طرق بسيطة للعناية باللحية بعد عودتها لصدارة المشهد

طرق بسيطة للعناية باللحية بعد عودتها لصدارة المشهد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طرق بسيطة للعناية باللحية بعد عودتها لصدارة المشهد

طرق بسيطة للعناية باللحية
القاهرة - شيماء مكاوي

 يلعب شعر الوجه المتمثل في اللحية بالنسبة للرجال دورًا مهمًا وبارزًا في العناصر الأساسية للأناقة والرجالية والمظهر الخارجي المتميز والجذاب.

فبعد أن سادت موضة الرجل حليق الوجه لفترات طويلة خصوصًا خلال القرن الماضي عادت اللحى وبقوة إلى صدارة المشهد من جديد، وأصبحت تضيف المزيد من التوهج والمظهر الصلب الرجولي إلى الرجل خصوصًا عند معرفة الرجل كيفية العناية بها واختيار النمط المناسب له.

وعلى الرغم من أن الإحصائيات المهتمة بعالم الموضة أشارت إلى أن النساء عمومًا يفضلن احتواء وجه الرجل على اللحية؛ لأنها تمنحه زينة طبيعية ومظهرًا خشنًا إلا أن هذا الأمر لا يمنع وجود نسبة كبيرة من بنات الجنس اللطيف اللائي يفضلن الرجل حليق الوجه ناعم البشرة.
و يقدم التقرير الآتي بعض الأنماط لشعر وجه الرجل سواء التي تفضلها النساء أم تلك التي لا يجب عليك أن تفكر بتجربتها؛ لأنها لا تجعل مظهرك في أفضل صورة .

حزام الذقن أو تحديد اللحية على شكل حزام رفيع، لا تنساب كل أنماط الوجوه أو الشخصيات الرجالية، فهي لا تتماشى مع الوجه الممتلئ، كما أنها تحتاج إلى عناية دائمة وإزالة مستمرة للشعر النامي على الخد وتحت منطقة الرقبة؛ لذلك إذا كنت لا تمتلك الشغف والصبر في العناية الدائمة بلحيتك فلا تتبع هذا النمط.

ناثر شعر الذقن وعدم اتجاه نحو مسار معين، وعدم نموه بشكل جيد وكامل في بعض الأماكن، خاصة منطقة الوجنتين مقومات ضعيفة وسيئة لا تجعلك تبدو أنيقًا؛ بسبب طبيعة شعر لحيتك، واتجاه ومكان نموه .

تسمى في بعض البلاد العربية بالـ"سكسوكة" أو لحية التيس، وهي تعد من أشهر الأنماط السائدة في فترة التسعينيات من القرن الماضي، وبالتأكيد أصحاب الوجه الممتلئ يجب أن يبتعدوا عن هذا النمط من اللحى .

لا يتمتع جميع الرجال باللحى كاملة النمو والتناسق، فهناك بعض الرجال الذين ينحصر نمو شعر لحاهم على منطقة أعلى الشفاه وأسفل الذقن فقط؛ لهذا إذا لم يحصل الرجل على عناية مختص لمنحه مظهراً متناسقًا وجميلًا للشارب وشعر المنطقة السفلية من الذقن فإنه من الأفضل التخلص من شعر اللحية بشكل كامل .

قبل أن تتبع نمط اللحي الطويلة عليك معرفة مواصفتها والتي تنحصر في نمو شعر كثيف وشامل على منطقة الذقن والشفة العلوية والخدّ السفلي ومناطق السوالف، وعادةً ما لا تقل طول الشعرة في اللحى الطويلة عن الـبوصتين تقريبًا، ويمكن أن تزيد .

ولأن العناية بلحيتك الطويلة ليست سهلة فإن الحرص دائمًا على  دقة عملية التشذيب، والتي يفضل القيام بها على أيدى متخصص داخل صالون الحلاقة والحفاظ على استخدام المستحضرات الخاصة بترطيب شعر اللحية من أهم الخطوات التي يجب الحفاظ عليها بالنسبة للرجال من أصحاب اللحى الطويلة؛ حتى لا يتحول المظهر الأنيق إلى مظهر مثير للاشمئزاز.

وبالنسبة لرأي النساء في تلك اللحية فإن هذا النمط من اللحى الرجالية يمنحهن إحساسًا طبيعيًا بقوة الرجل وصلابته، ويعد هذا النمط الأكثر تفضيلاً لدى الجنس اللطيف، ولكن على الرجل أن ينتبه فهناك خط رفيع يفصل بين اللحية الطويلة وبين اللحية الطويلة بشكل مبالغ فيه.

ويمكن تعريف"Full Beard
" ببساطة على أنها نمو الشعر بكثافة وبشكل كامل في منطقة الذقن والشفة العلوية والمناطق المنخفضة في الوجنتين، وبالتأكيد تحتاج إلى عناية دائمة على صعيد التشذيب والتخلص من الشعر الزائد على الحاجة واستخدام مستحضرات الترطيب بجانب الزيوت الطبيعية المناسبة لبشرة الرجل، كما يجب الانتباه إلى الحفاظ على تدريج طول الشعر في منطقة الوجنتين وأسفل الذقن.

وعلى الرغم من أن اللحية الكاملة أو الـ Full Beard ليست نمطًا أو شكلًا حديثًا من أشكال اللحى إلا أن شعبيتها كبيرة بين الجنس اللطيف بسبب الأناقة والجاذبية التي تمنحها للرجل .

يحصل الرجل على اللحية الثقيلة عند ترك لحيته تنمو لفترة زمنية تتراوح ما بين الـ8 إلى 10 أيام، وتحتاج العناية بها إلى الاهتمام بطول الشعر في منطقة الوجنتين، وجعله أقل كثافة بشكل بسيط جدًا بالمقارنة مع الشعر أعلى الشفتين وحول الفك وأسفل الذقن؛ لذلك العناية شبه اليومية بتناسق اللحية الثقيلة وتدرج الشعر في المناطق المختلفة أمر محوري لأصحاب اللحى الثقيلة.

وبالتأكيد الرجال أصحاب اللحى الثقيلة المتناسقة لهم شعبية كبيرة لدى الجنس اللطيف، فهذا النمط من أنماط اللحى يعد الأكثر اعتدالاً بالمقارنة مع الأنماط الأخرى .

 Light Stubble

وهي اللحية الخفيفة التي يحصل عليها الرجل بعد فترة زمنية تتراوح ما بين الـ 2-5 أيام، ويحدد طريقة نمو الشعر بالنسبة لكل رجل طريقة العناية بهذا النمط من اللحى الخفيفة، فالرجل الذي ينمو شعر لحيته بشكل متناسق ومتكامل سوف يحتاج فقط إلى الحرص على إزالة الشعر الذي ينمو في أماكن غير مناسبة مثل أعلى الوجنتين .

أما بالنسبة للرجل الذي ينمو شعره بشكل غير متناسق وبشكل متفاوت السماكة بين أماكن الوجه المختلفة فإن إزالة الشعر من المناطق الكثيفة ومساواتها بالمناطق الأقل كثافة خطوة أساسية؛ للحصول على أفضل مظهر ممكن .

ويعد نمط اللحية النامية الخفيفة محبباً لدى الكثير من النساء؛ لذلك إذا كان شعر لحيتك ينمو بشكل متناسق ومتكامل فلا بأس من تجربة اللحية الخفيفة.

 Mustache

الحصول على شارب جذاب أصبح حلمًا يراود الكثير من الرجال، ولكن دائمًا ما تكمن المشكلة في اختيار شكل الشارب المناسب لشكل الوجه ومعرفة كيفية العناية به، واستخدام المستحضر المناسب في حال ما إذا اختار الرجل نمط الشارب الطويل حاد الطرفين.

وبالتأكيد العناية المستمرة لشعر الشارب والتي تتعلق بإزالة الشعر الزائد وتحديد الحواف واستخدام المرطب المناسب الذي يمنحك الكثافة واللمعان من أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها.

وللشارب جاذبيته الخاصة بالنسبة للرجال فهو يمنحهم مظهرًا قاسيًا وأنيقًا ومفضلًا بالنسبة للنساء، كما يساهم في جعل المظهر الخارجي أكثر توهجًا بشرط أن يتأكد الرجل بأنه يمتلك شعرًا كافيًا ومتناسقًا في منطقة أعلى الشفاه.

 Clean-Shaven

أن يختار الرجل عدم الحصول على لحية أو تركها تنمو تحدٍّ كبيرٌ يلزمه بحلق ذقنه كل بضعة أيام بحسب سرعة نمو الشعر، واستخدام كريم الحلاقة المناسب والشفرة المثالية بالنسبة لنوع جلده، وبالطبع لا يجب إهمال المرطب ما بعد عملية الحلاقة والعطور الخاصة بوجه الرجل حليق الذقن.

وبالتأكيد عدم تفضيل الرجل لنمو لحيته والحرص على بشرته نظيفة وخالية من العيوب أمر تفضله بعض النساء .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق بسيطة للعناية باللحية بعد عودتها لصدارة المشهد طرق بسيطة للعناية باللحية بعد عودتها لصدارة المشهد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق بسيطة للعناية باللحية بعد عودتها لصدارة المشهد طرق بسيطة للعناية باللحية بعد عودتها لصدارة المشهد



اختارت لباسًا مطبوعًا لفت الانتباه إلى لياقتها البدنية

تايلور سويفت تُبهر الجميع بإطلالتها المذهلة الأنيقة

نيويورك ـ مادلين سعادة
أوصافٌ عديدة ارتبطت باسم نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت، منها "تايلور الكاذبة.. نجمة البوب المخادعة.. الأفعى"، بعد قيام نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، في عام 2016 بنشر مكالمة مسجلة عبر صفحتها على تطبيق "سناب شات" تكشف محادثة هاتفية بين زوجها النجم كاني ويست والنجمة العالمية تايلور سويفت، يثبت موافقة الأخيرة على أغنية كاني ويست الجديدة "Famous" التي وصف فيها "سويفت" بالعاهرة، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية، ما زال صداه مستمرا على مواقع التواصل الاجتماعي وبين جمهور هؤلاء النجوم حيث يعود الخلاف بين تايلور وكاني عندما طرح أغنيته "Famous" التي قال إنها السبب وراء شهرة تايلور، واصفاًإياها بالعاهرة، وأعربت تايلور حينئذ أنها غير راضية عن الأغنية واستنكرت علنا ما ورد في الأغنية، وهو ما دفع كاني للرد بأنه اتصل بتايلور وحصل على موافقتها على الأغنية قبل طرحها وهو الأمر الذي نفته "سويفت" تماما. تظهر سويفت بعد مرور عامين بالضبط
المغرب اليوم - بوتين ينافس ترامب في فخامة طائرته خلال قمة هلسنكي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

عودة "الشباشب العصرية" من جديد إلى منصّات الموضة
المغرب اليوم - عودة

GMT 07:17 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب
المغرب اليوم - 10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة
المغرب اليوم - أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib