عمالة تسيطر على 30  من معارض السيارات في جدة
آخر تحديث GMT 16:24:51
المغرب اليوم -

عمالة تسيطر على 30 % من معارض السيارات في جدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عمالة تسيطر على 30 % من معارض السيارات في جدة

الغرفة التجارية الصناعية
جدة - واس

حذرت الغرفة التجارية الصناعية في جدة عملاء معارض السيارات من وقوعهم ضحايا لعمالة وافدة تشتغل في السوق بطريقة غير نظامية، مما يهدد بوقوعهم ضحايا للاحتيال والغش من قبل أولئك الوافدين، حيث ذكرت الغرفة أنهم يشكلون نحو 30 % من إجمالي العاملين في السوق، الذي يحوي نحو 650 معرضًا للسيارات الجديدة والمستعملة.

وكشف رئيس لجنة معارض السيارات بالغرفة التجارية بجدة عويضة الجهني أن العمالة الوافدة التي تعمل في مجال بيع السيارات في جدة تشكل 30 % من عدد العاملين الكلي، مشيرًا إلى من تلك العمالة من يعمد إلى الغش في عملية البيع، مطالبًا بسرعة السيطرة على الغش التجاري الذي تمارسه العمالة الوافدة فيما يقارب 650 من معارض السيارات بمدينة جدة.

وأضاف الجهني أن لجنة المعارض التابعة للغرفة الصناعية التجارية بجدة اجتمعت أمس وخرجت بتوصيات منها تشكيل لجنة من 5 جهات رسمية هي: فرعا وزارة العمل ووزارة التجارة والمرور والشرطة والدوريات الأمنية، لمتابعة وحل مشكلة العمالة السائبة في منطقة معارض السيارات "الحراج"، بالتواكب مع خطة شاملة لتطويره ضمن منظومة القضاء على العشوائيات والمخالفات في عروس البحر الأحمر.
 
وشدد عويضة الجهني على أهمية إعادة تطوير مخطط منطقة معارض السيارات، من خلال سفلتة الشوارع وإنارتها، واستثمار المرافق العامة لتخزين السيارات والبيع والشراء، والحفاظ على البيئة الصحية والنظافة العامة بمنطقة معارض السيارات، مع توفير محلات تقديم الأطعمة والبوفيهات، وإيحاد موقع للجهات الحكومية ذات العلاقة مثل المرور، الشرطة، أمانة جدة، الدفاع المدني، الهلال الأحمر، مشيرًا إلى أن اللجنة اتفقت مع مسؤولي شركة المياه على معالجة تسربات المياه الجوفية المؤثرة على جودة الطرق بمنطقة معارض السيارات.
 
وبين عويضة الجهني أن اللجنة استعرضت خلال اجتماعها أمس، مئات الشكاوى التي تلقتها من عملاء تعرضوا لعمليات غش، منها قص السيارات وتركيب قطع مخالفة للهيكل الأصلي وتغيير الزيت بآخر في محاولة للتغطية على هلاك مكائن السيارات.
وأوضح الجهني أن ما يقارب 100 ألف سيارة تقبع في معارض السيارات بجدة تحتاج إلى مراقبة وفحص دقيق، داعيًا إلى ترحيل جميع المخالفين الذين يتم القبض عليهم بمناطق المعارض، وضرورة بدء إجراءات سريعة لتطوير حراج السيارات تتمثل في السفلتة والإنارة والنظافة للحفاظ على بيئة صحية في مكان يرتاده الآلاف يوميًا، تنفيذا للتوصيات التي صدرت في ورشة عمل سابقة بغرفة جدة، حيث جرى الاتفاق على ترشيح شركة متخصصة في رفع السيارات بحيث يقوم المرور بتحديد موقع الإيواء للعمل على تنظيم المنطقة بشكل كامل.
 
وأشار الجهني إلى ضرورة التعامل الجدي أيضًا مع ظاهرة الدلالين المتلقين للقادمين إلى حراج السيارات بجدة، سواء بغرض البيع أو الشراء، مشيرًا إلى أن عمل أولئك الدلالين إضافة لكونه مخالفة شرعية يتسبب في خسائر وأضرار للتجار وملاك المعارض والمستهلك.
وأبان إن المشكلة مع أولئك الدلالين قديمة، وتتطلب حلولا جذرية من طرف الجهات المختصة سواء في وزارة التجارة أو الجهات الأمنية، وحتى وزارة العمل بحكم كون غالبية أولئك الدلالين من مخالفي نظام الإقامة ولا يمثلون معارض السيارات، أو يعملون بها وغالبيتهم يقوم باستيقاف أصحاب السيارات الراغبين في بيعها، وما إن يركب معه في السيارة حتى يبدأ في الاتصال على المعارض، بأن لديه سيارة للبيع وهدفه هو الحصول على دلالة، ستكون بالطبع قيمة مضافة يتحملها في النهاية مالك السيارة أو المعرض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمالة تسيطر على 30  من معارض السيارات في جدة عمالة تسيطر على 30  من معارض السيارات في جدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمالة تسيطر على 30  من معارض السيارات في جدة عمالة تسيطر على 30  من معارض السيارات في جدة



يتهافت عليهن أشهر مصممي الملابس في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون الأسود
المغرب اليوم -

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib