طنجة تمثل وجهة سياحية مميزة لقضاء إجازة ممتعة
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طنجة تمثل وجهة سياحية مميزة لقضاء إجازة ممتعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طنجة تمثل وجهة سياحية مميزة لقضاء إجازة ممتعة

طنجة
القاهرة - ندى أبو شادي

للراغبين في قضاء إجازة سياحية ممتعة، برفقة العائلة، في وجهة سياحية عربيَّة، ينصح باختيار طنجة الواقعة في شمال غرب المغرب، عند المدخل الغربي لمضيق جبل طارق، حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسِّط والمحيط الأطلسي.

تحظى طنجة بمناخ متوسِّطي، مع هطول الأمطار بغزارة فيها، مُقارنة بمعظم أجزاء شمال أفريقيا، والمناطق المجاورة على شبه الجزيرة الأيبيرية، بسبب موقعها المكشوف. وعمومًا، هي تتمتَّع بصيف حار نسبيًّا ومشمس، وشتاء رطب ومعتدل. وعند السياحة في طنجة، لا يمكن تفويت فرصة المرور على الاماكن الآتية :

المدينة القديمة:

 الساحة المعروفة باسم "بوتيت سوكو" هي عصب "المدينة القديمة"، حيث يجلس الرجال المسنُّون لساعات، يشربون الشاي ويتسلُّون بلعبة طاولة النرد. وإلى الغرب من "بوتيت سوكو"، وتحديدًا في شارع "سياغين"، يقع صرح الحمل الطاهر الديني. كما يحتلُّ المسجد الحرام مكانًا له شرقي الساحة. وفي الركن الجنوبي الشرقي من "المدينة القديمة"، هناك بناء خاص بالقنصليَّة الأمريكيَّة. ويتتبَّع المتحف في الداخل تاريخ العلاقة بين الولايات المتحدة والمغرب، حيث كان المغرب من أوائل الدول التي اعترفت بالاستقلال الأميركي، مع الإشارة إلى أنَّ الولايات المتحدة أقامت ارتباطها في طنجة في سنة 1821. وتشمل المعروضات المثيرة للاهتمام في الداخل، رسالة جورج واشنطن الشهيرة إلى مولاي عبد الله

متحف القصبة:

 هو يجذب عشاق التاريخ لزيارته، حيث يعرض آثار المغرب، التي تجمع بين المكتشفات من المواقع الرومانيَّة القديمة في البلاد، مثل: ليكسوس فولوبيليس، ويشمل نموذجًا بالحجم الطبيعي من قبر قرطاجيني. وهناك أيضًا قسم كبير مخصَّص للفنون المغربيَّة، مع الإشارة إلى أنَّ غرفة فاس مثيرة للاهتمام بشكل خاص، إذ تحتوي على أعمال من الحرير ومخطوطات مُصوَّرة. كما تُقدَّم في المتحف عروض عن تاريخ طنجة .

فيل نوفيل :

 تُذكِّر مدينة طنجة الجديدة زائريها، بالحقبة العائدة إلى أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وهناك، تكثر المباني الراقية العائدة إلى  الفترة الزمنيَّة المذكورة. وسيمرُّ السائح في "تِرَّاس دي باريسيو" أو "تِرَّاس الخاملين"، حيث يمكنه إلقاء نظرة على المحيط الخلَّاب الذي أسر العديد من الفنَّانين الأوروبيين.

أصيلة:

 هي بلدة صغيرة، تقع على الطرف الشمالي الغربي من ساحل المغرب الأطلسي، ولها تاريخ يمتُّد إلى العصر الروماني. وفي الآونة الأخيرة، كانت تحت سيطرة كلٍّ من إسبانيا والبرتغال. أسوار أصيلة، مع المعاقل والأبراج، توفِّر مكانًا للمشي على شاطئ البحر. وتحصينات البرتغاليين تتكشَّف عن مدينة قديمة مؤلَّفة، من المنازل البيضاء البيض والزرق الجميلة، مع خلفيَّة يرسمها البحر الأبيض المتوسِّط. وتشتهر أصيلة أيضًا بالمأكولات البحريَّة المقليَّة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طنجة تمثل وجهة سياحية مميزة لقضاء إجازة ممتعة طنجة تمثل وجهة سياحية مميزة لقضاء إجازة ممتعة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib