تصميم معاصر يعبق بالتراث الإماراتي
آخر تحديث GMT 03:06:18
المغرب اليوم -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب وفاة اليوتيوبر المصري مصطفى الحفناوي بعد أيام من إصابته بجلطة في المخ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يحذر من خطورة وضع السفينة صافر قبالة السواحل اليمنية
أخر الأخبار

تصميم معاصر يعبق بالتراث الإماراتي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تصميم معاصر يعبق بالتراث الإماراتي

التراث الإماراتي
دبي - المغرب اليوم

نأخذكم عبر هذه الصور إلى فيلا حديثة مستوحاة من التراث الإماراتي شيدت في مشروع «الجرف» في منطقة غنتوت، وهو وجهة ساحلية تتربع وسط محمية طبيعية تقع بين إمارتي أبوظبي ودبي، تضم فيلات سكنية أنشأتها شركة «إمكان».

وسط مساحات خضراء ضمن منطقة طبيعية محمية، إضافة إلى الشواطئ الخاصة، انطلقنا في جولة استكشافية، وكان من اللافت الجمال الطبيعي الخلاب للمنطقة، قبل دخول فيلا جود حيث قوة الضوء المنبعث من كل حدب وصوب، وهو عنصر أساسي يقع في صميم التصميم الداخلي للفيلا، وفي بلورة المفهوم المعماري الذي يطبعها بطابعه. تنعم هذه الفيلا بكمية وافرة من الإضاءة، وتتفاعل معها على مستويات مختلفة وبوسائل عدة.

 المقعد

في الطابق الأرضي، تحتوي الفيلا على حديقة خارجية يغمرها الضوء، وتخفّ الإضاءة تدريجياً عند المرور بالمدخل، وصولاً إلى البهو الرئيسي الذي يبرز جمال الفيلا لاحتوائه على فسحة سماوية في المنتصف. ويضم هذا الجزء الحيوي أماكن رائعة، مثل: المقعد، منطقة الجلوس المظللة في الهواء الطلق والمطلة مباشرةً على البهو الرئيسي، الذي تتوسطه منطقة جلوس منخفضة المستوى تطل على الحديقة الخارجية عبر ردهة طعام داخلية ذات أبواب واسعة قابلة للسحب.

 الشخشيخة

وفي الطابق الثاني، هناك الفسحة السماوية العربية «الشخشيخة»، التي تتوسط أبرز مساحات الفيلا، مثل: منطقة الاستقبال وغرفة النوم الرئيسية. وفي حين تحتوي هذه الأماكن على النوافذ، إلا أن مرور الضوء عبر السقف له رونق خاص ويرمز إلى ارتباط المكان بالسماء.

المشربية

أما الطريقة الثالثة لتكريس الضوء في المفهوم التصميمي لفيلا «جود»، فهي عبر استخدام المشربية، التي تعد أحد أهم مكونات الاستجابة والتفاعل مع الضوء، وتعكس تشكيلات هندسية جميلة من الضوء والظلال على الأرض وجدران المساحات الداخلية.

طراز «الكوف»

ويتغلغل الضوء حتى في الحمام الذي يستلهم تصميمه من الحمامات العربية التقليدية التي كانت تحتوي على قبة مرصعة بفتحات من الزجاج الملون. وعلى نحو مماثل، اعتمد الحمام من طراز «الكوف» في تصميمه على قبة من الزجاج الملون والمغشّى متيحاً للضوء مجدداً أن يلعب دوراً كبيراً في الإدراك الحسي البديع لهذه المساحة.

قد يهمك ايضا :

تعرف على ديكورات تركية ستضفي لمسة من الفخامة والجمال إلى المنزل

تعرف على ألوان الكشمير المختلفة في الديكورات والحوائط والغرف

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم معاصر يعبق بالتراث الإماراتي تصميم معاصر يعبق بالتراث الإماراتي



GMT 09:47 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

أفكار رائعة لـ«ديكور البلكونة الضيقة»

GMT 20:09 2020 الأحد ,26 تموز / يوليو

أريكة الحدائق متعة واسترخاء

GMT 19:00 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

تمتعي بالزراعة في أي مكان في منزلك

اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib