فولسفاغن توقف إنتاج سيارتها فايتون
آخر تحديث GMT 03:28:12
المغرب اليوم -

"فولسفاغن" توقف إنتاج سيارتها "فايتون"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"فولسفاغن" توقف إنتاج سيارتها "فايتون"
برلين - أ ف ب

قررت شركة "فولكس فاغن" توقيف إنتاج سيارتها "فايتون" التي طرحتها في الأسواق منذ عام 2002، وتم تسويقها كمنافس لمجموعة من السيارات الفاخرة في تلك الفترة.

ولو كان فرديناند بيش، مؤسس شركة "فولكسفاجن" الألمانية لصناعة السيارات، على دراية بالأساطير اليونانية، لكان اختار اسما أكثر تفاؤلا من اسم "فايتون" لأول سيارة  أنتجتها الشركة بصالون فاخر.
وكان الإسم الذى أطلقته الشركة على السيارة قد أثار قبل أربعة عشر عاماً موجة عارمة من السخرية لأن أكبر شركات السيارات في أوروبا قررت إطلاق هذا الاسم على أول سيارة فاخرة تقوم بإنتاجها، على الرغم من أنه يعنى الفيل الصغير الصعب المراس الذي يتجاهل نصيحة أبيه بألا يتخطى الحدود، ولكنه تخطاها فوقعت الكارثة.
وكان منتقدو الإسم يعتقدون أن أحداً لن يشتري سيارة فاخرة من فولكسفاجن، وهي الشركة التي يعني اسمها باللغة الألمانية "سيارة الشعب"، وسمعتها اعتمدت على نماذج السيارات العادية للعامة.

ويذكر أن سيارة "فايتون" كانت عبئا على "فولكسفاجن"، إلا أن "فايتون ليموزين" حققت مبيعات كبيرة في الصين، ما أصاب منتقدي السيارة بالحيرة، بعدما توقعوا لفترة طويلة أن تختفي. وليس هذا فحسب، بل إن المبيعات ارتفعت فجأة، حيث وصلت فى عام 2008 إلى ستة آلاف سيارة سنويا، وفي عام 2010 ارتفع العدد ليصل إلى 7500 سيارة سنويا، وفي عام 2011 سجلت رقما قياسيا بلغ 11 ألف سيارة.

وليس هناك شك في أن مثل هذه الأرقام تعد ضئيلة للغاية بالنسبة لعملاق كفولكسفاجن، ولكنها تكشف أن اختيار بيش للاسم الغريب لم يمنع الكثيرين من شراء السيارة. وقد تحدث مختبرو السيارة عن محركها القوي الذي يتراوح بين ست أسطوانات واثنتي عشرة أسطوانة، والذي تصل قوته إلى 240 حصانا.

وقد أصيب خبراء صناعة السيارات بالحيرة بسبب نجاح سيارة "فايتون" الكبيرة الحجم في الصين، مقارنة بألمانيا، حيث يضطر البائعون الى عرض حسومات كبيرة على سعر هذه السيارات لإغراء الزبائن بشرائها.
وقد أوقفت فولكسفاجن بيع "الفايتون" في الولايات المتحدة كخطوة أولى بسبب المبيعات الضئيلة منها هناك قبل أن تعلن مؤخرا وقفها تصنيع سيارة "فايتون" بشكل كامل.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولسفاغن توقف إنتاج سيارتها فايتون فولسفاغن توقف إنتاج سيارتها فايتون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولسفاغن توقف إنتاج سيارتها فايتون فولسفاغن توقف إنتاج سيارتها فايتون



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib