قائمة بأغلى العطور في العالم سعرها يتخطى مئات الدولارات
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

قائمة بأغلى العطور في العالم سعرها يتخطى مئات الدولارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قائمة بأغلى العطور في العالم سعرها يتخطى مئات الدولارات

عطور
القاهرة - المغرب اليوم

على حد تعبير مصممة الأزياء العالمية كوكو شانيل، "العطور هي الملحق غير المرئي والدائم والعصري"، يجسد اقتباس كوكو شانيل تماماً أهمية رائحة العطر  للفرد ونعم، لا يجب أن يكون العطر عالي الجودة دائماً أو مكلفا للغاية ولكن أحياناً يتطلب من تجربة نوع فاخر حتى ولو مرة في العمر أو على الأقل نعلم إن هناك عطوراً قد تكون أغلى من الذهب.

فئة العطر مشبعة بقدر تنوعها، لديكِ عطور المشاهير والعطور التي أنشأها مصممو الأزياء والعلامات التجارية للملابس والتجميل، هناك بخاخات الجسم في المركز الأول والروائح المخصصة التي لا يمكنك العثور عليها إلا في بوتيكات مخصصة وفي هذا البحر من خيارات الرائحة اللانهائية، يمكن أن تختلف الأسعار من أربعين دولاراً إلى تكلفة إيجار شقق وحتى سيارة، هناك عطور تخطت المليون دولار، نحن لا نبالغ.
عطر Golden Delicious

الذي تم بيعه بالتجزئة مقابل 250،000 دولار للزجاجة الواحدة، كان اسمه ذات مرة أغلى عطر في العالم من قبل كتاب غينيس للأرقام القياسية،في عام 2011، تعاونت شركة Dkny ومارتن كاتز لإنشاء عطر Golden Delicious، الذي صممه صائغ المجوهرات مارتن كاتز لتصميم زجاجة مرصعة  من 2700 ماسة، تم بيعها في مزاد خيري مقابل مليون دولا والقائمة تطول، بالنسبة للبعض، لم تكن الطريقة التي تبدو بها أو رائحتها هي التي عزت السعر الباهظ الثمن ولكن أيضاً من خلال تراث العطر وأصالته وتفرده.
عطر أوبرا بريما من بولغاري Opera Prima, Bvlgari

شهد عام 2014 تقديم عطر أوبرا بريما من بولغاري، التي تم بيعها بالتجزئة مقابل 235000 دولار، كانت الزجاجة، التي تم إنشاؤها باستخدام أجار  الستراتين والجمشت والماس، فرحة جمالية بالإضافة إلى رائحة الفواكه من البرتقال والليمون.
عطر الجلالة الإمبراطورية من كلايف كريستيان Imperial Majesty, Clive Christian

يعرف أحد أغلى العطور في العالم باسم "الجلالة الإمبراطورية" وتباع بسعر 250،000 دولار، تتميز الرائحة، التي ابتكرتها صانعة العطور البريطانية الشهيرة روجا دوف، بنكهة منمقة مع نكهات زيت الورد والياسمين والفانيليا التاهيتية، تحتوي الزجاجة على ساق من الذهب عيار 18 قيراطاً مضمناً بحجر 5 قراريط.
عطر السادس، جياني فيف سليمان VI, Gianni Vive Sulman

اشتهر عطر جياني فيف سليمان السادس بأنه عطر ملك البوب "ميشال جاكسون"، الصندوق الذي يحمل زجاجة العطر هو ما يضيف إلى سعره البالغ 89000 دولار، لأنه مصنوع من الخشب والذهب والمفتاح، الذي يحتوي أيضاً على غطاء من الألماس، مصنوع من الذهب والماس والياقوت.
عطر Les Larmes Sacrée de Thèbes, Baccarat

في التسعينيات، دخلت باكارات Baccarat وهي شركة مصنعة للكريستال مع أكثر من ثلاثة قرون، صناعة العطور وأصبحت Les Larmes Sacrée de Thèbes واحدة من أغلى العطور التي تم إنشاؤها على الإطلاق، حيث تم تصنيعها في ثلاث زجاجات فقط، تأتي الزجاجة على شكل هرم مصنوع يدوياً من الكريستال والجمشت.
عطر Flower bomb هوت كوتور من فيكتور آند رولف

أطلقت دار فيكتور آند رولف إصداراً خاصاً من الذهب الوردي مصنوعاً بشكل ثلاثي الأبعاد من العطر المميز للعلامة التجارية للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لعر Flower bomb بسعر 2700 دولار، حتى في حين أنها قد تكون باهظة الثمن، فمن شبه المؤكد أن الرائحة ستجلب لكِ متعة ساحقة.
عطر House of Sillage

يذهب عطر House of Sillage إلى أبعد الحدود مع عطوره ذات الإصدار المحدود، حيث يغلف كل واحد في زجاجات مصممة بشكل مزخرف مثل تلك التي تراها هنا، كل عمل فني مصنوع ليكون عناصر جامعة ويحتوي كل عمل فني على أحجاره الكريمة الثمينة والعناصر الفريدة والتي تتم إضافتها أثناء عملية التطوير، العطر الذي يأتي برائحة الكرز (في الصورة أعلاه) حلوة إلى حد ما ومشبعة بزيوت اللوز والفانيليا والبرغموت الصقلي  والزهور، مع لمسات من الورد والياسمين، يساعد المسك على تحقيق التوازن بين الروائح المختلفة التي تمزج بين الفاكهة والحلوى والزهور، تستحق الزجاجة وحدها الادخار من أجلها ولكن العطر نفسه هو العطر الذي ستستمرين في العودة إليه.
عطر شوفوخ Shumukh

 تم كشف النقاب عن عطر شوفوخ، العطر الأكثر تكلفة في العالم، بسعر 1.29 مليون دولار، في عام 2019 من قبل شركة نبيل للعطور، يأتي العطر في وعاء مزين بالماس، ركزت الملاحظات حول روائح الشرق الأوسط التي تشمل زيت الورد التركي النقي والعنبر وخشب الصندل والباتشولي وزيت العود الهندي النادر.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

العطر الرومانسي الأنسب لشخصيتك

"LOEWE" تُطلق عطرين جديدين لهذا الموسم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة بأغلى العطور في العالم سعرها يتخطى مئات الدولارات قائمة بأغلى العطور في العالم سعرها يتخطى مئات الدولارات



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib