فضاء حديقة كروكوبارك أغادير يستقبل 26 من صغار أكبر ثعبان في العالم
آخر تحديث GMT 00:09:27
المغرب اليوم -
حصيلة المصابين بفيروس كورونا ترتفع إلى 402 المغرب تعلن عن 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 390 حالة ترامب يؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا ترامب يرسل سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا رئيس الوزراء الإيطالي يوافق على تشريعات جديدة لإتاحة 4.7 مليار يورو للمدن المتضررة من فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية تعلن أن قارة إفريقيا تسجل 49 حالة وفاة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يصل إلى 2650 حالة حتى الآن فرنسا تسجل 319 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2314 حالة رئيس الوزراء الإسباني يعلن تعليق كل الأنشطة غير الضرورية لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا ترامب يأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة فائض من أجهزة التنفس الصناعي يمكّنها من مساعدة الدول التي تحتاج إلى هذه الأجهزة في مواجهة فيروس كورونا حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية في الولاية من إبريل إلى يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

فضاء حديقة "كروكوبارك"- أغادير يستقبل 26 من صغار أكبر ثعبان في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فضاء حديقة

ثعبان
أغادير - المغرب اليوم

استقبل فضاء حديقة "كروكوبارك" أغادير، الثلاثاء- الأربعاء، ب 26 من صغار أكبر ثعبان في العالم "الأناكوندا الخضراء".

وأوضح بلاغ لإدارة "كروكوبارك أغادير" أن طاقم الحديقة كان ينتظر ولادة هذه الثعابين، لكنه لم يكن يعلم بالتحديد موعد الولادة، مشيرا إلى أن صغار هذه الثعابين في صحة جيدة.

وأضاف المصدر أن معدل طول هذه الصغار يصل إلى 80 سنتميترات، وتزن حوالي 260 غراما، مشيرا إلى أن زوار الحديقة سيستمتعون بمشاهدتها في الفضاء الجديد المخصص لها بجانب صغار التماسيح والسلاحف ، وذلك داخل الحضانة التابعة لمنتزه "كروكوبارك".

وتعتبر "الأناكوندا الخضراء" حيوان بيوض/ ولود، حيث تخرج صغارها من بطن أمها مباشرة بعد 7 أشهر من الحمل، وفور الولادة يكون الصغار مستقلين وقادرين على الصيد.

وعندما يصل طولها إلى حوالي 3 أمتار تصبح قادرة على التزاوج ولا تتوقف عن النمو طوال حياتها، حيث يمكن أن يتجاوز طولها 6 أمتار ووزنها 150 كلغ ، مما يجعلها أكبر الثعابين في العالم.

وتتربص هذه الثعابين، التي تنحذر من أمريكا الجنوبية وتعيش بالقرب من الماء، بالفرائس التي تمر بجانبها لتنقض عليها وتلتوي حولها لتسحقها بقوة الضغط وتلتهمها، إذ يمكنها لونها الأخضر المرقط بالأسود من التخفي بين الوحل والنباتات.

وتتم عملية الهضم لدى هذا النوع من الثعابين تحت أشعة الشمس ،وفي غالب الأحيان على ضفاف بركة مائية، إذ تستمر هذه العملية عدة أيام إلى أسابيع حسب حجم الفريسة.

وخلص المصدر إلى أن فضاء حديقة "كروكوبارك" أغادير سيتيح للزوار مشاهدة 10 "أناكوندا" و 10 "بييتون" بالغون، حيث يعتبر هذان النوعان من الثعابين الأكبر في العالم.

قد يهمك أيضا :  

قبعات "كوبوي" على رؤوس حمام تثير جدلًا في أميركا

تحقيق عاجل حول ظاهرة بيئية حدثت في ويلز

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضاء حديقة كروكوبارك أغادير يستقبل 26 من صغار أكبر ثعبان في العالم فضاء حديقة كروكوبارك أغادير يستقبل 26 من صغار أكبر ثعبان في العالم



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 13:27 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة - هاني مظهر

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 14:14 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت الكافور للجسم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib