أسباب الصلع عند الرجال وطرق علاجه المختلفة
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

أسباب الصلع عند الرجال وطرق علاجه المختلفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسباب الصلع عند الرجال وطرق علاجه المختلفة

الصلع عند الرجال
الرباط - المغرب اليوم

تؤخر هذه العلاجات من تساقط الشعر ولكنها لا تستطيع منعه من التساقط على المدى الطويل، منعه، وتنطلق من أنّ تأمين بعض المواد الضرورية لنمو الشعر وصحته، يؤدّي الى الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة وقد أثبتت الدراسات أن محلول مينوكسيديل يعمل على توسيع الأوعية الدموية في منطقة فروة الرأس وبالتالي يزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى بصيلات الشعر مما يشجع من ظهور بصيلات شعر جديدة وتقوية الشعر الموجود أصلاً، والجدير بالذكر بأن نجاح هذا العلاج يختلف من شخص لآخر ويزيد نجاحه إذا ما كانت مناطق الصلع عمرها أقل من 5 سنوات. ويمكن أن يتسبب المينوكسيديل في آثار جانبية مثل الحكة في فروة الرأس والصداع أما عن علاج الصلع عند الرجال بواسطة البروبسيا، الذي يحتوي على المادة الفعالة فيناستريد، فهو علاج لديه نسب نجاح عاليةحيث يقوم على مبدأ منع إنتاج الهرمونات الذكرية من نوع DHT التي تسبب تساقط الشعر. ويتم أخذ هذا الدواء بمقدار حبة واحدة في اليوم.

علاج الصلع عند الرجال بالليزر

يعتبر هذا العلاج من العلاجات الحديثة للتخلص من مشكلة الصلع عند الرجال بالأخص في حالة العوامل الوراثية والضغط النفسي، وهي وأكثر هذه العمليات نجاحاً بالأخص إذا كانت حالة الصلع في بداياتها، وتقوم آلية عملها على مبدأ  استخدام أشعة الليزر الباردة التي أثبتت فاعليتها في علاج تساقط الشعر وبعض الأمراض الجلدية التي عادة ما تعاني منها فروة الرأس وعندما يخضع المريض للعلاج بالليزر يستخدم الطبيب عدة أجهزة ليزر متصلة جميعها برأس دوارة ينزل منها رأس أشبه بالقبعة يتم تثبيتها أعلى المناطق التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر. وخلال عملية العلاج يتم خفض القبعة باتجاه الرأس وذلك حتى يتسنى لأشعة الليزر الاتجاه مباشرة نحو فروة الرأس التي تساهم في تحفيز خلايا الجلد وتنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين لتأمين الغذاء الضروري للشعر وبالتالي التخفيف من تساقطه وتحفيز نمو بصيلات شعر جديدة.

علاج الصلع عند الرجال بزراعة الشعر

يقوم هذا المبدأ على استئصال جزء من فروة الرأس للشخص نفسه مع الحفاظ على اتصالها بشرايينها، ومن ثم تحوير مكانها لتغطية منطقة الصلع، وتختلف النتائج من شخص لآخر كما تحتاج إلى طبيب موثوق ويمتلك خبرة واسعة في هذا المجال. وتعتبر هذه العملية من أكثر العمليات المكلفة لعلاج الصلع عند الرجال.

علاج الصلع عند الرجال باستخدام حقن البلازما PRP

وهي من الطرق الحديثة لعلاج الصَّلَع وتساقط الشعر، وهي عبارة عن حقن بلازما تحتوي على مواد يتم تحضيرها من دم الشخص الذي سيخضع للحقن من خلال سحب عيِّنة دم منه، ويتم تحضيرها بطرق مُحدَّدة لتُصبح جاهزةً للحقن، ولا يستخدم فيها أي تركيبات غريبة أو تركيبات دوائية غير مناسبة وباستخدام حقن ذات إبر رفيعة ودقيقة يتم حقن الأماكن التي تُعاني من الصَّلَع، ونتائج هذه الطريقة إيجابية ونتائج نجاحها ممتازة، وتناسب هذه الطريقة الرجال والنساء لعلاج الصَّلَع أو تساقط العشر أو من يُعاني من قلَّة كثافة الشعر في مناطق مُعيَّنة.

أسباب الصلع عند الرجال وطرق علاجه المختلفة

تُعتبر الأكثر شيوعاً لعلاج الصلع في معظم المراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال وهي عبارة عن اقتطاف بعض بُصيلات الشعر من المناطق المانحة (التي يتوزع فيها الشعر بشكل جيد) لإعادة زراعتها في الأماكن المستقبلة (أماكن الصلع). وهذه الطريقة لا يستخدم فيها أدوات جراحية ولا مشارط ولا ينتج عنها جروح تحتاج للخياطة، فكل ما ينتج عنها هو بعض الجروح الدقيقة الناتجة عن إزالة البُصيلة ولا يتعدى الجرح حجم البُصيلة نفسها، وتلتئم هذه الجروح الدقيقة خلال 3 أيام أو 4 على الأكثر، ولا تظهر بعدها أي آثار للجروح بعد أن تعرفت على أسباب الصلع عند الرجال وطرق علاجه المختلفة باتت لديك فكرة شاملة عن الأمر، وبت قادراً على تحديد خطة العلاج التي تناسب حالتك ومادياتك

قد يهمك ايضـــًا :

نبات استخدمه البشر منذ قرون يمكن أن يساعد في وقف تساقط الشعر

هذه 3 فيتامينات وجودها في النظام الغذائي يعالج تساقط الشعر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب الصلع عند الرجال وطرق علاجه المختلفة أسباب الصلع عند الرجال وطرق علاجه المختلفة



GMT 16:56 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

أساور للرجل ترند في 2020

GMT 17:55 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

طرق علاج البشرة الدهنية للرجال طبيعيا

GMT 10:03 2020 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

أفضل ملابس سمارت كاجوال للرجال

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib