الأحرار يكتسحون الانتخابات التكميلية في تارودانت والبيجيدي أكبر الخاسرين
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

"التجمع الوطني" يحصد 6 من أصل 9 مقاعد و"الاستقلال" يفوز بمقعدين

"الأحرار" يكتسحون الانتخابات التكميلية في تارودانت و"البيجيدي" أكبر الخاسرين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

حزب "التجمع الوطني للأحرار"
تارودانت - المغرب اليوم

اكتسح حزب "التجمع الوطني للأحرار"، الانتخابات التكميلية التي أجريت الخميس 11 يوليو/تموز الجاري، بجماعة إكودار المنابهة بإقليم تارودانت، بحصده ستة من أصل تسعة مقاعد انتخابية، فيما حصل غريمه حزب العدالة والتنمية الذي كان يترأس المجلس الجماعي على مقعد واحد، وحزب الإستقلال على مقعدين.

 وحسب نتائج الانتخابات التكميلية، في تسع دوائر أعيدت فيها العملية الانتخابية بجماعة إكودار المنابهة، فقد حصل حزب “الحمامة” في دائرة الزاوية/اولادفارس على 142 صوتا، متبوعا بحزب الإستقلال الذي حصل على 125 صوتا، في حين لم يقدم حزب العدالة والتنمية أي مرشح للمنافسة على أصوات هذه الدائرة.

 النتائج التي حصلت عليها “آشكاين”، تؤكد فوز حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة أيت أيوب، بحصوله على ما مجموعه 128 صوتا بدون منافسة من أي حزب سياسي، بعدما امتنع حزبي العدالة والتنمية والإستقلال على تقديم مرشحيهم بهذه الدائرة، الأمر كذلك بالنسبة لدائرة الشراير حيث لم يقدم “البيجيدي” مرشحه، تاركا حزب أخنوش يحصد 202 صوتا، فيما حصل الإستقلال على 44 صوتا.

 تبعا لذلك، حصل حزب “الحمامة” على 96 صوتا في دائرة تماسط، وحصل حزب “الميزان” على 79 صوتا، فيما قاطع حزب “المصباح” العملية الانتخابية بهذه الدائرة، نفس الشيء بالنسبة لدائرة مديدة؛ حيث فسح حزب رئيس الحكومة المجال أمام حزب أخنوش لاكتساح الدائرة بـ 61 صوتا، في مقابل 39 صوتا لحزب نزار بركة.

 وتشير النتائج التي حصلت عليها “آشكاين”، إلى أن الدائرة الانتخابية الوحيدة التي فاز بها مرشح حزب العدالة والتنمية؛ هي دائرة العوينة، التي لم يقدم فيها أي حزب مرشحه، ويحصل حزب “المصباح” بذلك على 77 صوتا، نفس الشيء بدائرة أولاد دريس التي فاز بها حزب الإستقلال بـ  121 صوتا بدون منافس، كما فاز حزب “الميزان” بدائرة الجرادات/عين أشعوي بما مجموعه 143 صوتا.

 جاءت هذه الانتخابات التكميلية؛ بعدما فقد رئيس المجلس الجماعي لإكودار المنابهة، المنتمي لحزب العدالة والتنمية؛ أغلبيته ولم يعد يسانده إلا أربعة أعضاء من أصل 17 عضوا بالمجلس، وغياب النصاب القانوني بعد أن قدم 9 مستشارين جماعيين إستقالتهم من المجلس المذكور، وتولى بعد ذلك قائد سيدي عبد الله أوموسى تسيير شؤون الجماعة بأمر من وزارة الداخلية.

وقد يهمك أيضاً :

عزيز أخنوش يلمح إلى رغبته في رئاسة الحكومة بعد انتخابات 2021

عزيز أخنوش يسعى إلى البحث عن السبل الكفيلة بالارتقاء بقطاعات التعليم والصحة والعمل

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحرار يكتسحون الانتخابات التكميلية في تارودانت والبيجيدي أكبر الخاسرين الأحرار يكتسحون الانتخابات التكميلية في تارودانت والبيجيدي أكبر الخاسرين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib