كيف تجعل مقصورة سيارتك طبيبك النفسي
آخر تحديث GMT 13:10:41
المغرب اليوم -

كيف تجعل مقصورة سيارتك "طبيبك النفسي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كيف تجعل مقصورة سيارتك

كيف تجعل مقصورة سيارتك "طبيبك النفسي"
القاهرة ـ أ ش أ

لا تهدأ وتيرة التطور التكنولوجي في عالم السيارات أبداً، حيث يسعى المهندسون والمصممون دائماً إلى توفير أقصى دراجات الراحة والهدوء أثناء القيادة وأرقى مستويات الفخامة والرقي في مقصورة السيارة.
ويسود حالياً اتجاه نحو مواءمة الأضواء الداخلية وفقاً للحالة المزاجية للسائق؛ حيث يمكن اختيار الإضاءة باللون الأزرق المنعش أثناء القيادة في الرحلات والعطلات، أو باللون الأحمر في حالة الانطلاق بسرعة عالية أو اللون الأبيض الرصين عند التوجه إلى العمل.
وتوفر سيارة رينج روفر الحالية إمكانية مواءمة الإضاءة الداخلية بضغطة زر حسب الحالة المزاجية للسائق أو وجهة القيادة، والاختيار بين عشرة ألوان للإضاءة. وتمثل سيارة الأراضي الوعرة من لاندروفر قمة التطور التكنولوجي في هذا الاتجاه، الذي ظهر في السنوات الأخيرة، وبدأ ينتشر في الموديلات الجديدة للعديد من الشركات العالمية الأخرى، التي تتيح لعملائها إضاءة داخلية في مقصورة السيارة مع إمكانية التحويل بين أضواء ديسكو وضوء الشموع، وغيرها من سيناريوهات الإضاءة الأخرى.
نجوم ساطعة
وقد بدأ اتجاه مواءمة الإضاءة الداخلية في سيارات الفئة الفارهة قبل ما يزيد على عشر سنوات، وينتشر حالياً في الموديلات الفاخرة مثل رينج روفر ومرسيدس من الفئة S، والتي تتيح للسائق إمكانية الاختيار بين سبعة ألوان بدءاً من اللون الأزرق بضوء القمر وصولاً إلى اللون الأحمر بضوء الشفق.
وتمتاز سيارة رولز رويس Phantom بسقف داخلي به نجوم ساطعة عبارة عن مئات من الدايودات المضيئة (LED).
وبعد أن انخفضت أسعار الدايودات المضيئة بصورة كبيرة مؤخراً تمكن المطورون من استعمال عناصر الإضاءة التي تتخذ شكل نقاط على نطاق واسع.
وأوضحت شركة هيلا الألمانية المغذية لصناعة السيارات أن الإضاءة الداخلية أصبحت تدخل حالياً ضمن تجهيزات الموديلات من الفئة الصغيرة والمدمجة.
وأضاف هربرت فامبسغانس، مدير قسم تطوير الإضاءة الداخلية بشركة فولكس فاغن الألمانية، أن الدايودات المضيئة تمتاز بخصائص أكثر جمالية بعيداً عن وظيفتها المجردة، سواء جاء الموديل القياسي من سيارة فولكس Golf بأشرطة إضاءة باللون الأبيض أو باللون الأزرق في الإصدار الرياضي R أو باللون الأحمر في الموديل GTI.
وتنتشر الإضاءة الداخلية حالياً في العديد من الموديلات الصغيرة مثل سيات Leon أو أودي A1 أو أيقونة ميني الجديدة أو سيارة أوبل Adam.
ومع استمرار انخفاض تكلفة الدايودات المضيئة (LED) خلال السنوات المقبلة تتوقع الشركات المغذية لصناعة السيارات تجهيز جميع السيارات الجديدة تقريباً بالإضاءة الداخلية التي يمكن مواءمتها وفقاً للرغبات والمتطلبات الفردية. ويعمل المصممون على إبداع إمكانيات جديدة، ويسعى المطورون لتوسيع باقة الألوان المتوافرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تجعل مقصورة سيارتك طبيبك النفسي كيف تجعل مقصورة سيارتك طبيبك النفسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تجعل مقصورة سيارتك طبيبك النفسي كيف تجعل مقصورة سيارتك طبيبك النفسي



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تبهر الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها الفضية التي تزين

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib