مئات الآلاف من راكبي الدراجات النارية دعمًا للمحاربين القدامى
آخر تحديث GMT 06:55:15
المغرب اليوم -

مئات الآلاف من راكبي الدراجات النارية دعمًا للمحاربين القدامى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مئات الآلاف من راكبي الدراجات النارية دعمًا للمحاربين القدامى

مشاركون في تظاهرة "رولينغ ثاندر" في واشنطن
واشنطن - أ.ف.ب

هم يتظاهرون منذ 26 عاما لمطالبة الحكومة بمعلومات عن مصير المفقودين الاميركيين في حرب فيتنام الا ان التجمع التقليدي الذي يضم مئات الاف راكبي الدراجات النارية في واشنطن هذه السنة اخذ منحى خاصا مع الفضيحة التي تطال الادارة المكلفة شؤون المحاربين القدامى.
انها تظاهرة "رولينغ ثاندر" التقليدية التي يتوافد خلالها راكبو دراجات نارية الى العاصمة الاميركية في يوم الاحد الذي يحتفل به ب"ميموريال داي" في ذكرى الجنود الاميركيين الذين سقطوا في الحروب.
في الشوارع الاف الدراجات النارية الكبيرة اللماعة التي ترفع بغالبيتها العلم الاميركي او العلم الاسود الذي يمثل اسرى الحرب والمفقودين وتستعد للمرور امام المول والحديقة الكبيرة في وسط العاصمة الفدرالية. وقدر المنظمون عدد المشاركين ب750 الف راكب دراجة نارية ومتفرج.
والكثير من اصحاب هذه الدراجات النارية هم من المقاتلين القدامى الذين يمكن التعرف اليهم من خلال السترات الجلدية المغطاة بالشارات العسكرية.
هنري (58 عاما) انطلق الخميس من ولاية ماين في اقصى شمال شرق البلاد مع زوجته وخمسة راكبي دراجات نارية اخرين. هو يجلس على قارعة الطريقة في كرسي قابل للطي قبل ان يمر في شوارع واشنطن.
ويقول انه لم "يفاجئ" بالكشف عن تأخر في الاهتمام بالمقاتلين القدامى في بعض المستشفيات التي تديرها وزارة المقاتلين القدامى مما وضع ادارة الرئيس باراك اوباما في موقف حرج.
ففي بعض المستشفيات التي تديرها هذه الوزارة وضعت انظمة موازية لاخفاء طول لوائح الانتظار الطويلة. وفي مستشفى فينيكس (اريزونا جنوب غرب) قد يكون هذا الامر تسبب بوفاة 40 مريضا.
ويوضح هنري "انا معوق بنسبة 70 % اعرف كل شيء عن ادارة المقاتلين القدامى وهذه ليست بمفاجأة. الامر مهين لكن ما عسانا نفعل؟ ليس بمقدورنا القيام بالكثير".
وهو يؤكد من دون ان يكشف عن اسمه الكامل "لدينا ربما افضل جيش في العالم لكن تتم معاملة القدامى بشكل سيء جدا".
غاري شيفميير رئيس منظمة "رولينغ ثاندر" مشمول ايضا بالنظام الصحي للمقاتلين القدامى "منذ ثلاثين عاما تقريبا". ويوضح "كنا على علم بوجود مشاكل مع هذه الادارة عبر البلاد" لكن قضية لوائح الانتظار المزورة "هي الافظع".
الا ان هذا الجندي السابق في سلاح البحرية الذي كان في خليج تونكين في نهاية الستينات، لا يريد الانحراف عن الهدف الاول لتظاهرة راكبي الدراجة هذه.
فتظاهرة "رولينغ ثاندر"ولدت العام 1988 عندما قررت مجموعة راكبي دراجات نارية من قدامى فيتنام السير سنويا الى واشنطن مخلفة "هزيم رعد" في اشارة الى عملية قصف تحمل الاسم نفسه امر بها الرئيس الاميركي ليندون جونسون في العام 1965 لاستعادة كل اسرى الحرب والجنود المفقودين.
ويشير الى استمرار وجود اسير حرب في افغاستان هو بويي بيرغدال الذي تحتجزه حركة طالبان منذ العام 2009 والذي "لا تحرك الحكومة الاميركية ساكنا على ما يبدو" من اجله.
وعلى صعيد المفقودين في فيتنام يؤكد شيفميير ان الادارة الاميركية "لا تبذل اي جهد، تريد فقط استعادة الرفات وهو امر جيد لكن ثمة اميركيين لا يزالون في فيتنام ولم يعودوا بعد" الى الولايات المتحدة على ما يقول.
ويقدر عدد العسكريين الاميركيين المفقودين في فيتنام ب1500 .
ويؤكد شيفميير "قلنا اننا سنوقف +رولينغ ثاندر+ عند عودة كل المفقودين. لن يحصل ذلك ابدا، وبالتالي فنحن مستمرون".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات الآلاف من راكبي الدراجات النارية دعمًا للمحاربين القدامى مئات الآلاف من راكبي الدراجات النارية دعمًا للمحاربين القدامى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات الآلاف من راكبي الدراجات النارية دعمًا للمحاربين القدامى مئات الآلاف من راكبي الدراجات النارية دعمًا للمحاربين القدامى



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُثير في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib