زيرمات منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية
آخر تحديث GMT 07:14:25
المغرب اليوم -

"زيرمات" منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

زيرمات تعد من أشهر مناطق التزلج في العالم
القاهرة - المغرب اليوم

على قمم جبال الألب السويسرية، وفي منطقة يطلق عليها زيرمات تعد من أشهر مناطق التزلج في العالم وأكثرها جاذبية، يقع منتجع زيرمات بيك Chalet Zermatt Peak في مكان يطل منه على القرى المجاورة بكاملها.
منتجع “شاليه زيرمات بيك” من الخارج

منتجع زيرمات بيك
يبعد منتجع Chalet Zermatt Peak عن قرية زيرمات Zermatt عدة دقائق مشياً على الأقدام، ويتم الدخول إليه بعد المرور عبر بوابات وحراسة أمنية، لأنه يحظى دائماً على مدار العام بشخصيات فنية وسياسية شهيرة لما يوفره من إقامة فاخرة وسط مكان لا مثيل له في العالم.

ولا يفصل منطقة زيرمات الواقعة جنوب سويسرا عن إيطاليا سوى عشرة كيلومترات فقط، واكتشفها بعض الهواة البريطانيين لدى ممارستهم رياضة التسلق في منتصف القرن التاسع عشر، وظلت يُشار إليها على الخرائط باسم Praborno وهو اسم أطلقه الفرنسيون عليها، وتغير لاحقاً ليكون قريباً للغة الألمانية. وتتيح منطقة زيرمات لزوارها مجموعة كبيرة من الأنشطة المثيرة، وبسبب موقعها وطبيعتها الجذابة احتلت مكانة سياحية مميزة بين مختلف مناطق سويسرا، حيث يعمل نصف سكانها البالغ عددهم 6000 نسمة بالسياحة، كما أن نصف عقاراتها مخصصة للسياح لقضاء عطلاتهم.


ومن أهم المناطق السياحية التي تضمها زيرمات منتزه Sunnegga Paradise والذي يتم الوصول إليه بالتليفريك، حيث موقعه على قمم الجبال، وفي الشتاء يكاد الزوار يلمسون السحاب بأيديهم، ومن الأماكن الهامة أيضاً جبل ماترهورن القريب من زيرمات، وهو الجبل الشهير الذي تجده يُستخدم على غالبية البضائع السويسرية، وهو واحد من ضمن 38 جبل يحيط بزيرمات.
يتميز المنتجع بنوافذ زجاجية كبيرة تظهر المناظر الخلابة في زيرمات

كان منتجع Chalet Zermatt Peak في الأصل مبنى تاريخي قديم، ثم أشرف على تصميمه وتجديده المهندس العالمي بول بوير، ويتكون من أربعة طوابق روعي فيها استخدام الألوان الدافئة كالأحمر والبني، كما يتميز بنوافذه الزجاجية الواسعة التي تظهر المناظر الرائعة حول المنتجع، ويحتوي المنتجع على خمسة غرف تمثل في مجموعها مساحة 684 متراً مربعاً، بالإضافة إلى 170 متراً مربعاً مخصصة للشرفات خيث يقضي بها السياح غالب وقتهم لتأمل ما حولهم من جمال ساحر، أما بهو الفندق الرئيسي فيطل على منظر بانورامي يشاهد منه السائح القرى المجاورة بكاملها، ويحتوي على العديد من المواقد العريقة بغرض توفير الدفء اللازم وسط الثلوج التي لا تذوب صيفاً أو شتاءً، بالإضافة إلى مطابخ وجاكوزي وحمامات بخار وصالات جمانيزيوم تقع بكاملها في المنطقة الشرقية من المنتجع، كما يتوفر داخله ساحات خاصة للتزلج ذات نوافذ زجاجية للإستمتاع بالمناطق المحيطة.


إحدى غرف النوم في منتجع “شاليه زيرمات بيك” ويظهر فيها استخدام الفراء بكثرة

 ويغلب على أثاث المنتجع استخدام أنواع معينة من الأخشاب المقاومة للثلوج، بالإضافة لاستخدام مكثف للفراء الفاخر، كما يتم توظيف الزجاج بطريقة عملية لتوفير أكبر مساحة للرؤية والإنفتاح على الخارج، حتى أنه في بعض طوابق المنتجع تم استبدال الجدار الرابع بلوح زجاجي ضخم. ويحتضن المنتجع عدداً من المطاعم التي تقدم قائمة مختلفة من الأطباق العالمية، منها ما هو داخل الفندق ومنها في الهواء الطلق بالطوابق العليا للتجاوب مع جميع الأذواق.

ويصل الزوار إلى منتجع Chalet Zermatt Peak من خلال نفق ثم مصعد كهربائي يصعد لأعلى جبال الألب حيث موقع المنتجع، ومن أهم الخدمات التي يوفرها الضيوفه طائرات الهليوكوبتر التي يمكن للسياح ركوبها والتنقل بها بين المنتجع وبين المدن السويسرية الأخرى مثل زيوريخ وجنيف وسيون، كما يوفر المعدات اللازمة للعديد من الأنشطة مثل تسلق الجبال والتزلج على الممرات الثلجية، حيث يخرج السياح مع مدرب خاص تابع للمنتجع لإرشادهم، كما يتوفر بالمنتجع قاعات سينما ثلاثية الأبعاد.
 
كما يوفر منتجع زيرمات بيك خدمات عديدة منها تاكسي مجاناً للزوار لتوصيلهم لأقرب الأماكن المحيطة، ومنها مطار سيون الذي يعد أقرب المطارات إليه إذ يبعد عنه قرابة ثمانين كيلو متراً، كما أنه يبعد عن مطار جنيف 240 كيلو متراً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيرمات منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية زيرمات منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيرمات منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية زيرمات منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا ليتيزيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج" المميَّزة

مدريد ـ المغرب اليوم
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995. قد يهمك ايضا :

GMT 06:37 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
المغرب اليوم - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
المغرب اليوم - الجيش الليبي يعلن عن تحرير مدينة
المغرب اليوم - طالب ثانوي يتّهم صحيفة

GMT 05:27 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة تجعل عُطلتك أكثر إثارة في روتردام
المغرب اليوم - 5 أنشطة تجعل عُطلتك أكثر إثارة في روتردام

GMT 05:01 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على محتويات منزل الممثلة جوليا روبرتس الفاخر
المغرب اليوم - تعرف على محتويات منزل الممثلة جوليا روبرتس الفاخر

GMT 19:37 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

لحسن الداودي يكشف سعر اسطوانة الغاز بعد رفع الدعم

GMT 20:44 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

خطيب سعيدة شرف نجل الرئيس السابق للوداد

GMT 21:16 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

مغربية تتضامن مع سعد لمجرد وتطلب منه أن يغتصبها

GMT 18:31 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib