نجاح عملية اجلاء الركاب من السفينة الروسية العالقة في الجليد
آخر تحديث GMT 13:46:45
المغرب اليوم -

نجاح عملية اجلاء الركاب من السفينة الروسية العالقة في الجليد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نجاح عملية اجلاء الركاب من السفينة الروسية العالقة في الجليد

سيدني - أ.ف.ب

تكللت عملية اجلاء ركاب سفينة روسية عالقة في جليد القطب الجنوبي منذ اكثر من اسبوع والتي ارجئت مرات عدة ، بالنجاح بواسطة مروحية صينية الخميس.وقالت الهيئة الاسترالية للسلامة البحرية (امسا) ان "ركاب سفينة +ام في اكاديميك شوكالسكي+ الاثنين والخمسين باتوا الان على متن السفينة الاسترالية +اورورا استراليس+". وكانت عملية الاجلاء بدأت مع تمكن مروحية صينية من الوصول الى السفينة الروسية بفضل تحسن الاحوال الجوية.وقامت المروحية بعدة رحلات استمرت كل واحدة 45 دقيقة بين السفينتين الروسية والاسترالية لاجلاء الركاب في مجموعات من 12 شخصا.وقد انزل الركاب على بقعة جليدية قرب السفينة الاسترالية. والركاب هم سياح وعلماء استراليون وبريطانيون ونيوزيلنديون عالقون منذ 24 كانون الاول/ديسمبر على بعد حوالى مئة ميل بحري (180 كيلومترا) شرق قاعدة دومون دورفيل الفرنسية.وفي السفينة الروسية طاقم من 22 شخصا سيبقى على متنها.واعرب رئيس الرحلة كريس تورني عن ارتياحه لانتهاء عملية الانتظار الطويلة.وكتب في تغريدة عبر تويتر "تمكنا من الوصول الى +اورورا استراليس+ سالمين. نشكر الصينيين جزيل الشكر  ودائرة انتركتيكا في الحكومة الاسترالية على جهودهم الكبيرة".واظهرت تغريدة سابقة له مرفقة بشريط فيديو المروحية الحمراء التي اتت من كاسحة جليد صينية وهي تهبط على الجليد قرب سفينة "ام في اكاديميك شوكالسكي". وتظهر الصور بعد ذلك افراد طاقم السفينة الصينية "تشو لونغ" في بزات برتقالية اللون يدوسون المجلدة قبل اقلاع المروحية مجددا.وقد باءت عدة محاولات سابقة لانقاذ السفينة بالفشل.  فكاسحات الجليد التي ارسلت لهذا الغرض اضطرت الى العودة ادراجها لعدم قدرتها على كسر الجليد السميك. وكانت اخر هذه السفن كاسحة الجليد الاسترالية "اورورا استراليس" عادت ادراجها الاثنين بسبب سوء الاحوال الجوية.الا ان هذه السفينة بقيت في المنطقة ونسقت العمليات ويفترض ان تنقل الركاب الى بر الامان.وبقيت كاسحة الجليد الصينية "تشو لونغ"(تنين الثلوج) التي فشلت ايضا في اخراج السفينة الروسية من الجليد، في المنطقة  كذلك بطلب من السلطات. وتبعد السفينة الصينية عن السفينة الروسية مسافة عشرين كيلومترا تقريبا.وقبل ان تعلق السفينة الروسية في الجليد كانت في منطقة يمكن للسفن الابحار فيها عادة في هذه الفترة من السنة الا ان تغييرا مفاجئا في الاحوال الجوية دفعها نحو الجليد.وانطلقت الرحلة قبل ثلاثة اسابيع. ولن يصل الركاب الذين تم اجلاؤهم الى اليابسة  قبل اسابيع عدة اذ ان سفينة "اورروا استراليس" ستتوقف في قاعدة كايسي الاسترالية في القطب الجنوبي لكي تتزود بالوقود.وسيتم تنظيم رحلات اخرى لنقل العتاد  والحقائب. اما طاقم السفينة الروسية فسيبقى على متنها بانتظار تحريرها من الجليد. وهم يتمتعون بمخزونات مريحة من المؤن. وانتظر ركاب السفينة بصبر منذ عشية عيد الميلاد ان يتم اجلاؤهم من خلال ممارسة العاب جماعية والتنزه على المجلدة  لمراقبة طيور البطريق او المشاركة في حصص للاسعافات الاولية.وقد الف الركاب ايضا اغنية مضحكة وصوروا انفسهم وهم ينشدونها على ظهر السفينة  بمناسبة رأس السنة  وقد ظهروا ايضا للمناسبة على شاشة كبيرة في تايمز سكوير في وسط نيويورك.وتستعيد سفينة "إم في أكاديميك شوكالسكيي" الرحلة الشهيرة التي قام بها المستكشف الأسترالي دوغلاس مووسن وطاقمه إلى أنتركتيكا قبل قرن (1911-1914).  وهم يجرون التجارب نفسها التي قامت بها رحلة مووسون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح عملية اجلاء الركاب من السفينة الروسية العالقة في الجليد نجاح عملية اجلاء الركاب من السفينة الروسية العالقة في الجليد



GMT 18:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال قوي يضرب سواحل جاوا بإندونيسيا

GMT 20:17 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

زلزال بمقياس 6 درجات يضرب تايوان

GMT 21:20 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل 3 مواطنين بسبب الفيضانات في الإمارات

GMT 21:48 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 درجة يهّز إقليم توكات التركي

GMT 02:19 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب غرب اليابان

GMT 21:11 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء 117 ألفا في قازاخستان بسبب الفيضانات

نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib