12 نصيحة لتعزيز جمال عينيك
آخر تحديث GMT 19:16:48
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

12 نصيحة لتعزيز جمال عينيك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 12 نصيحة لتعزيز جمال عينيك

مكياج العينين
لندن - المغرب اليوم

العينان... مرآة الروح والمشاعر والأحاسيس، وأول ما يلفتنا في الشخص الآخر عند مقابلته. وتركز جميع النساء عموماً على مكياج العينين، لأن المكياج قادر على تعزيز جاذبيتهما وشدّ الأنظار أكثر إليهما. و جمال العينين لا يرتبط فقط بالمكياج المناسب، وإنما يرتكز أيضاً على استعمال مستحضرات العناية الصحيحة التي تحافظ على ليونة البشرة المحيطة بالعينين وتحدّ من ظهور التجاعيد. فالبشرة المحيطة بالعينين تشيخ أسرع بـ 4 أضعاف من المساحات الأخرى في الوجه، لا سيما أنها معرّضة أكثر لعلامات التعب، والتجاعيد، والهالات السوداء والانتفاخ، نتيجة السهر والتسمّر لساعات طويلة أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، وعدم تناول الأطعمة الصحية وغيرها من الأسباب. نستعرض في ما يأتي أفضل الطرق لتعزيز جمال العينين والحفاظ على نضارة البشرة المحيطة بهما.

إزالة المكياج قبل النوم

للحفاظ على نضارة البشرة المحيطة بالعينين، لا بدّ من تنظيفها من المكياج قبل الخلود إلى النوم. ما عليك إلا وضع القليل من مزيل المكياج على كرة قطنية صغيرة ومسح محيط العينين بكل نعومة من دون أي فرك أو ضغط للتخلص من رواسب الكونسيلر والظلال. أمّا الماسكارا فننصحكِ بوضع قطنة جديدة مبلّلة بمزيل المكياج على كل عين لمدة 30 ثانية. من شأن ذلك المساعدة على انزلاق الماسكارا بشكل سلس من دون الحاجة إلى فرك الرموش أو العينين.

جرّبي:

● ‏CHANEL L’Eau de Mousse Anti-Pollution Water-To-Foam Cleanser

● ‏Sisley Triple-Oil Blam Make-Up Remover and Cleanser

● ‏Guerlain Abeille Royale Cleansing Oil Anti-Pollution

● ‏Filorga Foam Cleanser Duo

● ‏Herbal Essentials Foaming Face Wash with Ginger and White Lily Extracts

كريم العينين

قد يكون كريم العينين من أهم الخطوات للحفاظ على جمال العينين ونضارة البشرة المحيطة بهما. يوصى باستعمال كريم العينين كل صباح ومساء، واختياره وفق المشكلة التي تعاني منها البشرة المحيطة بعينيكِ. فإذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة فعليك اختيار كريم العينين المحتوي على حمض الهيالورونيك أو السيراميد. وإذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء فعليك اختيار الكريم الغنيّ بمادة النياسيناميد والكافيين والفيتامين (سي). أما إذا كنتِ تعانين من الانتفاخ فعليك استعمال كريم العينين الذي يحتوي على الكافيين أو الببتيدات، وإذا كنت تعانين من التجاعيد فعليك اختيار المستحضر الغنيّ بالريتينول أو حمض الفيروليك أو المواد المضادة للأكسدة.

جرّبي:

● ‏CHANEL Le Lift Soin Lèvres et Contours

● ‏Dior Prestige Le Concentré Yeux

● ‏Sisley Black Rose Eye Contour Fluide

● ‏Guerlain Abeille Royale Eye R Repair Serum

● ‏Filorga Time-Filler Eyes

● ‏Herbal Essentials Rescue Revive Eye Mask

واقي الشمس

تشير الأبحاث إلى أن الجفون هي من أضعف المناطق في الجلد والأكثر عرضةً لحروق الشمس، لذلك فإن عدم وضع واقي الشمس على جفن العين قد يعرّضكِ لخطر الإصابة بسرطان الجلد الذي يُعرف باسم سرطان الخلايا القاعدية. ولذلك يوصي الأطباء باستعمال مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجات مكياج عيون تحتوي على عامل حماية من الأشعة أو SPF.

جرّبي:

● ‏CHANEL UV Essentiel Complete Protection

● ‏Dior Prestige Light-In-White

● ‏Sisley Tinted Sunscreen Cream SPF30

● ‏The Body Shop Skin Defence Multi-Protection Lotion SPF 50+

الكحل الأسود

الكحل الأسود هو أجمل مستحضر لتحديد العينين وزيادة سحرهما وتعزيز حجمهما. فالكحل الأسود له حضور طاغٍ لا ينافسه عليه أي لون. استخدمي قلم الكحل لتحديد خط الرموش العلوية من الزاوية الداخلية إلى الخارج مع تلوين الخط الداخلي للجفن لتعزيز إضافي وتوسيع العينين. تجنّبي تحديد خط العينين السفلي، فذلك يؤدي إلى تصغير حجمهما.

جرّبي:

●‏CHANEL Stylo Yeux Waterproof in 10 Ebene

● ‏Dior Diorshow Khol in 099 Black Khol

● ‏Sisley Phyto-Khol Perfect

● ‏Guerlain Mad Eyes Precise Liner Felt-Tip

● ‏Dolce & Gabbana The Khol Pencil in True Black

● ‏Flormar Extreme Tattoo Gel Pencil in Black

الظلال الملوّنة

إذا كنت تتساءلين عمّا إذا كان عليك استخدام ظلال فاتحة أو داكنة لتلوين جفنيك وزيادة جاذبيتهما فلا داعي لذلك بعد اليوم. ففي إمكانك استخدام الظلال الفاتحة والداكنة على حد سواء لجعل عينيك أكثر اتساعاً. وزّعي الظلال الفاتحة على جفنك المتحرك، وابسطي الظلال الداكنة على الجفن الثابت. يُستحسن استعمال ظلال اللون الواحد، مثل الرمادي الفاتح والداكن، أو البني الفاتح والداكن...

جرّبي:

●‏CHANEL Les 4 Ombres Multi-Effect Quadra Eyeshadow in 334 Modern Glamour

● ‏Dior 5 Couleurs Couture- The Atelier of Dreams Limited Edition in 469 Atelier Doré

● ‏Guerlain Mad Eyes Contrast Shadow Duo in Icy Grey/ Dazzling Silver

● ‏Flormar Copper Dreams Quartet Eyeshadow

الماسكارا

الماسكارا ضرورية لتطويل الرموش وجعلها أكثر كثافة وامتلاء، وهي بالتالي ممتازة لجعل العينين أكبر حجماً والنظرة أكثر جاذبية. وللحصول على أفضل النتائج، عليك تغليف الرموش بالماسكارا بطريقة متعرّجة من الجذور إلى الأطراف لجعلها أكثر جاذبية. يمكنك تغليف الرموش بطبقات عدة من الماسكارا إلى أن تحصلي على الكثافة المطلوبة. ولا تنسي تبديل أنبوب الماسكارا كل ثلاثة أشهر، لأن التركيبة تصبح جافة وتؤدي إلى تكتل الرموش بشكل بشع.

جرّبي:

● ‏CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara

● ‏Dior Diorshow Iconic Overcurl Mascara

● ‏Sisley Mascara So Stretch

● ‏Flormar Precious Curl Mascara

 

 

الحاجبان

لا يكتمل جمال العينين من دون حاجبين مرسومين. فالحاجبان المرتّبان والمرسومان جيداً يساعدان على توسيع النظرة وجعلها أكثر جاذبية. في حال وجود فراغات في حاجبيك، عليك ملئها بقلم أفتح بدرجة واحدة من لون شعر حاجبيك الطبيعي. ارسمي خطوطاً صغيرة ومائلة، واجعلي يدك خفيفة لعدم الحصول على نتيجة مبالغ فيها. بعد رسم هذه الخطوط الصغيرة، حاولي تمويهها ودمجها مع الشعيرات الطبيعية للحاجب بواسطة الفرشاة الخاصة بالحواجب.

جرّبي:

● ‏CHANEL Stylo Sourcils Waterproof

● ‏Sisley Phyto-Sourcils Perfect

● ‏Guerlain Mad Eyes Brow Framer Sparkling Gold

●‏Flormar Eyebrow Design Kit

●‏Dolce & Gabbana The Brow Liner

الهايلايتر
مستحضر الهايلايتر مثالي لتكبير العينين بالمكياج لأن له قدرة مذهلة على تعزيز حجمهما وزيادة اتساعهما. ما عليك إلا تطبيق الهايلايتر تحت الحاجبين مباشرةً، أي على عظمة جفن العين، لجعلها أكثر بروزاً. كما يمكنك بسط الهايلايتر على الزاوية الداخلية للعين لتكبير حجمها.

جرّبي:

●‏CHANEL Les Beiges Sheer Healthy Glow Highlighting Fluid

●‏Dior Forever Couture Luminizer

● ‏Sisley Stylo Lumière Radiance Booster Highlighter Pen

● ‏Dolce & Gabbana Solar Glow Universal Illuminating Drops

 

التدليك

قد يكون التدليك من أفضل الطرق للحفاظ على بشرة شابة وجميلة. وتدليك البشرة المحيطة بالعينين في غاية الأهمية لأنه كفيل بتنشيط الدورة الدموية والمساعدة على تصريف السوائل وتخفيف الانتفاخ تحت العينين.

ضعي أطراف أصابعك تحت عينيك لبضع ثوانٍ ودلّكي البشرة برفق ونعومة. كما يمكنك اللجوء إلى تمارين اليوغا مثل شدّ الحاجبين إلى الأعلى للحفاظ على جمال العينين.

النظّارات الشمسية

النظّارات الشمسية جيدة النوعية تمنع الأشعة فوق البنفسجية من الوصول إلى العينين وإلحاق الأذى بهما، ولا سيما سرطان العينين، وإعتام عدسة العين، واعتلال الشبكية وغيرها من المشكلات الطبّية. يمكن القول إذاً إن استخدام النظّارات الشمسية لا يقلّ أهميةً عن استخدام الكريم الواقي من الشمس، لأنه يحمي العينين والبشرة المحيطة بهما.

النوم لساعات كافية

النوم لمدة 8 ساعات متتالية هو أفضل وسيلة للاستيقاظ مع وجه مرتاح وعينين غير منتفختين. فالنوم المتقطّع أو غير الكافي يؤثر مباشرة في البشرة فيجعلها منهكة وشاحبة، مع احمرار في العينين وهالات داكنة تحتهما. تخلّصي من كل العوامل التي تحول دون نومك لساعات كافية (مثل الإقلاع عن شرب الكافيين في وقت متأخر، عدم تناول وجبات دسمة ليلاً، والامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية الكثيفة ليلاً...)

شرب الماء

لا بدّ من شرب ليترين من الماء تقريباً كل يوم للحفاظ على رطوبة الجسم. ففي حال عدم شرب كمية كافية من الماء، يسيطر الجفاف على بشرة الجسم عموماً، والبشرة المحيطة بالعينين خصوصاً. والجفاف يعني بروز الهالات والتجاعيد والخطوط الرفيعة، فتبدو العينان متعبتين وغير جذّابتين البتّة.

لذا، حافظي على رطوبة جسمك من خلال شرب كمية كافية من الماء كل يوم.

قد يهمك ايضا:

أحمر الشفاه البرتقالي أحدث صيحات مكياج صيف 2020

أحمر الشفاه اللامع موضة ٢٠٢٠

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 نصيحة لتعزيز جمال عينيك 12 نصيحة لتعزيز جمال عينيك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib