اجتماع سعودي كوري لتنفيذ برامج التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية
آخر تحديث GMT 05:09:57
المغرب اليوم -

اجتماع سعودي كوري لتنفيذ برامج التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اجتماع سعودي كوري لتنفيذ برامج التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية

الرياض ـ وكالات

عقدت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة مع وزارة الصناعة والتجارة والطاقة في كوريا الجنوبية اجتماع طاولة مستديرة في سيؤول الأحد الماضي يهدف لمباشرة تنفيذ برامج التعاون بين البلدين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في ظل الاتفاقية المبرمة بين الحكومتين السعودية والكورية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والتي تم التوقيع عليها بتاريخ 15/11/2011م، ورأس وفد المملكة في هذا الاجتماع رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا الجنوبية أحمد بن يونس البراك. كما رأس الجانب الكوري الجنوبي وزير الصناعة والتجارة والطاقة يون سان جيك وعدد من رؤساء كبرى القطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة وهي المعهد الكوري لأبحاث العلوم والتقنية المتقدمة، والمؤسسة الكورية للتعاون النووي الدولي، والجمعية الكورية للطاقة الذرية، وهيئة الأمن والأمان النووي، والمعهد الكوري للأمان النووي، والمعهد الكوري لأبحاث الطاقة النووية وشركة الكهرباء الكورية. في هذا الصدد أكد الدكتور هاشم بن عبدالله يماني رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، سعي المملكة وكوريا الجنوبية إلى الانتقال بالشراكة النووية السلمية من مرحلة الاتفاق إلى مرحلة الشراكة الفعلية وفقاً لمعايير الشفافية والتفاهم المشترك، حيث شملت المباحثات من الجانبين خلال اجتماع الطاولة المستديرة عدداً من مواضيع التعاون المشتركة وعلى رأسها تطوير وإدارة المشاريع النووية والأبحاث والتطوير وتأهيل الكوادر السعودية وتوطين الصناعة النووية في المملكة وتطوير نموذج العمل المشترك والأهداف الاستراتيجية في إدخال مصادر الطاقة المستدامة ومنها الطاقة الذرية وكذلك الآليات والخطط التنفيذية لتوطين سلسة المكونات الصناعية والخدمية للطاقة النووية وتطوير الكوادر البشرية الوطنية. في المقابل استعرض الجانب الكوري المقومات الرئيسة للصناعة النووية الكورية والالتزامات التي يمكن أن يقدمها الجانب الكوري لتحقيق أهداف المملكة في صناعة التقنية النووية السلمية في المملكة وتطوير الموارد البشرية والأطر التنظيمية والإشرافية للجهات التشغيلية والرقابية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع سعودي كوري لتنفيذ برامج التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية اجتماع سعودي كوري لتنفيذ برامج التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 15:55 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 20:25 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فنان تشكيلي يبدع في رسم الأشكال على الأيادي بالجزائر

GMT 09:44 2014 الإثنين ,14 إبريل / نيسان

حاميها حراميها...
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib