قائمة بأفضل الأنشطة في جزر فرهنتين ماليزيا 2020
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قائمة بأفضل الأنشطة في جزر فرهنتين ماليزيا 2020

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قائمة بأفضل الأنشطة في جزر فرهنتين ماليزيا 2020

جزر
القاهرة - المغرب اليوم

تقع جزر فرهنتين على بعد 19 كلم قبالة الساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا و تنتمي لولاية ترغكانو. تتكون من جزيريت رئيسيتين هما فرهنتين بيسار أو فرهنتين الكبرى و فرهنتين كيسيل أو فرهنتيم الصغرى اضافة الى العديد من الجزر الصغرى.

اذا كنت تخطط لرحلة إلى ماليزيا فاستعد لعيش حياة الاسترخاء و الاستجمام في جزر فرهنتين الساحرة. تحيط بـ جزر فرهنتين الشواطئ البكر و تتميز بشروق الشمس المذهل والشواطئ الرملية الناعمة ، و لقد أصبحت في ظرف وجيز مقصدًا شاطئيًا شهيرًا في ماليزيا.

كيفية الوصول الى جزر فرهنتين :

1. من كوالالمبور : هناك حافلة واحدة في اليوم ، تديرها شركة NKS ، تنطلق من محطة KL Sentral مرورًا بمدينة جيرانتوت باتجاه كوالا بيسوت (مدينة الميناء في جزر فرهنتين). تستغرق الرحلة 9 ساعات على الأقل. تشمل خيارات النقل الأخرى من كوالالمبور استئجار سيارة أو القطار.

2. من بينانج/لانكاوي : يمكنك ركوب الحافلة من بتروورث (مدينة الميناء في بينانج و لانكاوي) إلى كوالا بيسوت ( مدينة الميناء في جزر فرهنتين). ستستغرق رحلة الأتوبيس الوعرة 8 أو 9 ساعات.

أفضل الأنشطة السياحية في جزر فرهنتين 2020 :

1. الغوص Snorkeling :

أحد الأسباب التي تجعل الناس يزورون هذه الجزيرة هو استكشاف الحياة تحت الماء. توفر جزر فرهنتين عددًا من أفضل مواقع الغوص في ماليزيا. ستتمكن من السباحة مع السمك و مشاهدة السلاحف والأسماك الملونة الجميلة جنبًا إلى جنب مع الشعاب المرجانية الجميلة. لا يمكنك السفر إلى جزر فرهنتين دون الغوص مرة واحدة على الأقل.

2. رحلات المشي في الأدغال Jungle Trekking :

إذا كنت من محبي الإثارة و المغامرات ، فإن هذه الجزر الاستوائية توفر الكثير من فرص الرحلات المثيرة للاهتمام. مع المسارات الصغيرة التي تربط الشواطئ ، ستتمكن من الدخول في مسار واحد والخروج من الطريق الآخر. اكتشف التنوع النباتي والحياة البرية المثيرة أثناء التنزه على طول الغابات. سوف تصادف في طريقك العديد من السحالي والعناكب والأغصان الرقيقة أثناء الرحلة.

3. شاطئ ادم أند ايف Adam & Eve Beach :

بطبيعة الحال ، واحدة من الأشياء المفضلة التي يمكنك القيام بها في جزر فرهنتين هي الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة في الشواطئ الهادئة اضافة الى السباحة في خليج المرجان في فرهنتين كيسيل. تشكل الحواف الرملية الرقيقة مع البراري الكثيفة أماكن مثالية للاسترخاء في الظل أو الاستحمام الشمسي. و غير بعيد عن شاطئ ادم أند ايف نجد شواطئ أخرى في غاية الجمال مثل شاطئ تيلوك دالام ، و شاطئ لوف بيتش.

4. متنزه تيرينغانو البحري Terengganu Marine Park :

تم انشاء هذه المحطة البحرية في عام 1994 ، بهدف إنقاذ هذه البقعة الفريدة المذهلة. يتألف المنتزه من جزيرة ريدانج بالإضافة إلى جزر أخرى في أرخبيل ريدانج . هنا ستحصل أيضًا على فرصة لاكتشاف الشعاب المرجانية الرائعة ورؤية الكثير من الحياة البحرية مثل الاسماك الملونة وثعابين البحر عن طريق الغطس أو الغوص في المياه الصافية.

5. مراقبة السلاحف Turtle Observation :

يعد شاطئ فرهنتين للسلاحف في باساه أحد أفضل الأماكن في ماليزيا لمشاهدة السلاحف الخضراء. كأرض تعشيش حيوية لهذه الحيوانات الرائعة ، يمكن أن تكون جزر فرهنتين بقعة غير عادية بالنسبة لك لمشاهدة السلاحف التي تعيش في بيئتها الطبيعية. عندما تتجه نحو شاطئ السلاحف خلال الليل ، قد تشاهد حتى تفقيس البيض وصغار السلاحف تتقدم نحو البحر.

6. التجديف بالكاياك Sea Kayaking :

لقضاء يوم حافل في التجول ، يمكنك استئجار قوارب الكاياك البحرية. تكلفة الإيجارات بشكل عام لا تتجاوز 100 رينجيت ماليزي وتمكّن عشاق المغامرة من الانطلاق في المياه. ستتيح لك رياضة التجديف البحري الفرصة لزيارة البحيرات والشواطئ المنعزلة التي لا يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام.

 يمكن لأولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة ركوب قوارب الكاياك على بعد حوالي 14 كم من جزيرة كيسيل والتي تستغرق حوالي 3 إلى 5 ساعات كما توفر مشاهدة الجزر من المحيط منظرًا رائعًا.

7. جزيرة فرهنتين كيسيل Kecil :

يمكن أن تكون كيسيل مزدحمة قليلاً مقارنة ببيسار ، على الرغم من أن أسعار الغذاء أرخص في كيسيل. سينجا هو مطعم ساحلي رائع على خليج المرجان لتجربة المطبخ المحلي و تبلغ تكلفة الوجبة حوالي 11 رينجيت ماليزي. Mama’s Café و Maya و Amelia Café هي ثلاثة أماكن رائعة أخرى لتستمتع بتناول الطعام.

8. منتجع لاغونا ريدانغ ايلاند Laguna Redang Island Resort :

في جزيرة ريدانغ و غير بيعد عن جزر فرهنتين أين يمكن للمرء الاستمتاع بمزيد من الإجازات, يقع منتجع لاغونا ريدانغ ايلاند. يمكن لعشاق المغامرة خوض عدة تجارب على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر البكر مع بعض المشروبات المنعشة بينما يلعب أطفالك حول الشاطئ.

تتراوح أسعار الغرف في منتجع لاغونا ريدانغ ايلاند بين 145 و 263 دولار و يمكنك الحجز بسهولة من خلال موقع Booking.com.

9. مسجد الرجمن A R Rahman Mosque :

يعد هذا المسجد الجذاب مكانًا مميزًا آخر في جزر فرهنتين ، حيث تم إنشاؤه بشكل مذهل فوق الماء. سيوفر لك مشهدًا مؤثرًا بمجرد هبوطك في القرية الرئيسية بالجزيرة حيث يتميز بهندسة معمارية مميزة.

10. الطاحونة الهوائية دي لاجون D'Lagoon Windmill :

إذا كنت ترغب في التجول في جميع أنحاء الجزر أثناء رحلتك ، يمكنك استئجار واحدة من سيارات الأجرة المائية المتوفرة على طول الساحل. سيمنحك هذا أفضل فرصة لزيارة طاحونة دي لاجون الكبيرة و هي مولد يوفر الكهرباء للسكان المحليين في الجزيرة. تعتبر طاحونة الهواء ذات طراز كلاسيكي بالإضافة إلى أنه من هنا يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة للجزيرة.

قد يهمك ايضا :

تعرفي على أبرز الأماكن السياحية في جزر فيجي الاستوائية

زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب جزر فيجي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة بأفضل الأنشطة في جزر فرهنتين ماليزيا 2020 قائمة بأفضل الأنشطة في جزر فرهنتين ماليزيا 2020



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib