اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران
آخر تحديث GMT 00:26:40
المغرب اليوم -

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

العنكبوت
واشنطن ـ المغرب اليوم

أطلق العلماء على نوع جديد من العناكب تم اكتشافه في جنوب شرق إيران ، إسمًا مستوحى من العنكبوت العملاق "أرغوغ" الذي ظهر في سلسلة "هاري بوتر" الخيالية ، حيث يشبهه إلى حد كبير.

ورصد علماء الحشرات الإيرانيون العنكبوت الذي تم تحديده حديثًا بالقرب من جحره في منطقة جبلية من مقاطعة كرمان جنوب شرق إيران، وعقب اكتشافه  قال الباحثون إن فرصة التسمية كانت مناسبة جدًا.

ويطلق على الأنواع الجديدة التي اكتشفها الفريق، إسم "ليكوسا أراغوجي" ، هي من العناكب الذئبية، وهي نفس النوع من العنكبوت الدمية المتحرك "أراغوغ" الذي تم صنعه لفيلم "هاري بوتر وغرفة الأسرار".

ويقول الباحث المشارك في الدراسة التي نشرت في مجلة زوتاكسا ، علي رضا زماني ، وهو طالب دراسات عليا في جامعة طهران في إيران ، للمجلة العلمية "لايف ساينس": "اكتشفنا أن هناك تشابهَا متطرفَا بين العنكبوت الجديد وأراغوغ كما وصف في الجزء الثاني من هاري بوتر ، وبما أنه كانت أيضًا الذكرى الـ20 لسلسلة هاري بوتر ، فقد ظننا أنها ستكون فكرة جيدة للاحتفال بهذا الامتياز الرائع وتسمية العنكبوت بأراغوغ".

وأشار زاماني إلى أنه تم العثور على "ليكوسا أراغوجي" في 26 أبريل/نيسان 2016 ، بعد ما يقرب من 19 عامًا من ظهور شخصية أراغوغ في رواية هاري بوتر للكاتبة ج. ك رولينغ  في 20 أبريل/نيسان 1997.

ويمتلك العنكبوت جسم يبلغ طوله 1 بوصة "2.6 سنتيمتر" باستثناء الساقين ، ويشتمل على شريطين أسودين وثلاثة أبيض من الفراء على الجزء العلوي من الجسم، ويعرف باسم "السيفالوثوراكس".

وأضاف الباحثون أن ليكوسا أراغوجي لديه أيضًا الفراء الأسود ، والمعروفة بإسم "سيتاي" أعطى للعنكبوت "نظرة كاريزمية ، يغطي بطن العنكبوت يمجموعة من الفراء الأبيض والأسود ، العناكب الكبيرة الذئبية مثل ليكوسا أراغوجي لا تنسج شبكات، لكن بدلًا من ذلك تجلس مترقبة لتنقض على فريستها ، هذه العناكب تختبئ في جحرها في النهار وتخرج للبحث عن فريستها في الليل، وتعيش لمدة ثلاثة أعوام".

كما تمتلك بصرًا حادًا للصيد في الظلام، وأربعة من عيونهم لديها طبقة من الأنسجة المعروفة باسم "تابيتوم" وراء شبكية العين ، وتابع زماني "بعد أن يضيء الضوء في العين، فإنه يعكس من التابيتوم مرة أخرى على شبكية العين، مما يجعل العينين تتألق في الظلام، على غرار ما نلاحظ في بعض الحيوانات الأخرى، مثل القطط ، وهذا يساعد العلماء في جمع العناكب ليلًا، باستخدام الضوء الموجود على مستوى العين لديهم ".

هناك أنواع أكبر من العنكبوت الذئب تظهر مستوى غير عادي من الأمومة حيث تحمل الإناث كيس البيض على جسدهم وتعريضهم بانتظام لأشعة الشمس للمساعدة في نموهم  ، وعندما تفقس العنكبوتات الصغيرة، فإن العنكبوت الذئب الأم تحتفظ بهم على ظهرها وتعمل على إطعامهم في الأسابيع القليلة الأولى.

وأشار زاماني إلى أن هذا السلوك المتنامي يشبه سلوك أراغوج الذي أحب مستعمره من "أكرومانتولاس" ، وهو نوع خيالي من العنكبوت ، لذا فهو لن يمنعهم من الالتفاف على هاري بوتر ورون ويسلي ، موضحًا أنه على الرغم من أن أراغوج هو شرير في السلسلة، أنا اعتبره محبًا للأسرة ، لأنه لن يضر صاحبه السابق روبيوس هاغريد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

أحلام تخطف الأنظار بفساتين جديدة من تصميم زهير مراد

دبي - المغرب اليوم

GMT 05:27 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز فوائد فيتامين " أ " على صحة الجسم والمناعة

GMT 06:11 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار أجمل تصاميم مسابح خارجية للمنازل

GMT 05:30 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

تقرير يكشف فوائد السمسم على صحة الجسم والبشرة

GMT 07:31 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

خطوات تنظيف أقمشة الملابس المختلفة

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

ارتفاع أسعار النفط بنحو 3%

GMT 11:56 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

نجل حسن حسني يكشف تأثر والده بهذا الموقف قبل وفاته

GMT 11:43 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

ماسك البطاطس للهالات السوداء

GMT 00:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

قصص لينكدإن تصل للمستخدمين في الإمارات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib