ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل
آخر تحديث GMT 02:23:00
المغرب اليوم -
اعتراض 3 صواريخ باليستية في سماء السعودية حصيلة المصابين بفيروس كورونا ترتفع إلى 402 المغرب تعلن عن 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 390 حالة ترامب يؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا ترامب يرسل سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا رئيس الوزراء الإيطالي يوافق على تشريعات جديدة لإتاحة 4.7 مليار يورو للمدن المتضررة من فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية تعلن أن قارة إفريقيا تسجل 49 حالة وفاة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يصل إلى 2650 حالة حتى الآن فرنسا تسجل 319 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2314 حالة رئيس الوزراء الإسباني يعلن تعليق كل الأنشطة غير الضرورية لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا ترامب يأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة فائض من أجهزة التنفس الصناعي يمكّنها من مساعدة الدول التي تحتاج إلى هذه الأجهزة في مواجهة فيروس كورونا
أخر الأخبار

ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل

ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل
الرباط - المغرب اليوم

عند ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل، يجب التفكير دائمًا بإضافة فسحة إلى الغرفة، من خلال اختيار ألوان المفروشات والإكسسوارات. وفي هذا الإطار، يطلع على نصائح مُساعدة في ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل.
1. الألوان

من المُستحسن اختيار الألوان الفاتحة لغرفة الجلوس مُستطيلة الشكل


يُفضَّل اختيار الألوان الفاتحة؛ علمًا أن استعمال الألوان الداكنة يعطي إيحاء بأنَّ المساحة طوليَّة، لذا لا توظَّف هذه الألوان في الغرفة مستطيلة الشكل سوى في الجدار الذي يُقابل باب الغرفة. ومن الضروري أن يحمل هذا الجدار نافذة مُزوَّدة بستارة. ويمكن تنسيق ألوان الطلاء، لا سيَّما الـ"هافان" مع الأبيض الكريمي، وذلك بدرجات فاتحة (أو متوسّطة).

2. المفروشات

من المُفضَّل اختيار تصميم خزانة التلفاز بسيطًا

• يُحبَّذ توزيع قطع المفروشات بشكل موازٍ؛ أي تثبيت أريكة كبيرة إلى يسار الغرفة، وأخرى إلى يمينها. وتُثبَّت شاشة التلفاز بدورها، على الجدار الذي يضمّ الباب.
• يجب اختيار تصميم خزانة التلفاز بسيطًا، علمًا أنَّه من غير المقبول المُبالغة في توزيع الصناديق (بوكسات) الخاصَّة بهذه الخزانة. من جهةٍ ثانيةٍ، يُكسى الجدار بورق جدران أو بالحجر، ويثبَّت في الوسط تصميم من الخشب النافر، وخلفه إنارة مخفيَّة لتلصق عليه شاشة التلفاز.
• يُستحسن الابتعاد عن قطع المفروشات صغيرة الحجم، والأريكة الزاوية، والـ"بوف". بالمُقابل، تُناسب الأرائك كبيرة الحجم، والتي تتخذ موقعًا يوازي كامل الجدار، هذه الغرفة. وإلى جوار النافذة، يوضع "بيرجير" أو كرسي بظهر عال مع طاولة.

3. السقف

عند الرغبة في تثبيت ثريا، يجب الابتعاد عن التصميم الكريستال

• إذا كان السقف مُصمَّمًا من الـ"جبس بورد"، يجب الابتعاد تمامًا عن تصميم الصناديق له، بل يُمكن أن ينخفض سقف الـ"جبس بورد" عن السقف الأساسي، مع تخريقه بطريقة هندسيَّة، وتزويده بإنارة مخفيَّة، أو يمكن اعتماد السقف المُستعار وتزويده بالـ"سبوتات".
• عند الرغبة في تثبيت ثريا، يجب الابتعاد عن التصميم الكريستال لهذه القطعة، التي يُستحسن أن تتخذ شكلًا طوليًّا، وأن تتضمَّن من ثلاث قطع ذات أشكال هندسية تصفّ إلى جانب بعضها بعضًا بالطول، فوق الطاولة التي تتوسَّط المساحة.


4. الأرضيّة

لا بدّ أن تفترش الأرضيَّة سجَّادة سادة

تفترش سجَّادة سادة (أو ذات شكل مُخطَّط) الأرضيَّة، وكذا الأمر في شأن الستائر، بعيدًا عن الزخرفات. وينسحب الأمر أيضًا على أقمشة المفروشات والوسائد.


5. الجدران

عند ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل، يجب التفكير دائمًا بإضافة فسحة على الغرفة

على الجدران، تُثبَّت لوحات على هيئة إطارات الصور، وفي داخلها المرايا، علمًا أن هذه الأخيرة تضفي الفسحة على الغرفة. ويمكن على الجدار نفسه تطبيق تصاميم معيَّنة فيها مرايا، لا سيَّما على الجدارين المتوازيين، وليس الجدار المُوجه الباب، ممَّا يكسر الشكل المستطيل.

وقد يهمك أيضًا:

طرق تنظيف موكيت المنزل العميق في خطوات مُفصّلة

نصائح بسيطة لتنظيف الأرائك في التدبير المنزلي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 13:27 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة - هاني مظهر

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib