افتتاح “بوك برغر” مطعم يحفز الشباب على المعرفة في أبوظبي
آخر تحديث GMT 07:48:06
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

افتتاح “بوك برغر” مطعم يحفز الشباب على المعرفة في أبوظبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح “بوك برغر” مطعم يحفز الشباب على المعرفة في أبوظبي

البرغر
ابوظبي- المغرب اليوم

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي افتتح مطعم “بوك برغر” الجديد الذي يجمع بين غذاء الروح والبدن، ويحفز على القراءة لدى الشباب، مع توفير عددا كبيرا من الكتب العربية والأجنبية للكبار والصغار.

وقد تم تصميم المكان ليكون ضمن مبادرة ثقافية تشجع على الاطلاع والمعرفة، من خلال توفير أفضل الكتب المنوعة، الى جانب الأكل اللذيذ، حيث يطلق من محله “حلوى السح” وينشر عطر رائحة الكتب والورق، محاولاً لفت الانتباه الى القراءة وجعلها أسلوباً يومياً للحياة، وهو بذلك يقدم منتجاً يحفز عملية استكشاف مغامرة المعرفة باسلوب جديد.

وتعليقاً على فكرة المطعم، قال الدكتور فيصل السويدي مؤسس المطعم: “جاءت الفكرة من الحاجة إلى خلق مكان للشباب للالتقاء، ليكون المطعم واحة للفكر والاطلاع، حيث عملت على كتابة عبارات تحفيزية على الجدران للتشجيع على القراءة، إضافة إلى الطاولات التي تحمل عليها مقولات لرؤساء دول عربية وأجنبية، وقد يكون المكان صغيراً، ولكن قد تكون مبادرة ثقافية تتوسع بإذن الله”.

وتابع: “المطعم يوفر عددا كبيرا من الكتب العربية والأجنبية وكتب الأطفال، وبعض الكتب حديثة الصدور، والتي قد يكون بعضها نادر الحصول عليه، وبعضها طبعات نادرة لا تتحصل بسهولة، وهي موجودة للقراءة والاطلاع، وقد نفتح المجال لاحقاً بأن يقوم الزبائن باقتراح أسماء معينة لكتب لإحضارها داخل الكوفي شوب للاستفادة أكثر”.

وأكد السويدي على محاولته لخلق أجواء مريحة في “بوك برغر” من خلال استشعار الزائر بأنه في منزله، وذلك من خلال المكان المريح ووضع بصمة التحفيز على القراءة من مقولات وعبارات على الأكواب وأكياس الأكل، إضافة إلى دفتر الأصدقاء” ليصبح بين المطعم والزبون وجبة وكتاب ليعبر الجميع عن تجربته.

كما يمكن الزائر تجربة مجموعة عطورات وهي 25 نوعاً تحتوي على روائح غريبة ومختلفة، من بينها روائح ورق الكتب ورائحة الكوكيز وأيس كريم الفانيلا وسلطة الفواكه ورائحة الطفل الصغير والبيتزا واللوبستر، إضافة إلى الصابون الذي يحمل رائحة الكتب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح “بوك برغر” مطعم يحفز الشباب على المعرفة في أبوظبي افتتاح “بوك برغر” مطعم يحفز الشباب على المعرفة في أبوظبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib