المكسيك تطلق تحذيرات من فيضانات كارثية مع اقتراب إعصار هيلاري
آخر تحديث GMT 18:10:40
المغرب اليوم -

المكسيك تطلق تحذيرات من فيضانات كارثية مع اقتراب إعصار هيلاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المكسيك تطلق تحذيرات من فيضانات كارثية مع اقتراب إعصار هيلاري

فيضانات مدمرة
مكسيكوسيتي - المغرب اليوم

تستعد المكسيك لوصول إعصار قوي من ناحية المحيط الهادئ ما دفع بالسلطات لإصدار تحذير من فيضانات "كارثية محتملة" في منطقة سياحية بشمال غرب البلاد وولاية كاليفورنيا الأميركية المجاورة.

من المتوقع أن يدخل إعصار هيلاري منطقة باجا كاليفورنيا ،مساء السبت ، كإعصار قوي قبل أن يصل إلى جنوب ولاية كاليفورنيا في شكل عاصفة استوائية وسط تحذيرات من فيضانات قاتلة.

وحذر المركز الأمريكي الوطني للأعاصير من فيضانات كارثية ومهددة للحياة من العاصفة حتى يوم الاثنين ، في أحدث توقعاته صباح يوم اليوم ، وطلب من السكان توقع هطول أمطار غزيرة قبل مركز العاصفة، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.


وقالت التوقعات أنه يجب اتخاذ الاحتياطات والاستعدادات اللازمة لتأثيرات الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار يجب أن تكتمل في أقرب وقت ممكن ، حيث ستزداد الأمطار الغزيرة في جنوب غرب الولايات المتحدة ، ومن المتوقع حدوث فيضانات مفاجئة وحضرية وأرويو ، مع احتمال حدوث آثار خطيرة وكارثية محليًا من الليلة إلى يوم الاثنين.

ويعد إعصار هيلاري حاليًا من الفئة الرابعة مع رياح تصل سرعتها إلى 130 ميلاً في الساعة. في وقت مبكر من يوم السبت ، تركزت العاصفة على بعد حوالي 240 ميلاً (390 كم) بين الغرب والجنوب الغربي من الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باجا.

على الرغم من أنه من المتوقع أن تضعف العاصفة اليوم ، فمن المحتمل أن تستمر في الإعصار عندما تضرب ساحل شبه جزيرة باجا كاليفورنيا، وعندما تصل إلى جنوب كاليفورنيا ، من المتوقع أن تضعف لتصبح عاصفة استوائية ، وهي أول عاصفة تضرب المنطقة منذ 84 عامًا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في  لوس أنجلوس السكان من توقع هطول أمطار. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار في نيفادا وأريزونا ، حيث تضرب المناطق التي شهدت موجة حارة قياسية هذا الصيف.

وتم تجهيز بعض المدارس في كابو سان لوكاس بالمكسيك كملاجئ مؤقتة ، وفي لاباز ، العاصمة الخلابة لولاية باجا كاليفورنيا سور الواقعة على بحر كورتيز ، وقامت الشرطة بدوريات في الشواطئ المغلقة لإبعاد السباحين عن الأمواج، وتم إغلاق المدارس في خمس بلديات.

وفي غضون ذلك ، يتدافع المسؤولون في جنوب كاليفورنيا لإخراج الأشخاص غير المسكنين من الشوارع إلى الملاجئ استعدادًا للعاصفة.

وقالت جانيس هان ، رئيسة مجلس المشرفين في مقاطعة لوس أنجلوس أن خدمة المتنزهات القومية حديقة جوشوا تري الوطنية والمحمية الوطنية "موهافي" أغلقت لمنع الناس من أن تقطعت بهم السبل وسط الفيضانات.

وكانت المدن في جميع أنحاء المنطقة ، بما في ذلك في ولاية أريزونا ، تقدم أكياس الرمل لحماية الممتلكات من مياه الفيضانات.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية قد خصصت مسبقًا موظفين وإمدادات في المنطقة.

وحث بايدن للصحفيين أمس الجمعة في قمة كامب ديفيد الثلاثية حيث ألتقي بزعماء اليابان وكوريا الجنوبية الجميع ، وكل من في طريق هذه العاصفة ، على اتخاذ الاحتياطات والاستماع إلى توجيهات المسؤولين الحكوميين والمحليين.

وأعاد المسؤولون في جنوب كاليفورنيا فرض الحواجز الرملية ، التي بُنيت لحماية المجتمعات الساحلية المنخفضة من الأمواج الشتوية ، كما هو الحال في شاطئ هنتنغتون ، الذي يطلق على نفسه اسم "مدينة الأمواج".

وقال المسئولون  إن العاصفة قد تجلب أمطارا غزيرة إلى جنوب غرب الولايات المتحدة ، وتغمر 3 إلى 6 بوصات (8 إلى 15 سم) في بعض الأماكن ، بكميات معزولة تصل إلى 10 بوصات (25 سم) ، في أجزاء من جنوب كاليفورنيا وجنوب نيفادا.

وقالت كريستين كوربوزيرو ، عالمة الغلاف الجوي بجامعة ألباني والمتخصصة في أعاصير المحيط الهادئ أنه لم يسمع أحد من هطول الأمطار في جنوب كاليفورنيا من بوصتين إلى ثلاث بوصات' لهذا الوقت من العام، هذا يعني أن كمية الأمطار في الصيف والخريف ستأتي على الأرجح في غضون 6 إلى 12 ساعة.

وقال عالم الأرصاد جيف ماسترز من مركز اتصالات ييل المناخية وخبير الأرصاد الجوية الحكومية السابق أثناء الرحلة ، إن المنطقة قد تواجه أمطارًا مرة واحدة في القرن ، وهناك فرصة جيدة لكسر نيفادا سجل هطول الأمطار على الإطلاق.

قد يهمك أيضا

فيضانات وانهيارات أرضية وأضرار جسيمة للمنشآت في جميع أنحاء كوريا الجنوبية

 

مقتل 55 شخصاً على الأقل جراء الفيضانات في بنغلاديش

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسيك تطلق تحذيرات من فيضانات كارثية مع اقتراب إعصار هيلاري المكسيك تطلق تحذيرات من فيضانات كارثية مع اقتراب إعصار هيلاري



GMT 18:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال قوي يضرب سواحل جاوا بإندونيسيا

GMT 20:17 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

زلزال بمقياس 6 درجات يضرب تايوان

GMT 21:20 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل 3 مواطنين بسبب الفيضانات في الإمارات

أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
المغرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 19:28 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ماكرون يلمح لانتقال مبابي إلى الريال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib