محجبات يشتكين من فنادق مغربية بسبب منع لباس البوركيني للسباحة
آخر تحديث GMT 18:01:11
المغرب اليوم -

محجبات يشتكين من فنادق مغربية بسبب منع لباس "البوركيني" للسباحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محجبات يشتكين من فنادق مغربية بسبب منع لباس

فنادق مغربية
الرباط -المغرب اليوم

على الرغم من أن القطاع السياحي المغربي يمر بأزمة خانقة جراء القرارات المتخذة بسبب تفشي فيروس كورونا في المغرب ”، فإن سلوكات وقرارات بعض المؤسسات الفندقية تجعل الكثير من مرتاديها يوجهون إليها انتقادات عديدة.ومن بين الإجراءات التي وصفها البعض بكونها “تمييزية” منع سباحة النساء المحجبات في المسابح، وحتى الشواطئ الخاصة التي تكون تابعة لبعض الفنادق.

 منع السباحة بلباس “البوركيني” الخاص بالنساء المحجبات جلب انتقادات كثيرة، وأيضا تذمر العديد من الزبناء الذين وصل بهم الاحتجاج إلى إلغاء حجوزاتهم بها.وفي هذا الصدد قالت شيماء قاصد: “لقد قمت بإلغاء حجزين بالناظور؛ نظرا لمنع النساء المحجبات من السباحة، سواء بالمسبح أو الشاطئ الخاص التابع للفندقين”.

وتابعت قائلة: “الأمر مؤلم كثيرا”، مؤكدة أن الأثمنة في الفنادق المغربية مرتفعة مقارنة مع نوعية الخدمات المقدمة ومستوى جودتها.واسترسلت: “نقول إن هذا غير مهم في سبيل دعم بلدنا وسياحتنا؛ لكن في المقابل نعاني من هذا التمييز… نحن في وطننا ونعاني من العنصرية” على حد تعبيرها.مشتك آخر يدعى هشام مقدسي كشف أنه اضطر إلى إلغاء حجز بفندق بإحدى المدن الشاطئية بشمال المملكة، بسبب المشكل ذاته.

وأوضح مقدسي: “لم أتمكن من الحجز؛ لأنني حين السؤال هل يمكن لزوجتي أن تسبح بـ”البوركيني” يخبروننا بأن السباحة بهذا النوع من اللباس ممنوعة داخل الوحدة الفندقية، دون إخبارنا بسبب هذا المنع”.وحين التوجه إلى مسؤولين عن القطاع السياحي وقائمين على المؤسسات الفندقية حول سبب منع المحجبات من السباحة يتم التهرب من الجواب، مؤكدين أنه لا وجود لقانون لهذا المنع؛ لكن دون تقديم أي تبريرات.

الزوبير بوحوت، مهني وخبير بالقطاع السياحي، أفاد بأنه لا وجود لقانون يمنع السباحة بـ”البوركيني”؛ فهو “زي مقبول رسميا، لا تنبعث منه مادة سامة أو يسيء إلى العموم”.وقال بوحوت، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن منع المحجبات من السباحة “تصرف أرعن، ولا علاقة له بفكر شخص يفتح مؤسسة عمومية”وذكر المهني والخبير بالقطاع السياحي بثلاثة تصرفات “تميزية” حدثت في الأسبوع نفسه، وهي “منع دخول نساء إلى فندق لأنهن غير مرافقات، ثم منع محجبة من الدخول إلى مطعم، وأيضا منع سباحة المحجبات في بعض الفنادق”.

وعلق المتحدث ذاته: “هذه ثلاث وقائع تظهر أن هناك ضبابية لدى بعض المهنيين”، مؤكدا أن “السلطات هي التي يجب أن تلعب الدور الحسم في هذا الأمر ويجب منع أي تصرف عنصري”.وتابع الزوبير بوحوت: “نحن بلد نعرف أهمية القطاع، سواء من ناحية الشغل أو من ناحية الإيرادات.. نريد تطويره، لأنه قطاع حيوي مهم؛ وهو ما يتطلب التعامل بمسؤولية، وليس بمزاجية”.وشدد على أنه لا يجب تطبيق أي تمييز على أساس الجنس أو العرق أو الدين، مؤكدا أن الأمر “يسيء إلى البلد”.

ولمواجهة هذا التمييز، باتت ثقافة المسابح النسائية تنتشر شيئا فشيئا خلال السنوات الأخيرة؛ فعلى الرغم من قلتها فإنها تلقى إقبالا من قبل فئات مختلفة من النساء، ولا يرتبط الأمر فقط بالمحجبات بل أيضا أخريات يفضلن أن يكن أكثر راحة خلال السباحة.إقبال النساء على هذه المسابح الخاصة يبرزه بشكل أكثر تساؤلات النسوة عبر مجموعات خاصة ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ما إن ينطلق فصل الصيف وموسم العطل حتى تجدهن ينشغلن بالسؤال عن أماكن هذه الأندية وأسعارها وكذلك جودة الخدمات المقدمة بها.

قد يهمك ايضا:

مهنيو السياحة يطالبون بفتح الحدود لمنع الإفلاس وتسريح الآلاف

مستخدمو السياحة في طنجة يحتجون للمطالبة باستفادتهم من دعم "كورونا"

           
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محجبات يشتكين من فنادق مغربية بسبب منع لباس البوركيني للسباحة محجبات يشتكين من فنادق مغربية بسبب منع لباس البوركيني للسباحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib