المغامرة تتطلب الحذر من مناطق الموت السياحية في العالم
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

المغامرة تتطلب الحذر من مناطق الموت السياحية في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغامرة تتطلب الحذر من مناطق الموت السياحية في العالم

مناطق الموت السياحية
القاهرة - ندى أبو شادي

 تعتبر المغامرة أمرًا ممتعًا حقًا، ولكن للمغامرة مخاطرها التي ينبغي على القائم بها أن يعلمها ويتجنبها ضمانًا للسلامة والأمان، وهذه قائمة بأهم المناطق التي يجب عليك أن تكون حذرًا عند زيارتها.

طريق الموت، بوليفيا
هذا هو أحد أخطر الطرق في العالم. البوليفيون يلقبونه بـ "طريق الموت"، طريق ترابي متعرج ينحدر على طول جبال الانديز بين لاباز والمنطقة الاستوائية من يونغاس ترتاده حافلات الركاب وشاحنات البضائع، يشهد كل عام العديد من الحوادث المميتة. ومع هذا يعتبر السياح "طريق الموت" هذا ملعبًا كبيرًا لركوب الدراجة الهوائية بحثًا عن المغامرة.

ويمتد الممر القاتل لمسافة 38 ميلاً من العاصمة الإدارية لبوليفيا “لا باز” إلى مدينة “كورويكو”، في غابات الأمازون. ويبتلع الطريق سنوياً حياة نحو 300 شخص.

مهرجان الثيران، بامبلونا، أسبانيا

تعيش مدينة بامبلونا شمال إسبانيا على وقع فعاليات مهرجان القديس فيرمن والمخصص لقديسها الراعي والشهير بركض الثيران .ويجذب المهرجان مئات الآلاف من الزوار إلى المدينة التي يبلغ عدد قاطنيها 200 ألف ساكن . ويأتي أغلب السياح الأجانب من أوروبا وأستراليا والولايات المتحدة، حيث يقوم هؤلاء الزوار الذين يتوافدون على هذه البلدة الصغيرة في المنطقة الشمالية من إسبانيا بالمشاركة في الفوضى التي تعم عندما يتم الإفراج عن الثيران في الشوارع الضيقة بهذه المدينة المزدحمة.

ويقدر عدد القتلى منذ عام 1924 حوالي 15شخص، مع الآلاف من الإصابات. وقد تم خلال العامين الماضيين وقوع العديد من الإصابات الدموية وخاصة مع العديد من المشاركين.

جراند كانيون

جراند كانيون أو الأخدود العظيم هو أخدود بالغ العمق و الاتساع، يقع في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأميركية، ويعبر عددا من ولايات أمريكا بدأً من جبال الروكي امتدادا إلى سواحل كاليفورنيا. يعتبر أحد أروع المشاهد الطبيعية في العالم. يبلغ طوله 349 كيلومترا. أما أقصى عمقه فيناهز 1,740 مترا.

653 شخصًا لقوا حتفهم في الوادي اعتبارًا من عام 2012، والسبب الأكثر شيوعا للوفاة، وفقا لبيانات Ghiglieri، فقد كانت حوادث الطائرات المختلفة والتي وصل عددها 65 وخلفت 379 ضحية. ولكن بغض النظر عما إذا كان للزوار الرغبة في استكشاف المناظر الطبيعية المذهلة من الجو أو سيرا على الأقدام، فإنه دائما ينبغي أن تكون حذرًا دائمًا وخاصة على أطفالك.

جبل إيفرست، نيبال
جبل إيفرستْ يُعَدُّ أعلى جبل في الأرض، حيث يرتفع إلى حوالي 9كم فوق سطح البحر. وهو أحد الجبال التي تتكوّن منها سلاسل جبال الهملايا، ويقع على حدود التيبت ونيبال وشمالي الهند.بسبب مجموعة من التهديدات المميتة، مثل انخفاض حرارة الجسم، (فقدان وظائف الجسم الحرجة بسبب نقص الأوكسجين)، المرض أو ببساطة الانزلاق والسقوط يمكن أن يلاقي متسلقي جبل ايفرست حتفهم.ففي فترة لمدة شهرين في عام 2012، توفي 10 أشخاص. ويعتبر السكان الأصليون في نيبال أن “الشومولونغما” أو قمة إيفرست إحدى قمم مجموعة جبال الهملايا، منطقة مقدسة، وهناك مناطق تسمى “منطقة الموت” حيث يقوم السكان الأصليون برفع أحمال تصل إلى 35 كم من متاع الرحلة، بالإضافة إلى أعمال الإرشاد، وهي خطورة مضاعفة قد تعرض من يقومون بها للإصابة البالغة أو الموت أحيانًا.

تشيرنوبيل، أوكرانيا

تشرنوبل مدينة أوكرانية تقع في في شمال أوكرانيا بمقاطعة كييف، شهدت المدينة كارثة تشيرنوبيل في 1986 حينما وقع انفجار بمفاعل تشرنوبل النووي الذي يبعد 122 كيلو متر من مدينة تشيرنوبيل التي هجرت بسبب تلوثها بالإشعاع الناجم عن انفجار المفاعل.

تحول موقع الكارثة إلى مزار يجتذب السياح الراغبين في التقاط الصور التذكارية لموقع الحادثة الرهيبة.إجراءات الأمن لا تزال مشددة للغاية في المنطقة المحظورة المحيطة بالمفاعل، وحتى نستطيع دخولها يجب أن تكون المجموعة مصحوبة بمرشد أو دليل معين من قبل الحكومة. ولاحتياطات الأمان والسلامة يجب اتباع نصائح المرشد بالحرف الواحد. بعض الأماكن درجة الإشعاع فيها ضئيلة بمعنى مرتين أو ثلاثة أكثر من المعدل الطبيعي، لكن على بعد عدة أمتار من هذه الأماكن نجد أن نسبة الإشعاع قد تزيد عن المعدل الطبيعي بألف مرة ويستحسن في هذه الحالة عدم لمس الأرض أو النباتات. من حسن الحظ معظم الزائرين يحضرون معهم عدادات غيغر لقياس نسبة الإشعاع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغامرة تتطلب الحذر من مناطق الموت السياحية في العالم المغامرة تتطلب الحذر من مناطق الموت السياحية في العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib