تدشين أول محطة ذكية لشحن السيارات الكهربائية في المغرب
آخر تحديث GMT 19:16:48
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تدشين أول محطة ذكية لشحن السيارات الكهربائية في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تدشين أول محطة ذكية لشحن السيارات الكهربائية في المغرب

وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي
الرباط _ المغرب اليوم

تم الإثنين  بمقر وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، تقديم أول محطة ذكية لشحن العربات الكهربائية 100 في المائة مغربية: "iSmart"، وذلك بحضور الوزير مولاي حفيظ العلمي. تعد محطة الشحن ثمرة مشروع بحث تم تطويره بطلب من صُّناع قطاع السيارات، مِنْ طرف منصة البحث"غرين إنيرجي بارك" ،المحدَثة من طرف معهدالبحث في الطاقة والشمسية والطاقات الجديدة  وجامعة محمدالسادس متعددةالتخصصات، وذلك بدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة. 
وأعرب  العلمي بهذه المناسبة عن "سعادته وارتياحه لهذا المشروع الذي يكتسي صبغة استراتيجية بالغة الأهمية بالنسبة لبلادنا، والذي تم إنجازه من طرف كفاءات مغربية. وهو يمثل أحد مكونات البنية التحتية للتنقل المستدام الذي انخرط فيه المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس".
وتعد Ismart من الجيل الجديد من محطات الشحن الذكية ذات الاستعمال المهني  والمنزلي، والتي تتوفر على نوعين من المُوصِلات، وتتخذ حاليا أربعة نسخ: الحائطي والمحمول والعَمودي المعدني وعلى الرِّجل. ولهذه المحطات الموجهة للسوق المغربية، خصوصيات تقنية من أجل استعمالات مرِنةوناجعة، بطاقة تتراوح بين 7 و 22 كيلوواط.
وفي إطار محور التنقل المستدام الخاص بالمنظومة الصناعية الخضراء،سيتم إنشاء خط إنتاجي لهذا الجيل الجديد من المحطات الذكية ببنݣرير خلال سنة 2022، بدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي لتصنيع هذا المشروع. ويُرتقب أن تصل الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع إلى 5000 محطة سنويا. 
ولتصنيع هذه المحطة، سيتم تطوير شراكات للمناولة مع مُصنّعين يعملون بالخصوص في مجال قوالب الحقن البلاستيكية والمعالجة الآلية وطــــيّرقائق الصفائح المعدنية والقطْع بالليزر وتصنيع البطاقات الإليكترونية.
ويتم أيضا تطوير محطة سريعة تتراوح طاقتها بين 20 كيلوواط و 60 كيلوواط لتسويقها في المستقبل.

وقد يهمك ايضا:

الحكومة المغربية توقّع اتفاقية للنهوض بالصحّة في أماكن العمل

سوق تأجير السيارات في المغرب يكافح للتعافي من تداعيات "كورونا"

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين أول محطة ذكية لشحن السيارات الكهربائية في المغرب تدشين أول محطة ذكية لشحن السيارات الكهربائية في المغرب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib