عبد الرزاق خيري يُراهن على الشان للتعاقد مع لاعبين أفارقة
آخر تحديث GMT 16:56:53
المغرب اليوم -

المدير الفني لفريق "الجيش" كشف حاجته لمهاجم قناص

عبد الرزاق خيري يُراهن على "الشان" للتعاقد مع لاعبين أفارقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عبد الرزاق خيري يُراهن على

المدير الفني لنادي الجيش الملكي عبد الرزاق خيري
الرباط - إبراهيم المرابط

كشف المدير الفني لنادي الجيش الملكي لكرة القدم عبد الرزاق خيري، أن الهدف الأول الذي تعاقد على أساسه مع الملكي، هو احتلال مراكز متقدمة، والبحث عن مركز يخول له اللعب في إحدى المنافسات الأفريقية السنة المقبلة، مضيفًا "كما أن من بين الأهداف المسطرة أن يكون لدينا فريق يلعب كرة قدم عصرية، وبإمكانه المنافسة على الألقاب، كما تعود على ذلك جمهوره المتعطش إلى العودة لأمجاد الفريق، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق ذلك، بالنظر إلى تضافر كل الجهود من لاعبين ومسيرين وأطر، لإعادة توهج الفريق من جديد".

واعتبر خيري أن اللاعبين الموجودين حاليًا بالفريق، من أفضل لاعبي الدوري المغربي،  ويشكلون  فريقا جيدا، مشددا على أن  ما يلزم حاليًا معترفًا بافتقاد الفريق  لقناص أهداف بحس تهديفي جيد.
وتابع "لدينا فريق في المستوى، بإمكانه أن ينافس على أحد المراكز المتقدمة، وجميع اللاعبين لديهم رغبة في التتويج بالألقاب، وهذا أمر مهم بالنسبة إلى الطاقم الفني والمسؤولين، لأن الرغبة في الفوز تشكل حافزًا معنويًا يدفع اللاعب إلى تقديم كل ما لديه لتحقيقه".
وبخصوص رحيل بعض اللاعبين كعبد الرحيم الشاكر والمهدي النغمي، قال مدرب النادي العسكري إنهما لاعبان جيدان، وقدما مردودا مهما، وقضيا مدة ليست بالقصيرة بالفريق، لكنهما فضلا أن يغيرا الأجواء، وأن يبحثا عن فريق بإمكانه أن يحقق لهما كل طموحاتهما، وأضاف "هذا من حقهما، وكذلك من حق المسؤولين، لأنهم يرغبون في تجديد دماء الفريق، وأن يطعموه بأسماء جديدة، إضافة إلى منح الفرصة للاعبين شباب بالفئات الصغرى، بإمكانهم تقديم الأفضل للجيش، كما أود أن أشير إلى أن اللاعبين غادرا الفريق قبل أن ألتحق بالجيش الملكي، لذلك يصعب علي أن أذكر الأسباب التي دفعت المسؤولين إلى استبعادهما من الفريق".
ونفى خيري رغبته في انتداب لاعبين من الوداد الرياضي، مسددًا أنه لم يناقش إطلاقا الموضوع، سواء مع المسؤولين أو الطاقم الفني الذي يشتغل معه، ولا يعرف إلى حدود الآن من أين أتت هذه الإشاعات، ومن المسؤول عن ترويجها، بعدما انتشرت بشكل كبير.
وتابع قائلا: "أود أن أؤكد أنه لا يوجد أساس لهذا الكلام، لأنه لم يسبق لنا أن طلبنا من مسؤولي الوداد استعارة أو التعاقد مع أي لاعب من لاعبي الوداد، إذ تدوولت بعض الأسماء من قبيل رشيد حسني وشيكاتارا ونعيم أعراب، لذلك أرجو أن تتوقف مثل هذه التصرفات، لأنها في بعض الأحيان يكون لها انعكاس سلبي على نفسية اللاعبين وأدائهم".
وأوضح عبد الرزاق ان الجيش سيكتفي في فترة توقف الدوري بمرحلة تركيز في المركز الرياضي العسكري بالمعمورة، لأنه من أفضل المراكز على الصعيد الأفريقي، ويتوفر على تجهيزات في المستوى،مضيفا أن طاقكه يعمل على برمجة تجمع تدريبي بإمكانه أن يرفع مستوى اللاعبين بدنيا وفننيا، وأن يساهم في تحسين أداء الفريق، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، وأن يكون اللاعبون حاضرين في جميع المباريات، بهدف التغلب على المشاكل الهجومية التي يعانيها الفريق في الفترة الحالية.
وأشار خيري إلى أن الجيش سيتابع بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بغرض اصطياد بعض اللاعبين الأفارقة الذين بإمكاننا الاستفادة منهم مستقبلا، سيما أن هذه التظاهرة، ستعرف مشاركة أفضل اللاعبين الأفارقة، وستكون مناسبة للتعاقد مع لاعبين، خاصة بالنسبة إلى الموسم المقبل، وتابع: "أعتقد أننا سنعمل على معاينة أفضل اللاعبين، وفي حال اقتناعنا بمؤهلات أحدهم، سنخبر المسؤولين بذلك، كما أننا مقتنعون بأننا سنجد لاعبين جيدين، سيما أن البطولة تضم المنتخبات الأفضل على الصعيد الأفريقي".
وقال الكتحدث ذاته، ان الفريق يتوفر على مجموعة كبيرة من اللاعبين في المركز الرياضي العسكري، وغالبيتهم لديهم مستوى جيد ومتقارب في الوقت نفسه، مضبفا أنه  سيجتمع بالمسؤولين  لإبداء رأيهم، لأنه من الصعب ترك لاعب موسما كاملا دون أن يأخذ الفرصة للدخول في أجواء الفريق، معتبرا أن هناك العديد منهم يستحق أن يحمل قميص الفريق العسكري.
وشدّد خيري على أن المشكل الحقيقي والوحيد الذي يعانيه هو الهجوم، قائلا "كما يعلم الجميع أن إبراهيم البزغودي لا يلعب في مركز رأس حربة، ولذلك فأنا أستعين به، من أجل سد الفراغ الحاصل، وكما تابع الجميع أنه في مباراة الفتح الرياضي تمكنا من بلوغ المرمى في أكثر من مناسبة، كما سيطرنا على أجوائها، لكننا افتقدنا اللمسة الأخيرة، ومتمم عمليات بإمكانه إيداع الكرة في المرمى، فلا يوجد لدي قلب هجوم، وأحاول في كل مرة أن أشرك لاعبا في ذلك المركز، لكن مازلنا نواجه هذا المشكل إلى حين إيجاد قلب هجوم، قادر على هز الشباك، وإنقاذ الفريق من الجفاف التهديفي الذي يعانيه، أما باقي خطوط الفريق جيدة، ولا توجد بها مشاكل، لكن في الهجوم افتقد الفريق بعض اللاعبين الذين سبق لهم أن حملوا قميصه، أبرزهم المهدي النغمي ، والذي يلعب لاتحاد طنجة حاليا، وحمزة خابة الذي انتقل على سبيل الإعارة إلى أولمبيك آسفي، لكنهم غادروا الفريق، وأنا لا أفكر في إعادتهم منتصف الموسم، لكن ما أفكر فيه جيدا، هو التعاقد مع لاعب أجنبي، لأن جميع لاعبي البطولة الوطنية من الصعب أن تستغني عنهم أنديتهم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الرزاق خيري يُراهن على الشان للتعاقد مع لاعبين أفارقة عبد الرزاق خيري يُراهن على الشان للتعاقد مع لاعبين أفارقة



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib