. صوّر الغلاف آني ليبوفيتز وأشاد به العديد من المعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ ينتظر العديد للفيلم الجديد الذي سيصدر في المملكة المتحدة في 19 ديسمبر/ كانون الأول، وقال أحد المتابعين المتحمسين: "هل يمكننا أن نحصل على تصوير لإحدى شخصيات ديزني لكل أغلفة المجلات؟"، وكتب آخر "هذا مذهل، مثلما هي إميلي بلانت، (وجميع الأشياء تبدو مرتبطة بماري بوبينز)"، وكتب شخص آخر مازحا: "حسنا هذا هو مزيج غير مريح بين إعجابات طفولتي ومراهقتي". تمثّل صورة الغلاف تحركًا بعيدًا عن التصوير التقليدي للبورتريهات والذي تفضّله عادةً معظم مجلات الموضة، بما في ذلك مجلة

GMT 06:11 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طُرق في سانتا كروز للباحثين عن الانسجام
المغرب اليوم - أجمل طُرق في سانتا كروز للباحثين عن الانسجام

GMT 08:32 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 10 قِطع مِن السجاد المرسوم يُمكن شراؤها لفصل الخريف
المغرب اليوم - أفضل 10 قِطع مِن السجاد المرسوم يُمكن شراؤها لفصل الخريف

GMT 04:16 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"الديمقراطيون" يكشفون اسخدام ترامب الدولة لاستهداف الصحافة
المغرب اليوم -

GMT 00:35 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتراض روسيا على التحقيق مع صحافي في مطار أميركي
المغرب اليوم - اعتراض روسيا على التحقيق مع صحافي في مطار أميركي

GMT 03:28 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل مجوهرات الأميرة فيكتوريا وليّة عهد السويد
المغرب اليوم - أجمل مجوهرات الأميرة فيكتوريا وليّة عهد السويد

GMT 02:12 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم
المغرب اليوم - 15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم

GMT 04:04 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تدشين أطول برج في العالم في العاصمة الإدارية
المغرب اليوم - تدشين أطول برج في العالم في العاصمة الإدارية

GMT 22:44 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الجزائر ترفض المبادرة المغربية و تعلن شروطها لفتح الحدود

GMT 15:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييع جثمان الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري

GMT 22:17 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تنصيب هيئة رجال السلطة الجُدد في إقليم الصويرة

GMT 19:51 2018 الخميس ,14 حزيران / يونيو

راموس يؤكّد أن إصابة صلاح لم تسبب له أي معاناة

GMT 06:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

المحكمة تؤجل النظر في قضية ''الزفزافي'' ورفاقه للجمعة المقبل

GMT 22:41 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

رونار يعرب عن رضاه أداء المنتخب المغربي

GMT 22:33 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات المرأة العقرب وأبرز الأحداث الفلكية التي ستقابلها

GMT 03:51 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بن بشير يكشف أسباب انفصال الإعلامية مريم سعيد عن خطيبها

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

الرشوة تطيح بـ3 موظفين جماعيين في مراكش

GMT 03:49 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

شيرين الرماحي تعلن أنها وصلت إلى مرحلة النضوج إعلاميًا

GMT 13:23 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات آيفون 5S بتقنية 4G في المغرب
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib