استعيني بأذكى الحيل لترتبي أغراضك بشكل مبتكر ومُميز في مطبخك الصغير
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

استعيني بأذكى الحيل لترتبي أغراضك بشكل مبتكر ومُميز في مطبخك الصغير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استعيني بأذكى الحيل لترتبي أغراضك بشكل مبتكر ومُميز في مطبخك الصغير

أذكى الحيل لترتبي أغراضك
القاهرة - المغرب اليوم

لا تقلقي إذا كنت تملكين مطبخًا صغيرًا لا يتّسع للأكواب، الأواني وغيرها، بل على العكس استفيدي من هذه المساحة الصغيرة وطبّقي أفضل حيل الديكور الخاصة بالمطابخ الصغيرة، لترتبي أغراضك بشكل مبتكر ومميز، فتعرفي على أذكى الحيل لتنفذيها في ما بعد في مطبخك الصغير.

في مطبخك الصغير عليك الاستفادة من كل مساحة فارغة تجدينها، لذا ضعي على الحائط لوحًا كبيرًا من الخشب وعلّقي عليه العدد الذي تحتاجينه من السلال الحديدية، ثم ضعي مجموعة من الأواني، التي تحفظ الحبوب البهارات وغيرها على الرف السفلي الذي يحتضنها بشكل مرتب ومنظم يوفر لك المساحة.

لديك هنا خزانة رفيعة وطويلة تحفظ لك العديد من أغراض المطبخ دون أن تسلبك مساحة كبيرة من المطبخ، أنظري إلى تقنية تعليق الأكواب، الفناجين، الملاعق الكبيرة، السكاكين وغيرها من أدوات المطبخ، تمعني بالدُرف المتحركة باللون الرمادي التي تتسع لعلب تحفظ البهارات وغيرها من المستحضرات، ناهيك عن الرفوف الثابتة في الخلف.

إنه مطبخ صغيرٌ للغاية، حيث تظهر الجوارير والخزائن الصغيرة، لذا طبق أصحاب هذا المنزل تقنية التعليق واستفادوا من المساحة الفارغة على جانب الخزانة، وقد ثبتوا عليها عددًا من الرفوف، كما علقوا مجموعة من أدوات المطبخ وسهّلوا على أنفسهم استخدام الأدوات، بدلًا من التفتيش عليها في الدرج أو بين الرفوف.

خزانة متحركة تحفظ عددًا كبيرًا من الأغراض، ويمكنك الاستفادة من مساحتها العلوية الفارغة لتقطيع الخبز، تحضير الطعام، وحتى يمكنك الاستفادة منها في أماكن أخرى غير المطبخ من خلال جرّها إلى المكان الذي تريدنه، وعند سحبها من مكانها ستتمكنين أيضًا من الاستفادة من المساحة التي كانت تشغلها.

في معظم الأحيان تدفعنا المساحة الصغيرة لغرف معينة إلى الابتكار والتفنن في ترتيب المنزل وتنظيم الديكور، وهذه الصورة أفضل مثال على هذا، حيث نرى الطريقة الرائعة التي استعملت لعرض الصحون الكبيرة الرائعة وللاستفادة في الوقت نفسه من المساحة الفارغة على جانب الحائط المستطيل العالي.

في معظم المنازل لا يستفيد أحد من هذه المساحة المهدورة تحت المنطقة المخصصة لغسل الأواني والصحون، مع العلم أنه من الممكن استغلالها بطرق رائعة ومفيدة، حيث نرى درفًا تسحب وتحفظ داخلها الأدوات المستخدمة في الجلي والتنظيف التي أصبحت قريبة من مكانها المناسب.

تصميمٌ رائع ومبتكر، سيجعل مطبخك الصغير مكانًا عصريًا يحاكي التجدد والموضة، فكما نرى علق رفٌ خشبي على الحائط ليستخدم كطاولة ليس لها أرجل ولا تأخذ أبدًا من مساحة المطبخ مع هذه الكراسي التي يمكن إبعادها بعد الانتهاء من تناول الطعام، المساحة الصغيرة جعلت الإنسان يبتكر أشياء مميزة ومفيدة في نفس الوقت.

عند النظر إلى هذه الخزانة المحاذية للبراد، نتفاجأ بقطرها كم هو رفيع، ونتفاجأ أكثر عندما ننظر إلى عدد الأشياء التي تحفظها، كأواني البهارات، المعلبات، وتقريبًا كل الأصناف المنكهة التي تحتاجها المرأة عند الطهو بالإضافة إلى المساحة العلوية في الخزانة المخصصة لقوارير النبيذ.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعيني بأذكى الحيل لترتبي أغراضك بشكل مبتكر ومُميز في مطبخك الصغير استعيني بأذكى الحيل لترتبي أغراضك بشكل مبتكر ومُميز في مطبخك الصغير



GMT 07:20 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أهم قواعد الديكور لاستخدام جبس غرف النوم

GMT 18:18 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طرق تجديد"غرفة المعيشة" في 2019 بأقل تكلفة

GMT 18:51 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طرق مختلفة لترتيب المطبخ الصغير

GMT 10:10 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح ثمينة يجب مراعتها في إختيار" أرضيات الحمام"

GMT 12:26 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib