سوق مبيع السيَّارات في لبنان يسجِّل تراجعاً نسبة 12 في نيسان
آخر تحديث GMT 15:37:10
المغرب اليوم -

سوق مبيع السيَّارات في لبنان يسجِّل تراجعاً نسبة 12% في نيسان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سوق مبيع السيَّارات في لبنان يسجِّل تراجعاً نسبة 12% في نيسان

السيارات في لبنان
بيروت - رياض شومان

أعلنت الاحصاءات الشهرية الصادرة عن جمعية مستوردي السيارات في لبنان والخاصة بشهر نيسان / ابريل 2014 الى انخفاض مبيعات السيارات المسجلة بنسبة 12% مقارنة بشهر نيسان من 2013.
وأوضحت الدراسة أن أكثر من 90% من السيارات الجديدة المسجلة هي من الحجم الصغير ذات الأسعار المنخفضة والتي يبلغ سعرها حوالى 11,000 دولار، في حين أن السيارات الفخمة ذات السعر المرتفع والذي يتخطى الـ 100,000 دولار لم تمثل أكثر من 3,5% من السيارات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الشهر الماضي.
في هذا السياق، أكد رئيس جمعية مستوردي السيارات سمير حمصي أن قطاع السيارات الجديدة في لبنان وتحديدا الجزء الخاص باستيراد السيارات يعاني من الأزمة الاقتصادية المتفشية في البلاد منذ نحو ثلاث سنوات نتيجة التوترات السياسية والامنية.
وأعلن حمصي، أن هذا القطاع تحمل تداعيات عدم التوازن بين العرض والطلب في السوق نتيجة ارتفاع المعروض وتراجع عمليات الشراء، بالاضافة الى التكاليف الكبيرة التي يتحملها المستوردون وتحديدا الايجارات وأجور العمال في وقت يبقى المردود شبه معدوم.
وأشار الى أنه "في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة، يضطر الوكيل الى مضاعفة الاعلانات لجذب المستهلكين ما يؤدي الى ارتفاع التكاليف ومعها ترتفع الخسائر". وأوضح أن ارتفاع الطلب على السيارات الصغيرة ذات الاستهلاك الاقتصادي للمحروقات يُسجل نظراً الى ارتفاع كلفة هذه المحروقات في لبنان وغياب نظام النقل العام المتشرك. وفي النهاية، تمنى حمصي ان يعود الاستقرار الى لبنان على كل الصعد لتعود معه العافية الى الاقتصاد الوطني.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق مبيع السيَّارات في لبنان يسجِّل تراجعاً نسبة 12 في نيسان سوق مبيع السيَّارات في لبنان يسجِّل تراجعاً نسبة 12 في نيسان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق مبيع السيَّارات في لبنان يسجِّل تراجعاً نسبة 12 في نيسان سوق مبيع السيَّارات في لبنان يسجِّل تراجعاً نسبة 12 في نيسان



يتهافت عليهن أشهر مصممي الملابس في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون الأسود
المغرب اليوم -

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib