طرق تنظيف الأثاث والخشب الأبيض قبل عيد الأضحى
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طرق تنظيف الأثاث والخشب الأبيض قبل عيد الأضحى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طرق تنظيف الأثاث والخشب الأبيض قبل عيد الأضحى

الخشب الأبيض
القاهرة- المغرب اليوم

الخشب الأبيض المصفر مشكلة تعاني منها العديد من السيدات،وتفضل الكثير من السيدات استخدام الخشب الأبيض في المطبخ وغرفة النوم للحصول على مكان واسع.

و يضفي الأثاث الخشبي الأبيض مظهرًا أنيقًا، ومع ذلك ، مع مرور الوقت، يمكن أن يتحول لون الخشب الأبيض إلى اللون الأصفر، مما يجعلها تبدو غير جذابة، وبدلاً من التخلص منها، يمكنك تعلم تنظيفها بنفسك بسهولة.
1- طريقة تنظيف خشب غرفة النوم

1- منظف ​​لجميع الأغراض + خل
باستخدام هذا الحل السريع، يمكنك استعادة جميع أثاثك المصفر إلى حالته الأصلية، في وعاء ، اخلطي نصف كوب من المنظف متعدد الأغراض وكوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الماء المقطر.

قلب هذه المكونات معًا جيدًا لمدة دقيقة إلى دقيقتين، بعد ذلك ، اغمس إسفنجة من الألياف الدقيقة في الخليط لتنقع، اعصرها قليلًا قبل مسحها مباشرة على السطح المصفر.

الخل عامل تنظيف قوي ، لذا احرص على عدم فرك الخشب بشدة.

للإنهاء ، استخدم منشفة جافة ناعمة لمرور الأثاث مرة أخرى، يجب أن يبدو أثاثك المصنوع من الخشب الأبيض جديدًا تمامًا بعد عدة دقائق أخرى من التجفيف بالهواء.

2-  صودا الخبز + ماء
هذه طريقة تنظيف فعالة أخرى يمكنك وضعها في الاعتبار للتخلص بسرعة من البقع الصفراء المزعجة على أثاث الخشب الأبيض.

إمزجي نصف كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من الماء المقطر

إغمسي الإسفنجة أو الفرشاة في الخليط ثم افركي المنطقة المصفرة مباشرة، اتركيه لمدة 5 دقائق تقريبًا قبل مسحه بالماء بإسفنجة أخرى.

في النهاية ، جففيها جيدًا بمنشفة ناعمة، ويمكنك أيضًا صنع خليط صودا الخبز والماء في زجاجة رذاذ لرشها بسهولة على الأثاث المصنوع من الخشب الأبيض الذي يحتاج إلى التنظيف.
2- وصفة لتنظيف الخشب

1- معجون أسنان + ماء
 يمكن أن يساعد معجون الأسنان في تنظيف جميع البقع الصفراء السيئة من أثاث الخشب الأبيض.
ببساطة امسك معجون الأسنان واخلطه في وعاء مع ملعقة كبيرة من الماء لصنع خليط سميك ثم ضعي هذا المعجون بالملعقة على الأثاث الخشبي الذي يحتاج إلى تبييض، استخدم فرشاة أو إسفنجة لدعكها، سيستغرق هذا بعض الوقت، لكن يمكننا أن نضمن لك أن النتائج النهائية تستحق العناء.
3- تنظيف الخشب بالخل

يمكن إزالة أي رواسب فطرية على أثاث الخشب الأبيض بسهولة بمساعدة محلول تنظيف محلي الصنع، يُمزج كوبًا واحدًا من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الدافئ، صب الخليط في زجاجة رذاذ فارغة ورشه على أي مناطق محملة بالعفن في أثاثك، ليست هناك حاجة للفرك أو السحجات القوية، سيؤدي الخل وظيفته في غضون 3-5 دقائق لاختراق العفن ورفعه.

ولمعالجة تعفن الخشب، يجب عليك بالفعل إزالة المساحات الكبيرة المحتملة من أثاثك المصاب واستبدال الفجوات بالإيبوكسي.

إذا كنت لديك أثاث قوي من الخشب ، فقد يكون من الممكن ببساطة إزالة واستبدال الجزء المتأثر من الخشب بالكامل واستبداله بطول جديد كامل.
4- تنظيف الخشب من الأوساخ،

1- يمكن ببساطة كشط أو تشقق الطلاء المتقشر في المناطق التي حدث فيها، سوف يؤدي الصنفرة الشاملة للأسطح المصابة إلى تنعيم أي حطام أو طلاء عالق من الطبقة السابقة التالفة، إن الصنفرة ، وربما تطبيق الطلاء التمهيدي ، ستنشئ أيضًا أساسًا جيدًا لطبقة طلاء جديدة يجب الالتزام بها.

قم بمطابقة نفس الظل أو اللون الأبيض، ثم ضع طبقة جديدة، انتظر حتى يجف وقم بالفرشاة على العديد من المعاطف اللاحقة التي تعتقد أنها ضرورية.

إذا كان هذا الأثاث سيبقى في الهواء الطلق، فإن بعض طبقات الطلاء وتطبيق مانع التسرب يمكن أن يضمن استمرار ترميمك.

2- يمكن إزالة اللطخات الموجودة على الأثاث الخشبي الأبيض بنفس طريقة إزالة الغبار من الأثاث، لإزالة اللطخات ، قم ببساطة بتبليل قطعة قماش غير كاشطة وامسح المناطق الملطخة بأثاثك باستخدام ضربات عمودية، بعد إزالة اللطخات ، استخدم قطعة قماش جافة أو منشفة ورقية لمسح أي رطوبة متبقية ، لأن هذا يفسح المجال لتكوين العفن الفطري.
5- تنظيف الخشب من الدهون

1- تراكم الغبار شائع في جميع أنواع الأثاث الخشبي ، والخشب الأبيض ليس استثناءً، ربما يكون الاختلاف الوحيد هو أن اللون الفاتح يجعل الغبار أكثر وضوحًا.

لتنظيف رواسب الغبار من الأثاث الخشبي الأبيض، قم بترطيب قطعة إسفنجية أو منشفة غير كاشطة برفق ، ثم انتقل إلى مسح الأثاث برفق باستخدام حركات رأسية ناعمة، قد تحتاج إلى وضع القليل من شحم الكوع إذا واجهت أي غبار متكتل.

للحفاظ على أثاثك خاليًا من الغبار ، يوصى عمومًا بإجراء هذا الإجراء البسيط كل أسبوعين أو على الأقل أسبوعيًا، قد يبدو هذا متطلبًا ، ولكن من خلال القيام بذلك بانتظام ، ستتمكن من ملاحظة ومعالجة التراكم الطفيف قبل أن يصبح مشكلة كبيرة.

بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكون ملحقات الفرشاة الموجودة في العديد من المكانس الكهربائية التجارية فعالة جدًا في إزالة الغبار من الأثاث الخشبي.

2- إذا كنت تمتلك أي أثاث من الخشب الأبيض تراكمت عليه كمية لا بأس بها من الخدوش ، فيجب أن تكون قادرًا على ملئها بمساعدة تلميع أثاث خشبي جيد، على الرغم من أن طريقة التطبيق ستختلف اعتمادًا على العلامة التجارية للطلاء الذي تستخدمه ، إلا أن معظم ملمعات الأثاث الخشبي يتم تطبيقها باستخدام قطعة قماش قابلة للاستهلاك وفرك أي مناطق ثقيلة للخدش على السطح بقوة.

ضع في اعتبارك أن هذا الملمع يمكن أن يجعل أثاثك الخشبي زلقًا قليلاً إذا تم استخدامه كثيرًا ، لذا حاول قصر التطبيقات على ما لا يزيد عن عدة مرات في السنة.

تحتوي أنواع معينة من ملمعات الأثاث على مواد كيميائية قاسية تنبعث منها أبخرة ضارة ، تأكد من فهم محتويات منتجك، احمِ نفسك من أي تعرض ضار محتمل وتخلص من الخرق الملوثة بطريقة آمنة ، حيث يمكن أن تكون الخرق المبللة باللمع من مخاطر الحريق.
6- طريقة تلميع الخشب الاستر

للحفاظ على الأثاث الخشبي في أفضل حالاته ، حافظ على كثرة الغبار، يمكن أن يتسبب الغبار في ترسبات محمولة في الهواء والتي تتراكم في النهاية في طبقة غشائية وتخدش سطح الأثاث الخشبي، قد يؤدي ترك الغبار على أثاثك أيضًا إلى إثارة الحساسية أو الإضرار بمرضى الربو، يعيش معظم الغبار في القماش ، لذا حاول تنظيف السجاد أو المفروشات بانتظام أيضًا.

كما يجب التقاط وإزالة الغبار بدلا من انتشاره في جميع أنحاء السطح، لتجنب نثر الغبار في الهواء ، حيث سيطفو حتى يهبط مرة أخرى على أسطح الأثاث ، قم بترطيب قطعة قماش من الألياف الدقيقة برفق قبل مسحها، قم بإزالة الرطوبة الزائدة بمنشفة جافة، ثم قم باستخدام ملمع الخشب المناسب للحفاظ على أثاث منزلك بشكل جيد.

قد يهمك ايضًا:

موضة خزائن المطبخ 2021 لمطبخ عصري ومتجدد

 

المطبخ العصري ركن أساسي من المنزل الحديث

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق تنظيف الأثاث والخشب الأبيض قبل عيد الأضحى طرق تنظيف الأثاث والخشب الأبيض قبل عيد الأضحى



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib