نصائح وإرشادات لتزرعي خضرواتك وتهتمي بحديقتك بنفسك
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

نصائح وإرشادات لتزرعي خضرواتك وتهتمي بحديقتك بنفسك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح وإرشادات لتزرعي خضرواتك وتهتمي بحديقتك بنفسك

إنشاء حديقة
القاهرة - المغرب اليوم

يمكن أن تشكل البستنة هواية متميزة تدعم نموّك الشخصي وتساعد أطفالك على اكتشاف خبايا عالم النباتات المذهل، بينما تحافظين على التباعد الاجتماعي وتلزمين المنزل خلال هذه الفترة الحرجة! وإن كنت قلقة بسبب عدم توفّر المساحة الكافية، فاعلمي أنّ البستنة ليست مخصصة فقط لمن يملك قطعة أرض كبيرة وجميلة وينوي الاهتمام بها، إذ يمكنك الاستعانة بالعديد من الأغراض التي نستخدمها يومياً لزرع النباتات.
قبل كل شيء، أنت بحاجة إلى التراب ولا يمكنك استبداله بأي مادة أخرى نظراً لأهمّيته القصوى. متى أصبح التراب بمتناول يديك، إليك بعض الأغراض التي يمكنك استخدامها كحاوية: علب عصير الفاكهة من الكرتون بعد إزالة القسم العلوي منها، مراطبين المربى، أوعية الزبادي الفارغة، كرتون البيض وكرتون ورق دورة المياه المتوفر بصورةٍ دائمة.
اثني كرتون ورق دورة المياه إلى نصفين بالطول وقصّي حوالي 1 سنتم عند الطرف، ثمّ اطوي هذه الشقوق لتحصلي بالتالي على قاعٍ مغلق. وهكذا أصبحت الأواني جاهزة لتزرعي فيها ما يحلو لك! اسمحي لأطفالك بتزيين الكرتون!
ماذا يمكننا أن نزرع إن لم يكن بوسعنا شراء البذور؟ افتحي رفوف خزانتك، فقد حان الوقت لنكتشف معاً مجموعة من الموارد التي لم تخطر يوماً في بالك. يمكنك زراعة الحمّص المجفف والفاصولياء المجففة والبصل الصغير (توضع الجذور في التربة) أو فصوص الثوم. يمكنك أيضاً زراعة بذور الفواكه والخضروات التي تشتريها للأكل. يمكنك زراعة بذور الاسكواش والطماطم وغيرها من الخضروات ولكن لا تتوقّعي أن تنتج نوعية الخضروات نفسها مثل تلك التي استخرجت منها البذور. يمكن أن تحدث تقلبات في الخضروات التي تحصدينها أو قد ينخفض معدل الإنبات إلى مستوياتٍ دنيا. لذلك من المهم التحقق من مصدر البذور وتجنّب إعادة زراعة البذور التي لا تخدم هذه الغاية.
أصبحت الآن جاهزةً لتهتمّي بحديقتك الصغيرة! وفقاً لدراسة أجراها نظام الرعاية الصحية في جامعة نورث كارولاينا، تسهم البستنة في رفع مستوى السيروتونين وخفض الشعور بالقلق ومستويات الكورتيزول (هورمون الإجهاد) في الجسم، كما أنها وسيلةٌ رائعة للاستمتاع بها مع عائلتك في الظرف الراهن.
أمّا إذا كنت تنشدين زراعة أنواع معينة من الفواكه والخضروات وكنت تبحثين عن بعض المعدات، فستجدين ضالّتك على موقع "تير دو موناكو" الذي يوفر متجراً إلكترونياً يضم وفرة من الخيارات بما فيها الفراولة والخضار الورقية والريحان والبقدونس والطماطم وغير ذلك!

لا تنسي أنه يمكنك استخدام نباتاتك لأغراضٍ عدة. إليك بعض الأمثلة التي قد تشجعك على إنشاء حديقتك الخاصة:
لا شكّ في أنّ الريحان نبتة استثنائية ويمكن استخدامها لصنع شاي الأعشاب الذي يحدّ من التوتّر والصداع النصفي.
هل تعلمين أنّ أزهار القطيفة صالحة للأكل؟ كما أنّها تُضفي لوناً مُفعماً بالحياة على حديقتك وتسهم في درء الكثير من الآفات لا سيما تلك التي تصيب الطماطم.
يمكن استخدام البقدونس أيضاً لصنع شاي الأعشاب الذي يساعدك على الحدّ من مشاكل الجهاز الهضمي كما أنه مضاد للأكسدة.

قد يهمك ايضا :

طفرة في مواليد حديقة حيوان روسية خلال إغلاقها بسبب "كورونا"

أسدان يفتكان بعاملة في حديقة حيوانات بأستراليا أثناء تنظيفها عرينهما

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح وإرشادات لتزرعي خضرواتك وتهتمي بحديقتك بنفسك نصائح وإرشادات لتزرعي خضرواتك وتهتمي بحديقتك بنفسك



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib