ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية فى إندونيسيا لـ 26 قتيلا
آخر تحديث GMT 05:27:39
المغرب اليوم -

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية فى إندونيسيا لـ 26 قتيلا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية فى إندونيسيا لـ 26 قتيلا

الفيضانات المدمرة
جاكرتا ـ المغرب اليوم

 أعلنت السلطات فى إندونيسيا، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة على مدى الأيام الماضية فى إقليم "سومطرة الغربية" إلى 26 قتيلا على الأقل و11 مفقودا.وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، أن الانهيارات الأرضية تسببت في دفن 14 منزلا على الأقل، فيما غمرت مياه الفيضانات أكثر من 37 ألف منزل ودمرت ما يربو على 600 مبنى، وألحقت الأضرار بنحو 26 جسرا و45 مسجدا و25 مدرسة و13 طريقا، بالإضافة إلى 113 هكتارا من حقول الأرز.

يشار إلى أن الأمطار الغزيرة تتسبب في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات بشكل متكرر في إندونيسيا، حيث يعيش ملايين الأشخاص في مناطق جبلية أو بالقرب من السهول الفيضية.وأدت الفيضانات والانهيارات الأرضية بإقليم سومطرة الغربية في إندونيسيا، إلى إجلاء أكثر من 70 ألف شخص.وقال متحدث باسم وكالة الكوارث الإندونيسية، إن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم تجمعوا في أقرب المساجد، لكن لم يتم إنشاء ملاجئ مؤقتة.ومع توقع هطول المزيد من الأمطار في الأيام القليلة المقبلة، حذرت الوكالة من وقوع المزيد من الأضرار الناجمة عن فيضانات وانهيارات أرضية.

من جانب أخر أعلنت وزارة الخارجية الإندونيسية، اليوم الاثنين، إرسال فريق من الحماية الوطنية؛ لتحديد ملابسات حادث غرق قارب في كوريا الجنوبية ومقتل ثلاثة من مواطنيها.ونقلت وكالة أنباء "آنتارا" الإندونيسية، عن بيان الوزارة القول: إنه تم العثور أمس على جثث ثلاثة من أفراد طاقم قاربي صيد هايسينهو الإندونيسيين الذين غرقوا في بحر يوسو الجنوبي بكوريا الجنوبية، أمس الأول السبت.

ووفقًا لمدير حماية المواطنين الإندونيسيين والكيان القانوني بالوزارة، جوده نوجراها، يواصل خفر السواحل الكوري عملياته للبحث عن بقية أفراد طاقم قارب الصيد الآخرين، الذين يضمون أربعة إندونيسيين وكوريًا جنوبيًا واحدًا.وقال نوجراها، إن "السفارة الإندونيسية في سول أرسلت فريق الحماية الوطني الإندونيسي إلى تونج يونج، على بعد حوالي خمس ساعات بالسيارة من سول؛ للمساعدة في عمليات البحث والتنسيق مع المستشفى لنقل جثث أفراد الطاقم".

كما كانت الوزارة على اتصال بأسر جميع المواطنين الإندونيسيين السبعة الذين فقدوا، لتقديم أحدث المعلومات حول عملية البحث.وغرق قارب الصيد "2 هايسينهو"، صباح السبت، على بعد حوالي 68 كيلومترا جنوب جزيرة في مدينة تونج يونج بمقاطعة كيونج سانج الجنوبية في الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة الكورية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات المفاجئة بإندونيسيا إلى 26 شخصاً و 11 على الأقل في عداد المفقودين

إندونيسيا تفتح تحقيقاً مع شركة الطيران باتيك إير عقب نوم طياريها أثناء رحلة جوية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية فى إندونيسيا لـ 26 قتيلا ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية فى إندونيسيا لـ 26 قتيلا



GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib