وفد تايواني يدعو الشركات الكويتية إلى الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية
آخر تحديث GMT 15:27:20
المغرب اليوم -

وفد تايواني يدعو الشركات الكويتية إلى الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفد تايواني يدعو الشركات الكويتية إلى الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية

الكويت ـ وكالات

دعا رئيس وفد صناعة الطاقة الشمسية في تايوان الدكتور ديفد وان الشركات الكويتية الى الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية وانشاء محطات الوقود الخضراء بغية تنويع مصادر الطاقة. وأكد الدكتور وان في مؤتمر صحافي نظمه مكتب تايوان التجاري في الكويت اليوم للتعريف بالشركات التايوانية المتخصصة ببحوث وانتاج الطاقة الشمسية أهمية توثيق التعاون بين الشركات الكويتية ونظيراتها التايوانية في مجال الطاقة الشمسية. وأضاف ان الكويت تتميز عن غيرها الكثير من دول العالم ببيئة ممتازة بالنسبة لهذا النوع من الطاقة حيث الشمس مشرقة معظم أيام العام موضحا ان بلاده ثاني أكبر منتج عالمي للخلايا الشمسية. وذكر ان وفد بلاده الزائر للكويت يتألف من 30 عضوا ويضم ممثلي شركات تايوانية حكومية وخاصة مثل (تي.ام.سي الشمسية) وشركة تكنولوجيا الطاقة الخضراء (يو.ام.سي) اضافة الى خبراء من معهد البحوث الصناعية (أي.تي.ار.اي). ولفت الى ان الشركات التايوانية "تتميز عن باقي الشركات في انها تنتج ألواحا وخلايا شمسية ذات جودة عالمية وتتمتع في الوقت نفسه بأسعار تنافسية جاذبة للشراء" معربا عن تطلع بلاده الى "ايجاد شراكة حقيقية مع القطاع العام والخاص الكويتي في مجال انتاج الطاقة الشمسية". من جانبه قال ممثل مكتب تايوان التجاري في الكويت الدكتور ليو كوشن ان زيارة الوفد "شهدت تسليط الضوء على الصناعة الكهروضوئية في منطقة الشرق الاوسط لاسيما دول مجلس التعاون الخليجي وتوسيع الفرص التجارية من خلال اجتماعات تمت مع ممثلين للشركات الكويتية المهتمة". وأضاف كوشن ان التغير في سياسات دعم الطاقة المتجددة في أوروبا أدى الى تراجع سوق الطاقة الشمسية هناك وتحولت باثره الشركات التايوانية نحو الاسواق المماثلة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية التي تملك امكانيات نمو هائلة وباعتبارها أهم مورد للنفط والغاز في العالم. وذكر ان الدول الخليجية تتمتع حاليا بازدهار كبير "وللوصول الى مكافحة ظاهرة تغير المناخ وخفض مستويات ثاني أكسيد الكربون استثمرت بعض الدول الخليجية في نشاط تطوير موارد الطاقة المتجددة وهذا الوقت مناسب جدا لتطوير الطاقة الشمسية فيها". ولفت الى ما تتميز به الكويت من "أشعة شمسية وفيرة" والى الاهمية الكبرى لدى الكويت لناحية توفير الطاقة "لذا ندعو الى توثيق التعاون في هذا المجال مع الشركات التايوانية العالمية". يذكر ان زيارة الوفد الضيف عنيت بعرض الخبرات التايوانية أمام المستثمرين الكويتيين وعقد اجتماعات مع ممثلي الشركات المحلية على مدى اليومين الماضيين وذلك ضمن جولته على بقية الدول الخليجية وتستمر حتى السادس من يونيو المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد تايواني يدعو الشركات الكويتية إلى الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية وفد تايواني يدعو الشركات الكويتية إلى الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib