نصائح لإبقاء المنزل مُرتب ونظيف
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

نصائح لإبقاء المنزل مُرتب ونظيف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح لإبقاء المنزل مُرتب ونظيف

ديكور المنزل
القاهرة ـ المغرب اليوم

يعد التحكم في الفوضى والحفاظ على النظام أمراً أساسياً، وتطوير المهارات التنظيمية الجيدة يؤدي إلى مساحة خالية من الفوضى كما سيجعل الحياة أسهل يوماً بعد يوم.

لذلك خلال هذا الموضوع، سوف نرصد لك أبرز نصائح الخبراء بشأن تنظيم المساحات الصغيرة، في السطور التالية ستتعرفين إلى المزيد عن كيفية تنظيم المساحات الصغيرة.

1. تحرير محتويات الخزانة

قد يكون تغيير النظام واستعادة النظام إلى المنزل بأكمله أمراً شاقاً، لكن أفضل طريقة لتسهيل تنظيم المساحات الصغيرة هي التعامل معها في غرفة واحدة، يمكن أيضاً تقسيم هذا النهج إلى تنظيم الأدراج أو تنظيم الخزائن واحداً تلو الآخر.

ابدئي بإخراج جميع المحتويات وامسحي الجزء الداخلي مسحاً جيداً بقطعة قماش مبللة، ثم قومي بتقييم كل عنصر بعناية، فكري في آخر مرة استخدمتها فيه، وإذا لم تستخدميه خلال عام، فلا ترجعيه للخزانة مرة أخرى.

2. الحفاظ على سطح واضح

عندما يتعلق الأمر بتنظيم مطبخ صغير، فأنت بالطبع تريدين التأكد من استخدام الخزائن والأدراج بكفاءة، ولكن تنظيم أسطح المطبخ أمر حيوي أيضاً، فكلما زاد عدد الأسطح التي يمكنك الاحتفاظ بها خالية تماماً، توفرت مساحة أكبر لإعداد الأطعمة وتوزيعها عند الطهي، من السهل أيضاً الحفاظ على نظافة أسطح العمل الشفافة.

لذا عليكِ العثور على حلول تخزين يمكن تعليقها على الحائط، ويمكن أن تحتوي على عناصر متعددة؛ كما يمكن أن تكون أدوات تنظيم المطبخ بسيطة مثل لوحة المشابك والأرفف، أو يمكنك الاستثمار في تخزين حائط متخصص مصمم للاستخدام في المطبخ.

3. الأرفف الرأسية

بينما تعمل الأدراج والأرفف الأفقية بشكل جيد، هناك بعض الحالات التي يؤدي فيها تقسيم الأجزاء الداخلية للخزانة رأسياً إلى استخدام المساحة بشكل أفضل، حيث يعد تنظيم خزانة ملابس مثالاً رائعاً.

يمكن إخفاء العناصر الطويلة مثل ألواح الكي والمكانس الكهربائية والممسحة والدلو خلف أبواب مغلقة، لكن إذا خصصت لها قسماً رأسياً يعني إدخالها وإخراجها سيكون سهلا.

4. التبديل إلى سرير التخزين

السرير الذي لا يحتوي على أي تخزين تحته هو فرصة في غرف النوم الصغيرة المتعطشة للفضاء، وإذا كنت تتطلعين إلى الحصول على أقصى قدر من التنظيم، فإن السرير المصمم مع مساحة تخزين أسفله هو بلا شك الحل عند تنظيم غرفة نوم.

5. تفكيك خزانة ملابسك

إذا كان لديك الكثير من الملابس ولكن لا يمكنك أبداً العثور على أي شيء لارتدائه، فهذا يعني أن خزانة الملابس قد تحتاج إلى تنظيم مُحكم، الخزانات جيدة التنظيم تمكنك من رؤية كل قطعة، والأهم من ذلك إمكانية الوصول إليها بسهولة.

لتنظيم الملابس، ابدئي بسحب الملابس التي لا تناسبك أو التي قدمت وأرسليها مباشرة إلى أقرب متجر خيري، ضعي أي عناصر غير قابلة للإصلاح في سلة إعادة التدوير أو أعيدي استخدامها في أغراض التنظيف.

وعند إعادة تحميل خزانة ملابسك، رتبي الملابس حسب النوع بدلاً من اللون أو الحجم، وضعي العناصر الأكثر استخداماً على الأرفف التي يسهل الوصول إليها، كما عليك التأكد من أن تعديل خزانة ملابسك باستمرار، وإزالة العناصر، سيجعل إبقائها نظيفة أكثر سهولة.

6. استخدام المساحات غير المرئية

عند تنظيم مساحات صغيرة، ابحثي عن تلك الزوايا التي تم التغاضي عنها أو الجدران الفارغة المهملة أو المنافذ المنسية التي أصبحت جاهزة للاستفادة منها بشكل مفيد.

يمكن أن يكون الأمر بسيطاً مثل وضع أرفف كتب فوق المدخل أو إضافة خطافات أسفل خزانات حائط المطبخ لتعليق الأكواب، مما يستغرق وقتاً طويلاً ولكنه مُرضٍ لإعادة تشكيل الفراغ الفارغ أسفل الدرج.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

ديكورات جَذّابة من السيراميك في المطابخ العصريّة

أفكار لدمج اللون الأصفر في الديكور

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لإبقاء المنزل مُرتب ونظيف نصائح لإبقاء المنزل مُرتب ونظيف



GMT 23:22 2022 الإثنين ,07 شباط / فبراير

أفكار لغرفة نوم عملية للمراهقين

GMT 15:58 2021 الإثنين ,13 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتجديد ديكور منزلك في الشتاء

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib