حزب التجمع يشيد بقرارات ملك المغرب لتقديم مساعدات طبية إلى 15دولة أفريقية
آخر تحديث GMT 15:57:22
المغرب اليوم -
روسيا تعلن تلقيها طلبات للحصول على مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس "كورونا" جهاز أمن الدولة في لبنان يؤكد تحذيره السلطات المختصة بتقرير مفصل من خطورة المواد التفجرة في مرفأ بيروت فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب
أخر الأخبار

تأكيدا لروح التضامن التي ميزت دبلوماسية المملكة في القارة

حزب التجمع يشيد بقرارات ملك المغرب لتقديم مساعدات طبية إلى 15دولة أفريقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حزب التجمع يشيد بقرارات ملك المغرب لتقديم مساعدات طبية إلى 15دولة أفريقية

حزب التجمع الوطني للأحرار
الرباط - المغرب اليوم

استهل أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعا بتقنية المناظرة المرئية، ترأسه عزيز أخنوش، برفع أسمى التهاني إلى الملك محمد السادس بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجراها مؤخرا، منوّهين في الوقت ذاته بالقرارات والتوجيهات الملكية السديدة التي تروم تدبير ومواجهة جائحة "كوفيد-19" والحد من آثارها السلبية على المواطنات والمواطنين.

وثمن المكتب السياسي للحزب المبادرة الملكية بتقديم مساعدات طبية لـ15 دولة إفريقية شقيقة، تأكيدا لروح التضامن التي ميزت دبلوماسية بلادنا وتنزيلا لقيم التعاون جنوب-جنوب، التي ما فتئ ينهجها المغرب في إطار علاقته الخارجية، والتي لاقت تقدير واستحسان المنتظم الدولي.

وجاء في بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أنه تلقى "بارتياح كبير، التدابير التي اتخذتها الحكومة للرفع التدريجي من إجراءات الحجر الصحي"، مشددا على ضرورة مواصلة التعاطي المسؤول للمواطنات والمواطنين مع التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات المركزية، والتي كان لها دور فعال للحد من الآثار السلبية لجائحة "كوفيد-19".

ودعا الحزب الحكومة وكل المتدخلين إلى مراعاة خصوصيات كل جهة من جهات المملكة في استصدار القرارات وتقديم الحلول لتجاوز الأزمة بعد رفع الحجر الصحي، مع إيجاد حلول لدعم وتحفيز التجار والمهنيين لتمكينهم من تحسين ظروف الاشتغال وخلق الطمأنينة والاستقرار الاجتماعي.

من جهة أخرى، جدد المكتب السياسي إشادته بمجهودات جنود الصفوف الأمامية من مهنيي الصحة، والأمن الوطني، والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، ونساء ورجال الإدارة الترابية، داعيا إلى جعل لحظة التلاحم والإجماع الوطني حول مؤسسات الدولة محطة لإعادة تشكيل الوعي الجماعي والثقة في قدرات ومؤهلات المغاربة.

وأورد البلاغ أن "المكتب السياسي إذ يتأسف لبعض الجرائم التي ذهب ضحيتها شهداء الواجب من رجال الأمن الذين فقدوا للأسف حياتهم وهم يؤدون واجبهم الوطني بكل مسؤولية وتفان وإخلاص، فإنه يحيي عاليا الإجراءات التي اتخذتها المصالح المعنية في ترقية الشهداء وتكريم مسارهم البطولي الحافل".

وعلاقة بالتعبئة الوطنية سالفة الذكر، أشاد المكتب السياسي للحزب بـ"عمل لجنة اليقظة الاقتصادية"، ودعا جميع القوى إلى بذل المزيد من الجهود لأجل إنجاح مرحلة الإنعاش الاقتصادي، عبر وضع خطط عملية ودقيقة، والسهر على حسن تطبيقه.

واعتبر المكتب السياسي أن "الأحرار كان سباقا إلى وضع منصة تشاركية لاستشراف مغرب ما بعد كورونا، حيث جاءت أغلبية المساهمات لتعزز الأولويات التي وضعها الحزب منذ صدور "مسار الثقة" في 2018، المتمثلة في الصحة والتشغيل والتعليم، مع التأكيد على أهمية تأهيل الاقتصاد الوطني عبر سياسات تدعم الطلب وتعزز العرض، بعيدا عن التقشف وتداعياته السلبية على المواطنات والمواطنين".

كما سجل المكتب السياسي "الانخراط القوي للمواطنات والمواطنين خلال المحطات الأخيرة لبرنامج 100 يوم 100 مدينة، التي شملت العديد من المدن الصغرى والمتوسطة في جهات فاس-مكناس، مراكش-آسفي والدار البيضاء-سطات، في إطار جلسات للإنصات عبر الوسائل الرقمية التي طورها الحزب"، ودعا بهذه المناسبة، "المناضلات والمناضلين إلى مواصلة الأنشطة الميدانية في احترام تام لتوجيهات السلامة الصحية".

وقال البلاغ إنه "تنفيذا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب، لا سيما في شقه المرتبط بتعزيز منظومة العمل الحزبي الميداني وتمكين الأخوات والإخوة المنسقين الجهويين والإقليمين من تحديد دقيق لأولويات عملهم ومستويات تدخلهم محليا، قدم الرئيس عرضا حول مشاريع عقود النجاعة التي سيتم التوقيع عليها مستقبلا".

وأشار المصدر ذاته إلى أنه "تطبيقا للمادة 21 من النظام الأساسي للحزب، وبناء على المادة 17 من نظامه الداخلي، وبعد الاطلاع على قرار لجنة الإشراف، اقترح الرئيس تعيين كل من محمد حمور منسقا إقليميا على إقليم القنيطرة، ونبيل بن الخياط بنعمر منسقا إقليميا على إقليم إفران، وخليل الصديقي منسقا إقليميا على إقليم تازة".

قد يهمك ايضا

قيادات مغربية ترفض "حكومة التكنوقراط" وتشجب بخْسَ العمل السياسي

الفيدرالية الوطنية تستنكر تبخيس عمل وزراء الأحرار في المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب التجمع يشيد بقرارات ملك المغرب لتقديم مساعدات طبية إلى 15دولة أفريقية حزب التجمع يشيد بقرارات ملك المغرب لتقديم مساعدات طبية إلى 15دولة أفريقية



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib