تهنئة للفنانة المغربية فاطمة خير على عضوية مجلس النواب
آخر تحديث GMT 16:36:12
المغرب اليوم -

تهنئة للفنانة المغربية فاطمة خير على عضوية مجلس النواب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تهنئة للفنانة المغربية فاطمة خير على عضوية مجلس النواب

البرلمان المغربي
الرباط -المغرب اليوم

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الجمعة نستهلها من “الأحداث المغربية”، وتعليقات عدد من الفنانين بعد حصول الممثلة والمنشطة التلفزيونية فاطمة خير على مقعد نيابي عن اللائحة الجهوية ل حزب التجمع الوطني للأحرار في جهة الدار البيضاء سطات، برسم انتخابات 8 شتنبر.وكتب الفنان المسرحي حسن هموش “تدوينة” يشيد فيها بفاطمة خير، ويؤكد على قدرتها على النجاح في مهمتها التمثيلية، وفي الترافع عن الفن والفنانين تحت قبة البرلمان.المخرج والناقد الدكتور عبد الإله الجوهري كتب “تدوينة” اعتبر فيها أن فوز فاطمة خير يؤكد أن الفن بالمغرب أصبحت له بعض من الكلمات.

بدورها هنأت سناء عكرود، الممثلة والمخرجة المقيمة بكندا، فاطمة خير بفوزها، وكتبت “تدوينة” في حسابها على “إنستغرام” جاء فيها: “هنيئا لك عزيزتي فاطمة خير، هنيئا لنا جميعا، سعدت كثيرا بهذا الفوز المتوقع تماما، كما أسعد وأفتخر بكل فنان لديه صوت وإرادة فعالة، يحترم هذه المهنة ويمارسها بحب وشغف واحترام. القادم أفضل بكل تأكيد”.

وفي حوار مع “الأحداث المغربية” ذكر رشيد لبكر، أستاذ القانون العام، أن اقتراع 8 شتنبر مد الجسور بين الناخبين وصناديق الاقتراع، مضيفا أن الحكومة المقبلة ستحظى بشرعية أقوى من الحكومة السابقة، وبدعم شعبي مهم جدا، لأن الأمر يتعلق بتصويت نصف الساكنة.

وأفاد لبكر بأن ارتفاع نسبة المشاركة في اقتراع 8 شتنبر بهذا الشكل يدل على أن منسوب الثقة المفروض أن يكون لدى المواطن تجاه العمل السياسي بدأ يصل إلى مستواه الطبيعي، وبالتالي على الحكومة المقبلة أن تكون واعية بهذا المعطى، والتعامل معه بشكل إيجابي، مضيفا أن المواطن رجع إلى صناديق الاقتراع لأنه بدأ يعلق طموحاته وتطلعاته على العمل السياسي. 

المتحدث ذاته أشار إلى أن عودة المواطن إلى صناديق الاقتراع بهذه النسبة هي أيضا رغبة في عدم ترك الفراغ لفائدة الحزب الذي قاد الحكومة خلال الولايتين السابقتين.أما “المساء” فورد فيها أن مصالح الأمن بمدينة قلعة السراغنة أوقفت أربع نساء، ونقلت 7 أخريات إلى المستشفى بعد إصابتهن بجروح بليغة، إثر مواجهات بالهراوات والحجارة بين مناصرات مرشحين متنافسين لانتخابات 8 شتنبر.

ووفق المنبر ذاته فقد أسفرت المواجهات عن إصابة مجموعة من النسوة بجروح متفاوتة الخطورة، ليتم نقل سبع منهن، من بينهن واحدة وصفت حالتها الصحية بـ”الحرجة”، إلى المستشفى الإقليمي.وفي خبر آخر ذكرت الجريدة ذاتها المصالح الأمنية بفاس أوقفت شخصا يقوم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، إذ مكنت التحريات والأبحاث التي قامت بها فرقة أمنية مختصة من تحديد مكان المعني بالأمر وتوقيفه،وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة إلى جانب كمية من مخدر الشيرا ومسحوق القنب الهندي.

وأضافت “المساء” أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختص؛ وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعني بالأمر.أما “العلم” فنشرت أن الجمعية الألمانية للقلب أوضحت أنه يتعين على الأشخاص، الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب أو الذين تعرضوا لنوبات قلبية، توخي الحرص والحذر عند السفر، نظرا لأن الارتفاعات أو البرودة أو المناخ الاستوائي قد يشكل عبئا على هؤلاء المرضى.

الجمعية ذاتها أضافت أنه لا يتعين على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب التخلي عن السفر والسياحة، ولكن يجب عليهم التخطيط جيدا لرحلاتهم واستشارة الطبيب المعالج قبل السفر.وجاء ضمن مواد المنبر ذاته أن الثانوية الإعدادية الشهيد محمد الزرقطوني حي النهضة 2 الرباط نظمت مؤخرا حفلا روعيت فيه شروط الوقاية الصحية من أجل تكريم أساتذتها المتقاعدين سنة 2021 (4 أطر تربوية، وإطاران من إدارة المؤسسة).

وحضر الحفل أربعة مدراء والمستشار في التوجيه، بالإضافة إلى أساتذة المؤسسة، وبعض قدماء أساتذتها. وتم توزيع بعض الهدايا على الأساتذة المكرمين.من جهتها نشرت “الاتحاد الاشتراكي” أن الناطق باسم منظمة الصحة العالمية أكد في تصريحات لوكالة “نوفوستى” الروسية قدرة سلالة “مو” الجديدة من كوونا على تفادي الأجسام المضادة، موضحا أنه من الضروري إجراء مزيد من البحوث على هذه السلالة لمعرفة سبب مقاومتها كل اللقاحات سارية المفعول.

قد يهمك ايضا:

فاطمة خير تكشف الصيغة التعليمية التي اختارت لطفليها خلال هذا الموسم الدراسي

فاطمة خير تكشف الصيغة التعليمية التي اختارت لطفليها خلال هذا الموسم الدراسي

 

 

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهنئة للفنانة المغربية فاطمة خير على عضوية مجلس النواب تهنئة للفنانة المغربية فاطمة خير على عضوية مجلس النواب



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 11:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
المغرب اليوم - نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 14:17 2024 السبت ,23 آذار/ مارس

محمد صلاح ينشر صورة غامضة على "إكس"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib