ارتفاع مستوى سطح البحر يهدد المصالح البحرية الصينية
آخر تحديث GMT 12:13:12
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ارتفاع مستوى سطح البحر يهدد المصالح البحرية الصينية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع مستوى سطح البحر يهدد المصالح البحرية الصينية

بكين ـ وكالات

بلغ معدل الارتفاع السنوي لمستوى سطح البحر الصيني 2.9 مليمتر منذ عام 1980 حتى عام 2012, مما أدى الى وقوع المزيد من الكوارث البحرية والخسائر, حسبما أفادت مصلحة الدولة للبحار والمحيطات مؤخرا. وفقا لتقرير صادر عن المصلحة, فان مستوى سطح البحر على طول السواحل شهد في عام 2012 ارتفاعا بمقدار 53 مليمترا على أساس سنوي, مسجلا ذروته منذ عام 1980. اما بحر الصين الشرقي فقد ارتفع بـ66 مليمترا على أساس سنوي بالعام المنصرم مسجلا رقما قياسيا تاريخيا. هذا وقد شكل الارتفاع في سطح مستوى البحار تهديدات على الجزر ذات العلو المنخفض, والتي من المتحمل أن تغمرها مياه البحار في حال ارتفاعها , حسب ما ذكر وانغ فنغ المسؤول بمصلحة الدولة للبحار والمحيطات, الذي أضاف بأن الحقوق والمصالح البحرية للبلاد تواجه تهديدات. وأسفر ارتفاع مستوى سطح البحر عن زيادة الأضرار الناتجة عن الكوارث البحرية, التي تضم العواصف ومد الملح وتآكل السواحل حسبما أفادت المصلحة. وبلغ حجم الخسائر الاقتصادية المباشرة الناجمة عن الكوارث البحرية بعام 2012 ما يقدر بـ 15.525 مليار يوان (نحو 2.49 مليار دولار أمريكي), في حين أسفرت الكوارث عن مقتل 68 شخصا. اما الناتج البحري الإجمالي فقد وصل الى 5.0087 تريليون يوان ( نحو 807.85 مليار دولار أمريكي ) في عام 2012, بزيادة 7.9 في المائة على أساس سنوي, مشكلا 9.6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي الصيني بعام 2012.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع مستوى سطح البحر يهدد المصالح البحرية الصينية ارتفاع مستوى سطح البحر يهدد المصالح البحرية الصينية



GMT 15:38 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 08:41 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

تنشيط السياحة.. والرياضة المصرية

GMT 14:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 21:20 2015 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

DAVID AND PHILLIPE BlOND HAUTE COTURE AT NEW YORK FASHOIN WEEK

GMT 02:05 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تعبر عن سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib