باقة متنوعة من أفضل أنواع العطور التي تعزز من حضور شخصيتك
آخر تحديث GMT 06:55:48
المغرب اليوم -

باقة متنوعة من أفضل أنواع العطور التي تعزز من حضور شخصيتك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - باقة متنوعة من أفضل أنواع العطور التي تعزز من حضور شخصيتك

العطر
القاهرة - المغرب اليوم

كلّ منّا تبحث عن العطر المثالي الذي يناسب شخصيتها ويبرزها أكثر ويزيد في تألّقها ويعزّز حضورها، فالعطر هو سلاح الأنوثة الخفيّ، وامتداد لحضور المرأة في أذهان الآخرين، وفي قلوبهم، وهو أيضاً أجمل هديّة لنهاية العام، إليك هذا الملفّ الكافي والوافي عن العطور الفاخرة الأحدث، وأسرارها.

هل أنت رومانسية أم جريئة؟ متمردة أم تهوين لفت الأنظار؟ مهما كانت شخصيتك وتنوعت متطلباتك، يجب أن يجسّد عطرك الشخصي تميّزك، فيدغدغ أحاسيس وذكريات جميلة تشتاقين إليها دائماً. وبقدر ما تلعب الذكريات دوراً هاماً في صقل شخصيتك، فهي تحدد أيضاً عطرك المفضل. فعطر الفتاة التي نشأت في الريف يختلف تماماً عن عطر ابنة المدينة. ومع تعدد دور العطور ومنتجاتها تزداد عملية اختيار عطر يعكس شخصيتك صعوبةً.

قولي لي ما هو عطرك أقول لك من أنت...  اكتشفي معنا العطر المناسب لشخصيتك الذي يشعرك بالارتياح، ويتناغم مع بشرتك، ويشدّ الآخرين إليك... لا شك في أن العطر ليس مجرد أكسسوار بسيط... فهو دمغة عطرية حميمة وشخصية جداً، ترتبط عن كثب بالعواطف، والشخصية، والطباع والذكريات.

● المرأة المتفائلة تعشق روائح الياسمين والسوسن والروائح الحلوة التي توحي بالمزاج الجيد والإيجابية.

● المرأة العاطفية تحب الروائح النضرة التي تذكرنا بالفاكهة المقرمشة.

● المرأة الكتومة تحب العطر النضر المرتكز على روائح النيرولي والحمضيات.

● المرأة المتكلفة تحب العطور المرتكزة على روائح الورود، والزعفران، والعود.

●المرأة الجذابة تحب العطور المرتكزة على روائح الفانيلا الفائقة الأنوثة.

● المرأة المفعمة بالطاقة تحب المرأة الحيوية العطور المرتكزة على روائح الليمون والتفاح والمسك والليمون.

● المرأة الانفعالية تحب العطور المرتكزة على روائح نكتار المشمش وخشب الأرز.

● المرأة النشيطة تحب العطور المرتكزة على الروائح الاستوائية وروائح البنفسج والياسمين والفانيلا.

سر العطر الدائم فوق بشرتك

إذا كانت بشرتك دهنية فأنت محظوظة بالفعل، لأن العطر يثبت عليها أكثر من ثباته على البشرة الجافة. لذلك إذا كانت بشرتك جافة، يُستحسن أن تستعيني بالمرطب العطري من مجموعة عطرك المفضل لترطيب بشرتك أولاً قبل نثر العطر، مما يعزز ثباته الطويل ويبرزه بقوة. أما إذا لم يتوافر من عطرك سائل مرطب، فمن الأفضل أن ترطّبي بشرتك بمرطب خالٍ من العطور لكي لا تغلب رائحته على رائحة العطر، خصوصاً في المناطق التي تنوين رش العطر عليها.

توزيع العطر على نقاط نبضك

الحرارة هي التي تفعّل توزيع العطور، لذا يعتبر بعض خبراء العطور أن نقاط النبض في جسمك (حيث يمكنك الشعور بنبضات قلبك كأسفل العنق وخلف الأذنين والمعصمين وطيّة الكوع وثنية الركبة) هي من أفضل المناطق لرش العطر بسبب دفء الدم فيها، مما يساعد في انتشاره سريعاً. أما البعض الآخر من الخبراء فيعتقد بأن رش العطر على هذه المناطق يسرّع في عملية تبخّر العطر ويسلبه أريجه سريعاً، لذا يُنصح بنثره خلف العنق وعلى الذراعين وعلى جذور الشعر الرطبة وعلى ملابسك الداخلية حيث تنتشر الرائحة على مهل. جرّبي الطريقتين واعتمدي الأنسب لك.

تجنُّب فرك بشرتك

بعد رشّ العطر، تشعر الكثيرات بالحاجة إلى فرك البشرة من أجل تدفئتها وتفعيل نشر الرائحة. تجنبي هذه الخطوة، ودعي عطرك يجف تلقائياً لأن فركه على البشرة يسبب تكسّر جزيئاته، مما يخفف من رائحته.

تحرير شعرك

لأن شعرك يحتفظ برائحة العطر أكثر من بشرتك، انثري القليل من العطر على جذوره الرطبة وعند الأطراف لكي تفوح رائحته كلّما تماوج شعرك قليلاً. ويمكنك أيضاً رشّ العطر على مشط الشعر وتمريره من ثم على شعرك، فيعطيك رائحة زكية طوال اليوم.

اختيار عطرك بدقة

يختلف ثبات العطر باختلاف نوعه، فالعطور الحمضية تفقد رائحتها بسرعة لأن جزيئاتها خفيفة جداً، في حين تثبت العطور الزهورية والبهارية مدّة أطول.

أما العطور التي تلازمك طوال النهار فهي العطور القوية الغنية بخلاصة الفانيليا والمسك والخشب. أما إذا كنت تفضلين العطور الحمضية ولكن تخافين اختفاءها السريع، استعيني بعطر قوي لتعزيز ثبات عطرك المفضل. نعم، في إمكانك القيام بهذه الخدعة والجمع بين عطرين لجعل عطرك المفضل يدوم أطول فترة ممكنة.

والجدير ذكره هنا، أن ماء العطر يثبت أطول بكثير من ماء التواليت، لأن نسبة تركيز الزيوت العطرية في تركيبته تكون أعلى، فرشّة صغيرة من ماء العطر تدوم 12 ساعة على بشرتك كحدّ أدنى إذا تم توزيعه بدقة. وقبل اختيار عطرك المفضل، تأكدي من أنه مناسب لبشرتك، فرائحة العطور تختلف من بشرة إلى أخرى نظراً لتفاعلها مع حرارة الجسم. اختبري العطر قبل شرائه على معصمك بدلاً من الأوراق الصغيرة للتأكد من تناغمه مع بشرتك.

تخزين عطرك بالطريقة الصحيحة

يتسبب الضوء والحرارة والرطوبة في تفكك جزيئات العطور، مما يخفف من أريجها، لذا من الأفضل أن تحفظي عطرك في مكان بارد بعيداً من أشعة الشمس المباشرة للحفاظ على رائحته الفوّاحة.

كما ننصحك بعدم تعريضه لتغيرات في درجات الحرارة، وأن تتفادى وضعه في الحمام، لأن الرطوبة والحرارة الناجمتين عن الاستحمام تُلحقان الضرر بنفحات العطر وخلاصته.

أعيدي نثر عطرك

إذا لاحظت أن رائحة عطرك تخف قبل موعد العشاء، رغم كل الجهود التي بذلتها من أجل تعزيز ثباته، ننصحك بنثر القليل منه قبل الموعد المحدّد حتى يترك أثراً طيباً في كل من حولك. لذا ضعي قارورة صغيرة من عطرك المفضل في حقيبتك من أجل استعمالها عند الحاجة.

TIPS

عند اختيار مستحضرات الجسم يستحسن أن تتطابق مع عطرك المفضل، لذا اختاري مستحضراتك من مجموعة مستحضرات الجسم المكملة للعطر الذي تختارينه.

مكملات العطر

الزيوت المعطرة:

مع حلول فصل الشتاء، قد ترغبين في تبديل عطرك المفضل إلى عطر دافئ وهذا هو الأمثل! إذ مع تدني درجات الحرارة يلزمك عطر أكثر غموضاً. بإمكانك اختيار عطر من عطور الموسم الجديدة أو يمكنك منح عطرك جرعة من الدفء والجاذبية باختيارك زيوت الجسم برائحتها المركّزة التي تمنح بشرتك الدفء الضروري لهذا الموسم.

هلام الإستحمام:

على الرغم من أن أريجه لا يبقى طويلاً فإنه يؤثر بشكل إيجابي على تألق عطرك. لذا ينصحك خبراء العطور باستعمال هلام الاستحمام المكمل لعطرك إذا أردت تعزيز قوة عطرك. وإذا قررت استعمال هلام للاستحمام من غير مجموعة عطرك، بأن تختاري هلاما للاستحمام بأريج محايد لا ينافس عطرك.

المرطب العطر:

لا يهم ماذا تختارين لترطيب بشرتك، فسواء اخترت مرطباً لجسمك خالياً من العطور أو من مجموعة عطرك المفضل نفسها، فإن ترطيب بشرتك مهم لتثبيت العطر على بشرتك مدّة طويلة. فالمادة المطرية الموجودة في المرطب تمنع جزيئات الماء والعطر من التبخر!

معطر الشعر:

بالطبع تريدين أن تكون رائحة شعرك متألقة، ولكن الشامبو والملطّف لا يفيان بالغرض، فلم لا تضعين العطر بنسخته المخففة على شعرك، فالشعر ينشر العطر حولك بشكل رائع، ويستحسن أن تستعيني برذاذ الشعر العطري بدلاً من العطر ذاته لأن العطر يضم نسبة عالية من الكحول الطبي الذي يتسبب بجفاف شعرك.

مزيل الرائحة:

لا تقلقي بشأن مزيل العرق فرائحته خفيفة ولا تؤثر على عطرك بتاتاً، لذا بإمكانك اعتماد مزيل العرق من مجموعة عطرك المفضل أو يمكنك الاستمرار باستخدام مزيل العرق الذي تعتمدينه.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باقة متنوعة من أفضل أنواع العطور التي تعزز من حضور شخصيتك باقة متنوعة من أفضل أنواع العطور التي تعزز من حضور شخصيتك



GMT 21:28 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مجموعة من أفضل 10 برفانات جذابة للرجال لعام 2021

GMT 22:36 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل مجموعة عطور مميزة من ماركات عالمية تثقين بها

GMT 02:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

عطرك هذا الخريف بنغمات الياسمين والفانيليا

GMT 04:02 2020 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح لاختيار العطور المناسبة لفصل الصيف

إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib