بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار
مقتل شخصان واصابة اثنين اخرين برصاص مسلحين مجهولين في منطقة الدرين بمديرية المنصورة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن التحالف العربي يعلن مقتل 11 شخص و 17 أسيرا من عناصر الميليشيا الحوثية في محافظة صعدة وحجة التحالف العربي يعلن تقدم الجيش الوطني اليمني بدعم من التحالف في كافة جبهات محافظة صعدة وحجة شمال اليمن الولايات المتحدة تبني سجنا ضخما في الرقة شرقي سوريا مقاتلات التحالف العربي تدمر مركز عمليات ميليشيات الحوثي غربي صرواح بمحافظة مأرب طائرات التحالف العربي تستهدف معسكر الشرطة العسكرية للحوثيين في صعدة تحلق للطيران الحربي الاسرائيلي على علو منخفض فوق البقاع الغربي وصولا الى بعلبك إسرائيل تعلن إتمام عملية لإجلاء عمال إغاثة سوريين وعائلاتهم من جنوب سوريا بطلب من الولايات المتحدة ودول أوروبية ميليشيات الحوثي تحتجز أكثر من 70 من أبناء محافظة الحديدة لإجبارهم على القتال في صفوفها الاردن يؤكد انه وافق على دخول 800 من عناصر "الخوذ البيضاء" السوريين لتوطينهم في ثلاث دول غربية
أخر الأخبار

بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار

مدينة بارايسو
الرباط - المغرب اليوم

تتميز مدينة بارايسو الواقعة جنوب غربي الدومينيكان، بمناظر طبيعية فريدة، تحيطها جبال خضراء وأنهار، حيث تقع على ساحل من الجبال المكسوة بالأدغال، ويتردد على هذه الجزيرة 4 ملايين زائر سنويًا.

ولا تطل غالبية منتجعات السواحل الشرقية والشمالية، فهي لا تطل تمامًا على المثلث الجنوبي الغربي الرائع، والذي ينحدر في أعماق البحر الكاريبي ويحتضن بارايسو، وتفتقد أيضًا الغابات الاستوائية الخصبة والبحيرات التي تعشش فيها الطيور وأحواض المياه العذبة وشلالات المياه والمنحدرات الوعرة، مع شواطئ وخلجان قصيرة يقل فيها الحصي، والألوان السماوية الصيفية التي يرسمها البحر، والأمواج العاصفة، والسكان المحليون الذين يرقصون طوال الليل في محلات البقالة، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مخفض التكلفة من جراد البحر، والسمك الأحمر، والفواكه الجميلة والروم وهذه الهبة الربانية أعطت للمنطقة مكانتها كإحتياط حيوي لجمهورية الدومنيكان فقط، فبارايسو هي في الحقيقة جميلة جدًا ولكنها آيلة للسقوط، وقد تغير الوضع حاليًا على الأقل من الناحية الظاهرية،

حيث تحسن الطريق من العاصمة سانتو دومينغو فبدلاً من أن يستغرق الطريق يوم كامل أصبح يستغرق 3ساعات، وعلى الرغم من ذلك إلا أن سائقي السيارات لايزالون يسيرون بسرعة كبيرة، ولكن هذا ممتع أيضًا مع إمكان تناولك بعض الوجبات  الخفيفة في الطريق مثل خبز الكسافا وكعك جوز الهند والكاجو، والعسل البري والأناناس، وهناك العديد من الحفر جنوب بلدة باراهونا، وهي أكبر بلدة الجنوب الغربي وبوابو هذا الساحل.

وتقع هذه المنطقة بين أفضل مكانين بين بحيرة المياه المالحة، وبحيرة انريكيللو وهي أكبر بحيرة في منطقة الكاريبي، وتطل على شاطئ "باهيا دي لاس أجويلاس" طوله  8 كم  بالقرب من الحدود الهايتية، وتعتبر حديقة باركي ناسيونال هي أكبر حديقة في الدومينيكان وهي مزيج من الغابات شبه الاستوائية الجافة، ومحمية بحرية مع بحيرة غنية بالطيور.

ويمكن للزائرين تناول المأكولات البحرية في مطعم الشاطئ الانفرادي، وهناك أيضًا المنحدرات سلسلة جبال "سييرا دي باهوروكو" التي تغطيها الغابات، وهي في الركن الجنوبي الغربي من البلاد، وفي الجنوب من كوردييرا الوسطى والتي تعد استمرارًا لكتلة لا سييه في هايتي، وهي سلسلة الجبال التي تمتد غرب مدينة بورت أو برينس أكبر مدينة في هاتي، وفي هاتي تقع بحيرة انريكيللو.

وهناك أيضًا فندق يطفو على التلال الشمالية شمال بارايسو، وفي الطريق تجد بحيرة لاجونا دي رينكون أو كابرال ذات المياه العذبة، حيث يوجد مليون من البط في الشتاء بـ 5 فصائل مختلفة، وطيور النعام، البجع، طيور والسلاحف، وجراد البحر، والقريدس وسرطان البحر والأسماك والثعابين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار



ارتدت فستانًا قرمزي اللون بطول الركبة وقبعة بنفس اللون

الملكة ماتيلدا أنيقة خلال احتفالها بالعيد الوطني لبلجيكا

بروكسل - مني المصري
حرصت العائلة الملكية البلجيكية على الحضور بأكملها للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد السبت، في كاتدرائية سانت جودول في العاصمة بروكسل، إذ انضم للملك فيليب (58 عاما) كلّ من زوجته الملكة ماتيلدا (45 عاما) وأطفالهما، وولية العهد الأميرة إليزابيث (16 عاما) والأمير جابرييل (14 عاما) والأمير إمانويل (12 عاما) والأميرة إليونور (10 أعوام). وظهرت الملكة ماتيلدا بإطلالة أنيقة حيث ارتدت فستانا قرمزي اللون بطول الركبة، مع خط عنق أفقي، مقترنا بقبعة بنفس اللون وضعت على زاوية مائلة. كانت الملكة ماتيلد حريصة على قيادة عائلتها في أسلوبها الأنيق، حيث كانت قريبة إلى الكمال، واختارت زوجا من الأحذية الحمراء الأنيقة، مع تصفيفة شعر متناسقة مع قبعتها، بينما ارتدت ابنتها المراهقة الأميرة إليزابيث فستانا طويلا باللون الأسود مزين بتطريزات ورود حمراء وأزهار ملونة. وأضافت الأميرة ذات الـ16 عاما إلى فستانها حزاما أحمر مربوطا حول الخصر وانتعلت زوجا من الأحذية القرمزية الأنيقة ذات الكعب العالي، وتركت شعرها منسدلا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib