شقيقة النائبة أمينة ماء العينين تفضح رئيس الحكومة المغربية ومحسوبية حزبه
آخر تحديث GMT 11:55:05
المغرب اليوم -

بعد توقيفها إثر خرقها للحجر الصحي وحالة الطوارئ المستعجلة

شقيقة النائبة أمينة ماء العينين تفضح رئيس الحكومة المغربية ومحسوبية حزبه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شقيقة النائبة أمينة ماء العينين تفضح رئيس الحكومة المغربية ومحسوبية حزبه

أمينة ماء العينين
الرباط - المغرب اليوم

يتداول رواد مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي تسجيلا لمكالمة هاتفية تتضمن تصريحات خطيرة جدا، منسوبة لشقيقة أمينة ماء العينين، البرلمانية والقيادية في حزب العدالة والتنمية.

وكانت شقيقة ماء العينين قد تم توقيفها بمدينة تيزنيت إثر خرقها للحجر الصحي وحالة الطوارئ المستعجلة، التي تعرفها المملكة لمواجهة وباء كورونا المتفشي. كما أنها أقدمت مباشرة بعد إيقافها من طرف أعوان السلطة، على إهانة عون من القوات المساعدة، أثناء مزاولته لمهامه.

ومما تضمنته هذه المكالمة الخطيرة، اعترافات المتحدثة بأن النيابة العامة اعتنت بها في إطار حماية صحة المعروضين على القضاء ومنحتها كمامة وقائية، كما أشارت الى تأديتها كفالة مالية عن طريق شقيقها سيدي عثمان. لكن أخطر ما ورد في هذا التسجيل هو اعتراف أخت ماء العينين بوجدود تدخلات لفائدتها من طرف شخصيات نافذة في الدولة، علما أن قضيتها كانت معروضة على النيابة العامة. ومن المتدخلين لفائدتها -حسب نفس التصريح- رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني، ورئيس الحكومة السابق عبدالإله بنكيران، وأختها أمينة ماء العينين، وشخصيات سامية أخرى، لم تسميها أثناء الكلام.

كما وجهت المتحدثة تهديدات شديدة اللهجة، وتتنافى مع القانون ومع ضوابط التواصل، وأصول الدين الإسلامي، وكرامة عون القوات المساعدة الذي قدمت بسبب إهانته إلى النيابة العامة. ووصلت تهديدات هذه السيدة إلى درجة الشتم والقدح في الشخص وفي أصوله :”الله يلعن جد……الكلب…غا نخرج على مو..غا باللاتي”.

والآن من أين نبدأ الكلام أمام هذه الفضيحة التي تعتبر أخطر بكثير من الفضائح السابقة للبرلمانية أمينة ماء العينين؟ هل نتناوله من زاوية أخلاقية ودينية، أمام حدة الألفاظ الساقطة التي وردت على لسان الموظفة في وزارة التربية والتعليم، والمنتمية لحزب يتباهى كونه يستند إلى مرجعيات دينية؟ أم نتناوله من الزاوية القانونية حيث يتم خرق القانون مرات عديدة في قضية واحدة، أولا بخرق للحجر الصحي، وثانيا بإهانة موظف يزاول مهامه، وثالثا بتوجيه تهديدات ماسة بكرامته الإنسانية والوظيفية، والأخطر من هذا وذاك الإشهار علنا بوساطات لفائدة المتهمة، يتورط فيها وفق ما هو منسوب رئيس الحكومة في حد ذاته؟

لقد نص الدستور المغربي، وهو أسمى قانون في البلد، لأن الذي شرعته هي أصوات الشعب، وليس فقط أصوات ممثلي الشعب، في المادة 109على ما يلي: “يعاقب القانون كل من حاول التأثير على القاضي بكيفية غير مشروعة”.

ولذا فأمام هذه الفضيحة المدوية التي سيكون لها ما بعدها، تصبح النيابة العامة مطالبة بفتح تحقيق نزيه، في صحة ما ورد في هذه المكالمة الهاتفية على لسان أخت القيادية المثيرة للجدل أمينة ماء العينين، والتحقيق أيضا في صحة تدخلات الشخصيات النافذة المذكورة في التسجيل، بل وتلك التي لم تذكر بالإسم أيضا. ولعل الفرصة متاحة الآن، والباب مشرع على مصراعيه، للرفع باستقلالية القضاء، وتأكيد شفافيته، وترسيخ مبدإ استقلاليته، فيما يمكن أن يجعل من وطننا نموذجا في احترام الدستور والقانون.

إن الدول الأوروبية سبقتنا بدون شك إلى هذا المسار، واستدعت وزراء نافذين للتحقيق معهم، بل إن الولايات المتحدة حققت مع رئيس الدولة، وكذا دولة إسرائيل. والمغرب لن يخيفه فتح هذا الباب، لإعطاء المثل وحماية صورة الوطن، عبر التحقيق مع رئيس حكومتنا السيد سعد الدين العثماني، وسلفه عبد الإله ابن كيران، والبرلمانية أمينة ماء العينين.

لقد وصل تشويش المنتمين إلى حزب العدالة والتنمية إلى أعلى مداه ضد مصلحة الوطن، فيما رأيناه من نماذج ترفض حالة الطوارئ، كما هو حال مستشار الرشيدية، أو تخرقها كما فعل البرلماني الذي أوقفه الدرك بميدلت؛ إضافة الى أولئك الذين يشوشون على عمل الأجهزة التقنية والتنفيذية، كما يفعل مصطفى الخلفي، بل وكما يفعل أيضا سعد الدين العثماني؛ من خلال كثرة التدوينات و الإطناب في الخطب أثناء مجالس الحكومة.

وكانت أمينة ماء العينين أدلت بدورها بخرجات مشوشة ومضللة، من خلال ما نسب إليها من اتهامات مفادها أن النظام السياسي المغربي لا يسمح بحضور قوي لصوت الأحزاب السياسية في صناعة القرارات الكبرى، إلا أنها سرعان ما أتبعت هذه التصريحات بتدوينة تصحيحية تشيد فيها بجهود الدولة في هذه المرحلة العصيبة بحيث اعترفت بأنها تعترف بيقظة وحزم الدولة: “بعض الموضوعية تقتضي الاعتراف أن الدولة المغربية بمؤسساتها وشعبها ورصيدها، استطاعت لحد اللحظة أن تثبت أنها أسست للأهم الذي ضمن لها عدم الانهيار في الامتحان العسير”.

ولكن أهم ما تضمنته تدوينة ماء العينين هو تأكيدها بأن الدولة اختارت التحكم في تداعيات الأزمة بعقلانية ونضج. وبأنه من واجب الجميع المساعدة على تثبيت هذا الاختيار بالتعاون والانضباط…هذا ما كتبته إذن الأربعاء الماضي السيدة النائبة، التي حرمها التفكير في مضمون التدوينة، من إيصال النصيحة إلى أختها في تزنيت.

وأخيرا، فإن ما ورد على لسان أختها لا يمكن التسامح معه، اللهم إلا إذا التجأت إلى محامي ومستشار حزبها، الوزير مصطفى الرميد، لينفخ في أذنها ببعض الحيل من قبيل الإسراع بشهادة من طبيب نفسي لادعاء معاناة المتحدثة من خلل عقلي.

قد يهمك أيضَا :

أمينة ماء العينين تؤكّد رغبتها في تحويل "صور باريس" إلى رواية

أمن تزنيت يوقِف إيهانيدو ماء العينين لخرقها الحجر الصحي وإهانة القوات العمومية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شقيقة النائبة أمينة ماء العينين تفضح رئيس الحكومة المغربية ومحسوبية حزبه شقيقة النائبة أمينة ماء العينين تفضح رئيس الحكومة المغربية ومحسوبية حزبه



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال

GMT 18:55 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أجدد صيحات الأحذية من أسبوع الموضة في ميلانو

GMT 22:19 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

مقاييس الأمطارالمسجلة خلال 24 ساعة في المغرب

GMT 18:01 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 03:55 2022 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق ليكسوس العرائش يفوز خارج ميدانه على الفتح الرياضي بـ (88-65)

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي الرجاء الرياضي يمنح المدرب لسعد الشابي هدية بعد إقالته
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib