الأجزاء العلوية للمنصة البحرية لمشروع برزان تصل المياه القطرية
آخر تحديث GMT 11:54:08
المغرب اليوم -

الأجزاء العلوية للمنصة البحرية لمشروع برزان تصل المياه القطرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأجزاء العلوية للمنصة البحرية لمشروع برزان تصل المياه القطرية

الدوحه - قنا

أعلنت شركة راس غاز المحدودة "راس غاز" السبت وصول وحدات الأجزاء العلوية الأربع للمنصة البحرية لمشروع برزان للغاز والتي يبلغ وزنها الإجمالي 9500 طن بشكل آمن إلى دولة قطر. وذكر بيان صحفي للشركة أن الأجزاء العلوية التي تشتمل على ثلاث منصات آبار ووحدة سكنية إضافية، استغرقت رحلة وصولها من أولسان بكوريا الجنوبية إلى حقل الشمال بدولة قطر 20 يوماً على متن سفينة واحدة يبلغ عرضها 43 متراً ويزيد طولها على 180 متراً. وأشار البيان إلى أن الوحدة السكنية الإضافية ستوفر سكناً للنوم والمعيشة لاثنين وثلاثين شخصاً من العاملين في المنصات البحرية بحقل الشمال، متوقعا إتمام المرحلة التالية التي ستتم خلالها عملية التثبيت في شهر أكتوبر الحالي. وأكد أن الانتهاء من إنشاء الأجزاء العلوية على هذا النحو الآمن وإرسالها بنجاح إلى دولة قطر يمثل تتويجاً للتعاون الوثيق الذي امتد على مدار 32 شهراً بين فرق عمل المشروع بكل من راس غاز وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة خلال مراحل الأعمال الهندسية والتصنيع التي بدأت في ماليزيا واكتملت في كوريا الجنوبية. وكان الاختيار قد وقع على راس غاز من قبل الشركاء (قطر للبترول وإكسون موبيل) لإدارة مشروع برزان للغاز، وعند تشغيل خطي برزان من المنتظر أن يصل إمدادهما من الغاز إلى حوالي 1.4 مليار قدم مكعب قياسي يومياً. وتتوقع دولة قطر ازدياد الطلب على الطاقة لدفع عجلة مشاريع البنية التحتية خلال السنوات العشر القادمة ومن ثم يمثل مشروع برزان للغاز أهمية عظيمة بالنسبة للنمو المستدام بالبلاد، وإذ يهدف إنشاء خطي برزان لمعالجة الغاز إلى دفع عجلة المشاريع العملاقة والضخمة التي تخطط الدولة لتنفيذها، فإنهما سيجعلان راس غاز أحد أكبر معالجي الغاز في العالم. وتعتبر شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) شركة مساهمة قطرية أسستها كل من قطر للبترول وشركة إكسون موبيل راس غاز انك في عام 2001، وتعمل راس غاز بوصفها الشركة المشغلة بالنيابة عن مالكي مشاريع الغاز الطبيعي المسال راس لفان، وراس لفان 2، وراس لفان 3 (مالكو المشاريع). ومن خلال مرافق العمليات بمدينة راس لفان الصناعية، تتمثل الأنشطة الرئيسة لراس غاز في استخراج ومعالجة وتسييل وتخزين وتصدير الغاز الطبيعي المسال ومشتقاته من حقل الشمال بدولة قطر، وتقوم راس غاز، بالنيابة عن مالكي المشاريع، بالتصدير إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين ويبلغ إجمالي قدرتها الإنتاجية حوالي 37 مليون طن سنوياً. وبالنسبة للغاز المنقول عبر خطوط الأنابيب للسوق المحلي، تقوم راس غاز أيضاً بتشغيل مشروعي غاز الخليج (1) وغاز الخليج (2) للإمداد بحوالي ملياري قدم مكعب يومياً، وتعمل راس غاز حالياً على زيادة القدرة الإنتاجية عن طريق إنشاء مشروع برزان للغاز الذي من المنتظر عند دخوله حيز التشغيل الكامل في عام 2015 أن يمد السوق القطري بحوالي 1.4 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً للوفاء بالطلب المتزايد على الطاقة في محطات توليد الطاقة الكهربائية والصناعات البتروكيماوية. كما تقوم راس غاز حالياً بتشغيل مصنع راس لفان للهيليوم الذي أنشئ في عام 2003 وبدأ تشغيله في عام 2005، ويقوم هذا المصنع باستخراج وتنقية وتسييل الهيليوم من حقل الشمال، وبدأ مصنع الهيليوم الثاني مرحلة الإنتاج في يونيو عام 2013 ليصل بإجمالي القدرة الإنتاجية من الهيليوم إلى 1.96 مليار قدم مكعب سنوياً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجزاء العلوية للمنصة البحرية لمشروع برزان تصل المياه القطرية الأجزاء العلوية للمنصة البحرية لمشروع برزان تصل المياه القطرية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 22:40 2023 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يتفوق على دورتموند في المواجهات التاريخية

GMT 01:56 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رواية "الأصل" تتصدر قائمة نيويورك تايمز لأعلى المبيعات

GMT 01:17 2021 السبت ,14 آب / أغسطس

الفيلة تتمتع بحاسة الشم أقوى من الكلاب

GMT 23:40 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

لماذا تصيب الكآبة بعض متصفحي مواقع التواصل الأجتماعي ؟

GMT 02:21 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف عملات فضية نادرة دُفنت في بولندا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib