كساميل  لؤلؤة فيروزية ساحرة في ألبانيا
آخر تحديث GMT 05:55:38
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"كساميل " لؤلؤة فيروزية ساحرة في ألبانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

كساميل لؤلؤة فيروزية ساحرة
القاهرة - المغرب اليوم


كساميل هي قرية صغيرة في جنوب ألبانيا، تتمتع بالشواطئ الخلابة، الطبيعة الخصبة، مع المشاهد الطبيعية والجبلية المدهشة، فضلا عن الطقس الرائع والسكان الودودون، حتى باتت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية بين سائحي البلاد، فلماذا لا تخطط لزيارتها قريبا؟

الوصول إلى كساميل

يمكنك الوصول إلى كساميل من جزيرة كورفو اليونانية في رحلات قصيرة، مع خدمة نقل لمدة 15 دقيقة إلى الميناء البحري، ثم من الميناء يمكنك ركوب العبارة لمدة نصف ساعة إلى ساراندا، وهي أقرب مدينة إلى كساميل، حيث تعمل العبارات ثلاث مرات في اليوم في موسم الذروة.

وهناك خيار أخر، وذلك عبر الوصول إلى مطار ألبانيا الدولي الوحيد في العاصمة تيرانا، ومن هناك يمكنك ركوب الحافلة إلى كساميل في رحلة تستغرق 5 ساعات .

كساميل .. لؤلؤة فيروزية ساحرة في ألبانيا
الشواطىء الخلابة

تفتخر كساميل بالشواطىء الخلابة التي ترسم لوحات فنية أمام أعين الزائرين، حيث يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بروعة الأجواء مع الاسترخاء بين مشاهد الطبيعة الساحرة في تلك الجوهرة الألبانية الخفية، ولعل ما يزيد من روعة تلك الشواطىء، كونها شواطىء ذات رمال ذهبية محاطة بالمياه الدافئة الفيروزية للبحر الأيوني، لاسيما وأن الشواطىء من المدن القريبة حصوية وقد لا تناسب جميع المسافرين.

ويعد “شاطىء الدير” الذي يقع بين ساراندا القريبة وكساميل، واحدا من أجمل الشواطىء التي تستحق الزيارة، خاصة مع قلة أعداد الزائرين والأجواء الهادئة التي يتمتع بها.

بوترينت.. أعجوبة اليونسكو الرائعة

تقع مدينة بوترينت على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من كساميل، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث كانت مدينة قديمة تنتمي لأول مرة إلى الإغريق، ثم الرومان، وتعد أحد الوجهات التاريخية المذهلة التي يمكنك زيارتها، حيث تضم عدد من الأطلال المحفورة بشكل جميل، بما في ذلك جدران الحصن الهلنستية والمسرح الروماني الواسع والفسيفساء الشهيرة، وكل هذا على خلفية مذهلة من المشاهد الطبيعية الخلابة.

ونوصيك بالزيارة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر، إن كانت زيارتك في فصل الصيف، وذلك لتفادي الزحام وأشعة الشمس الشديدة.

العين الزرقاء

العين الزرقاء هي نبع قوي عميق يقع على مقربة من كساميل في واحة مظللة من أشجار البلوط القديمة ومغطاه بغطاء أخضر رائع، وبالفعل فالماء هنا يمثل تباين جميل بين اللون الأزرق الفيروزي والأزرق الداكن، ما يجعل من الموقع أعجوبة عالمية لا تقارن، خاصة أنه ما زال عمق هذا النبع الغامض مجهولاً حتى يومنا هذا.

جيروكاستر

تقع مدينة كساميل على بعد ساعتين بالسيارة تقريبًا من مدينة جيروكاستر التاريخية المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، حيث تفتخر بحصن قديم يزين قمة المدينة، فضلا عن عدد من المنازل الحجرية التقليدية التي لا تقارن.

ويمكنك الوصول إلى جيروكاستر في رحلة نهارية لطيفة من كساميل، لتستمتع بالتجول ما بين الأزقة القديمة، مع معرفة المزيد عن الثقافة والتاريخ الألباني.

تناول الطعام

تحظى ألبانيا بمجموعة متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية التي ترضي كافة الأذواق، ويعد مطعم Guvat أحد أجمل الأماكن في كساميل لتناول الطعام، حيث يتمتع بإطلالة جميلة على أحد الشواطئ الرئيسية في المدينة، وعلى الرغم من كون قائمة الطعام هنا مكلفة بعض الشيء ولكن جودة الطعام ستفاجأك، بما في ذلك السلطات الشهية والمأكولات البحرية المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كساميل  لؤلؤة فيروزية ساحرة في ألبانيا كساميل  لؤلؤة فيروزية ساحرة في ألبانيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib