واشنطن تستعد لاستهداف السيارات الكهربائية الصينية
آخر تحديث GMT 04:50:58
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

واشنطن تستعد لاستهداف السيارات الكهربائية الصينية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - واشنطن تستعد لاستهداف السيارات الكهربائية الصينية

السيارات الكهربائية
واشنطن ـ المغرب اليوم

تستعد واشنطن لاستهداف السيارات الكهربائية الصينية، إذ ذكرت وكالة رويترز أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يعلن تعريفات جمركية جديدة في الأسبوع المقبل تستهدف القطاعات الإستراتيجية.ومن المتوقع أن يحافظ الإعلان على الرسوم الحالية إلى حد كبير، ومن المقرر أن يشمل أيضًا قطاعات محددة، مثل أشباه الموصلات ومعدات الطاقة الشمسية.

ولا تزال التفاصيل المتعلقة بالقيمة الدقيقة أو فئات التعريفات المخطط فرضها غير واضحة، مع أن الإدارة الأمريكية ركزت على المجالات ذات الاهتمام ضمن مجالات التنافسية الإستراتيجية والأمن القومي.

وقدم مكتب الممثل التجاري الأمريكي توصياته إلى البيت الأبيض قبل أسابيع، مع أنه تأجل الإعلان النهائي في ظل مناقشة الحزمة داخليًا.

ويتطلع بايدن إلى مقارنة نهجه مع نهج المرشح دونالد ترامب الذي اقترح تعريفات جمركية شاملة يرى مسؤولو البيت الأبيض أنها قد تعزز التضخم.

وفي عام 2022، أطلق بايدن مراجعة لسياسة عهد ترامب بموجب المادة 301 من قانون التجارة الأمريكي.

وتركز التعريفات الجديدة على الصناعات، ويشمل ذلك السيارات الكهربائية والبطاريات والخلايا الشمسية، مع الحفاظ على الرسوم الحالية.

ودعا ترامب في الشهر الماضي إلى فرض رسوم جمركية أمريكية مرتفعة على منتجات المعادن الصينية، مع أن المنتجات المستهدفة كانت ضيقة النطاق، إذ تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار من منتجات الصلب والألومنيوم.

كما أعلن بايدن إطلاق تحقيق في الممارسات التجارية الصينية عبر قطاعات بناء السفن والملاحة البحرية والخدمات اللوجستية، وهي عملية قد تؤدي إلى فرض رسوم جمركية إضافية.

وتضغط إدارة بايدن أيضًا على المكسيك المجاورة لمنع بيع الصين منتجاتها المعدنية إلى الولايات المتحدة بطريقة غير مباشرة من هناك.

وأطلق الاتحاد الأوروبي تحقيقًا في دعم الدولة الصينية للسيارات الكهربائية في شهر أكتوبر، مما قد يؤدي إلى فرض تعريفات جمركية إضافية بحلول شهر يوليو.

ومن المرجح أن يكون للتعريفات القادمة تأثير فوري ضئيل في الشركات الصينية، نظرًا إلى أن مصنعي السيارات الكهربائية الرائدين عالميًا ابتعدوا عن السوق الأمريكية بسبب التعريفات الجمركية.

ويعد القرار بمنزلة الخطوة الحديثة في محاولة الحكومة حماية صناعة السيارات الكهربائية المتعثرة في الولايات المتحدة من موجة الصادرات الصينية الرخيصة.

وتجنب منتجو السيارات الكهربائية الصينيون حتى الآن السوق الأمريكية بسبب الحواجز التجارية الموجودة سابقًا، مثل التعريفة الجمركية بمقدار 25 في المئة على واردات السيارات الصينية.

وتتزايد المخاوف بخصوص إمكانية تغير هذا الأمر، إذ يتطلع صانعو السيارات الصينيون إلى تصدير السيارات إلى الخارج مع اشتداد المنافسة في الصين.

وكانت التقارير التي أفادت بأن شركات السيارات العملاقة MG و BYD و Chery تخطط لبناء مصانع في المكسيك قد أثارت قلق المسؤولين والساسة الأميركيين في أواخر العام الماضي.

وحذر المشرعون من أن هذه الخطوة قد تمنح شركات السيارات الصينية بابًا خلفيًا إلى السوق الأميركية.

وقد يساعد القرار المتوقع باستهداف صادرات السيارات الكهربائية في الصين شركات السيارات الكهربائية الأمريكية.

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، في وقت سابق من هذا العام إن شركات السيارات الكهربائية الصينية قد تدمر منافسيها الغربيين إذا لم توضع حواجز تجارية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"كيا" تحصد فوزاً مزدوجاً في حفل جوائز "نيوزويك أوتوز" لعام 2024

 

دراسة تكشف أن السيارات الكهربائية تُطلق تلوثًا أكثر من الغاز

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تستعد لاستهداف السيارات الكهربائية الصينية واشنطن تستعد لاستهداف السيارات الكهربائية الصينية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib